السبت 23 يونيو 2018   10 شوال 1439 ,   الساعة الأن 10:58:20 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 1415
  • عدد زيارات الإسبوع : 8626
  • عدد زيارات الشهر : 36647
  • عدد زيارات العام  : 205399
  • عدد الزيارات ككل : 1782570
زيارات
عداد الزوار
«البرواز» قراءة إخراجية واعية

وقت الإضافة : الاربعاء 12 أبريل 2017

المصدر : حافظ الشمري

حسنا فعل تلفزيون دولة الكويت عندما عرض تمثيلية «البرواز» يوم أمس الأول، فقد كانت ثمرة إنتاجية جديدة وباكورة لعودة إنتاج مثل تلك النوعية من الأعمال التي توقفت طويلا، والتي تأتي في إطار التحضيرات لتمثيل هذه السهرة التلفزيون في منافسات مهرجان تونس للإذاعة والتلفزيون الذي سيقام أواخر الشهر الجاري.
شاهدنا في «البرواز» على مدى ساعة تلفزيونية، وهي دراما طرحت قضية إنسانية بالدرجة الأولى، حيث شهدت ولادة لطاقات شبابية واعدة سيكون لها أثر واضح في الدراما المحلية مستقبلا، بينهم الممثلة حنان المهدي التي جسدت شخصية زوجة الطبيب النفسي (فيصل العميري)، حيث تصاب بهذا المرض وتكون مصدر إزعاج للمحيطين بها، فهي تتخيل أشياء ليس لها أساس في الواقع، فتعيش حالة نفسية جراء التوهم بأن لديها طفلة وأن الجيران حولها يتربصون بها من ناحية أخذ طفلتها.

دور صعب  
أما بطل العمل فيصل العميري، فهو بطل الأدوار الصعبة دوما، فقد جسد شخصية الزوج الطبيب النفسي الذي يحاول إيجاد علاج لزوجته المريضة نفسيا، التي تعيش في أوهام، ويسعى لكشف حقيقة الطفلة التي تبحث عنها وتظنها ابنتها.
بينما شاركت الممثلة سوسن الهارون في دور الدكتورة التي ترتبط مع جارتها حنان المهدي بصداقة سرعان ما تتحول إلى مشاكل وعداوة، جراء الأوهام التي تعيشها الأخيرة، كما لعب عدد من الممثلين في السهرة أدوارا كشفت عن طاقات شابة بحاجة للدعم والمشاركة بمثل هذه النوعية من السهرات الدرامية التي ينتجها تلفزيون الكويت.

رؤية إخراجية
كانت الرؤية الإخراجية لحمد البدري حاضرة بقوة من خلال حركة الكاميرا والتنقل بين المشاهد وتوظيف الشخصيات، إلى جانب عناصر الإضاءة والديكور والموسيقى لتشكل عوامل جميلة من المتعة البصرية، والمخرج البدري، الذي يعود للدراما بعد غياب، مشروع مخرج أكاديمي سيكون له مستقبل باهر إن وجد الفرص الداعمة والثقة بإمكاناته الإخراجية.
تمثيلية «البرواز» من تأليف عبدالعزيز الحشاش، إخراج حمد البدري، بطولة فيصل العميري، حنان المهدي، انتصار الشراح، سوسن الهارون، عبدالله الباروني، فيصل دشتي، محمد طاحون، إشراف عام عامر العامر.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية