الاثنين 24 سبتمبر 2018   14 محرم 1440 ,   الساعة الأن 1:19:05 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 644
  • عدد زيارات الإسبوع : 644
  • عدد زيارات الشهر : 23005
  • عدد زيارات العام  : 314176
  • عدد الزيارات ككل : 1891400
زيارات
عداد الزوار
دورة برامج رمضان2016 على تلفزيون قطر

وقت الإضافة : الخميس 2 يونيو 2016

المصدر : العرب

يقدم تلفزيون قطر مخططاً برامجياً رمضانياً منوعاً، وذلك من خلال برامج تلائم طبيعة الشهر الفضيل، حيث تتنوع هذه البرامج بين دينية يقدمها مجموعة من الدعاة، كما يقدم تلفزيون قطر برامج المسابقات منها النسخة الثانية من «رحال» برنامج المسابقات في رمضان وكذلك برنامج «فكر معنا»، فضلا عن برنامجين للطبخ نتعرف من خلالها على طرق تحضير أجمل الأطباق المحلية والعالمية، كما يستمر التلفزيون في تغطية الأحداث اليومية على الساحة المحلية من خلال البرامج المباشرة والمسجلة يومياً.

ومن هذه البرامج «الناس ورمضان»، وهو برنامج حواري مباشر من تقديم الزملاء أسماء الحمادي ونايف المسلماني وعلي المري، تقوم فكرة البرنامج على تغطية عدة مواضيع أهمها الدينية والأسرية والاجتماعية بالإضافة إلى كل التغطيات الخاصة بهذا الشهر الفضيل.

ومن برامج رمضان أيضاً على شاشة تلفزيون قطر «رحال»، من تقديم الفنان عبدالعزيز جاسم، والبرنامج يختبر سرعة البديهة والإلمام بالمعلومات المتعلقة بالدول العربية والعالم، حيث ستخصص حلقة لكل دول عربية أو مجموعة دول غير عربية وستكون الأسئلة والأجواء خاصة بهذه الدولة. والبرنامج عبارة عن 5 مراحل يمر بها المتصل حتى يصل إلى التحدي الأخير والذي يمكن من خلاله اختيار الصناديق التي تحتوي على جوائز قيمة. وعلماً بأن هذا هو الموسم الثاني للبرنامج حيث لاقى نجاحاً واسعاً في شهر رمضان من العام الماضي.

ومن برامج المسابقات في رمضان فكر معنا، وهو من تقديم سعود المضاحكة وهو برنامج مسابقات يقوم من خلاله سعود المضاحكة بالتجول في المجمعات بعد الإفطار وطرح الأسئلة الخفيفة والطريفة على الناس والفائز سيحصل على جائزة فورية، حيث يتسم البرنامج بالعفوية والقرب من الناس.

ومن برامج تلفزيون قطر في رمضان «سفرة رمضان» وهو برنامج طبخ تقدمه عائشة التميمي، يتم خلال البرنامج التعرف يومياً على كيفية تحضير أطباق قطرية وعالمية بأسلوب سلس ومميز.

وخلال البرنامج نستمع إلى قصص مميزة متعلقة بهذه الأطباق ونستفيد من خبرة الشيف من خلال النصائح الغذائية التي تقدمها. يتميز البرنامج بالعديد من الأمور أهمها خبرة المقدمة وهي تتجول لشراء مقادير واحتياجات طبق اليوم وتقدم شرحاً مبسطاً لربات المنازل. 

أما «قصة طبق»، فهو من تقديم شيف زرميك والبرنامج يومي للطبخ يتم بثه خلال شهر رمضان المبارك يحتوي على مجموعة من الأكلات حول العالم (من كل بلد أكلة)، ويحكي تاريخ الأكلة أو الطبق مع أخذ نوع من التشابه بين أكلة هذا اليوم مع مثلها في البلاد الأخرى تستعرض المذيعة الفوائد الصحة لهذه الأكلة.

ومن البرامج «رمضانيات»، الذي يعود من جديد، وهو من تقديم خليفة الرميحي، الذي يقوم بزيارة أهم المناطق وزيارة الأسر القطرية حتى ينقل الموروث الشعبي (العادات والتقاليد) المتعلق بهذا الشهر وأيضاً يقوم بتغطية المبادرات الخيرية.

ومن البرامج الدينية على شاشة تلفزيون قطر «فاستبقوا الخيرات» ويقدم البرنامج عقيل جناحي والشيخ سعيد البديوي المري، وهو برنامج ديني حواري تثقيفي مباشر يُعرض خلال شهر رمضان المبارك. يستضيف مقدم البرنامج الأستاذ عقيل الجناحي، الشيخ الدكتور سعيد البديوي المرّي ليتحدثا عن مواضيع تهم الصائمين.

أما برنامج «قولوا للناس حسناً» من تقديم د.محمد حسن المريخي فهو برنامج يقوم على بيان حقيقة تشريع الأخلاق في الشريعة الغراء بعرض منزلة الأخلاق في الشريعة ومنازل أهلها في الدنيا ودرجاتهم في الآخرة، ولفت انتباه الناس إلى أن ثمة ارتباطاً وثيقاً بين ما يظهر على الإنسان من تصرفات وسلوكيات وبين ما في الباطن من إيمان ويقين أو خلافهما، وبيان أن الأخلاق الإسلامية تختلف اختلافاً كلياً عن أي منظومة أخلاقية بشرية من حيث إن الأخلاق الإسلامية ربانية المصدر فهي عبادات وتوجيهات ربانية عليها ثواب وعقاب، وأنها مبادئ وأسس ثابتة باقية لا تقبل التغيير ولا التبديل ولا تتحول إلى الضد أبداً ما دامت السموات والأرض، ثم عرض نماذج من هذه الأخلاق كالصدق والأمانة ومقابلتها بضدها كالكذب والخيانة حتى تتبين قيمتها ومقامها لأنه بأضدادها تتبين قيمة الأشياء.

ومن البرامج الدينية أيضاً «يوسف.. أحسن القصص»، وهو برنامج ديني يتحدث عن قصة سيدنا يوسف، لكي تصل الموعظة للمشاهد في تفسير آيات هذه السورة المليئة بالعبر.

كما يقدم التلفزيون أيضا برنامج «ديناً قيماً» بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وهو من تقديم الشيخ ثابت سعد القحطاني وخالد محمد الهاشمي وفالح خميس الهاجري، أما برنامج «من هو» فهو عبارة عن مسابقات يومية حول صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم. تتضمن كل مسابقة أهم مراحل حياة كلٍ من الصحابة من لحظة ولادته وحتى مماته. سيقوم المشاهدون بإرسال رسائل نصية تحتوي على الإجابات ومن ثم تفرز الإجابات الصحيحة لتدخل السحب على الجوائز.

ومن الفقرات التي تربط بين البرامج على شاشة تلفزيون قطر «سلامتك أولا» فمع حلول شهر رمضان المبارك تكثر التساؤلات عن أهم النصائح الغذائية والصحية التي يجب اتباعها في هذا الشهر الكريم.

فقرة «سلامتك أولاً» هي فقرة يومية تعرض في شهر رمضان المبارك قبل الإفطار لتقديم النصائح الصحية للصائمين التي تساعدهم على الصيام. ويقدم هذه الفقرة وجوه من تلفزيون قطر.

من جانب آخر، يعرض تلفزيون قطر خلال شهر رمضان المبارك مسلسل «جود» وهو مسلسل درامي خليجي من بطولة هدى حسين والفنان القطري صلاح الملا ومجموعة من النجوم. كما سيعرض مسلسل «حريم بوسلطان» وهو مسلسل كوميدي خليجي اجتماعي من بطولة الفنان جمال الردهان والفنانة مرام ومجموعة من النجوم.

أما بالنسبة للمسلسل التاريخي الإمام (أحمد بن حنبل) فقد ارتأت إدارة التلفزيون تأجيل عرض المسلسل وذلك لحرصها على أن يتم عرضه وفق المعايير الفنية التي اعتاد مشاهد تلفزيون قطر عليها ولكي يظهر بالشكل اللائق بما يتناسب مع حجم العمل التاريخي وهو الأمر الذي لم يتحقق وذلك بسبب ضيق الوقت مما يشكل عائقاً لعرض العمل.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية