الجمعه 19 اكتوبر 2018   09 صفر 1440 ,   الساعة الأن 3:54:01 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 76
  • عدد زيارات الإسبوع : 4885
  • عدد زيارات الشهر : 24160
  • عدد زيارات العام  : 346122
  • عدد الزيارات ككل : 1923359
زيارات
عداد الزوار
نصائح طبية لـ «عيد» صحي سعيد

وقت الإضافة : الاحد 3 يوليو 2016

المصدر : الايام

ينصح خبراء الصحة استقبال عيد الفطر بتجنب العزائم والموائد الشهية الغنية بكل ما لذ وطاب حتى يعتاد الجسم على ذلك، خاصة وانه خلال شهر رمضان اعتاد على استقبال كميات معينة من الطعام في أوقات محددة، وبالتالي فإن النظام الغذائي الجديد يكون صعباً على معظم الناس في البداية، لكن مع الوقت يعتاد الجسم عليه ويبدأ الناس بالاستمتاع به. خاصة وانه بعد انقضاء شهر رمضان المبارك وخلال أيام العيد، عند العودة للنظام الغذائي المعتاد قبل الصوم، قد تصاب أنظمة الجسم ببعض الاضطرابات غير المستحبة، كعسر الهضم، حرقة المعدة، وزيادة الوزن. كما لا ننسى أيضاً أن تناول الطعام بكثرة أثناء العيد أمر شائع جداً. فبالإضافة إلى الإضطربات التي ذكرت، قد يشعر الإنسان بالتعب ورغبة بالنوم لأوقات أطول.

وجبات خفيفة

حيث على المرء قبل صلاة الفجر ان يحرص على تناول وجبة خفيفة كقطع معدودة من التمر، وبعد الصلاة من المفضل أن يتناول كوباً من اللبن أو الحليب القليل الدسم، ثم تناول وجبة فطور خفيفة تحتوي مثلا على رقائق الفطور الكاملة مع حليب قليل الدسم وموزة أو قطعة توست أسمر مع الجبن أو اللبنة قليلة الدسم مع بضعة من شرائح طماطم.

ويجب ان تحاول تناول الوجبات الرئيسية خلال العيد في أوقات مقاربة لأوقات الافطار والسحور ومن ثم قرب مواعيد الوجبات تدريجيا إلى الوجبات المعتادة. فذلك يساعد جسمك تدريجيا على استعادة نظامه الغذائي الطبيعي مع ضرورة تناول الطعام بكميات معتدلة لتجنب الاصابة بالحرقة وعسر الهضم، وللتخفيف من السعرات الحرارية المتناولة عدل في الوصفات الخاصة بتحضير الحلويات وذلك من خلال تقليل كميات الدهون واستبدال السكر بالعسل والتمر فذلك يزيد من قيمتها الغذائية ويغني طعمها.

واخيرا يمكن للشخص العودة تدريجيا إلى الوجبات الثلاث الاعتيادية، مع الأخذ بعين الاعتبار إدخال بعض التمارين البدنية المنتظمة.. وعيد صحي سعيد للجميع.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية