السبت 23 يونيو 2018   10 شوال 1439 ,   الساعة الأن 7:19:34 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 1098
  • عدد زيارات الإسبوع : 8309
  • عدد زيارات الشهر : 36330
  • عدد زيارات العام  : 205082
  • عدد الزيارات ككل : 1782253
زيارات
عداد الزوار
جمعة علي: «الحرب العائلية الأولى».. كوميديا هادفة

وقت الإضافة : الاثنين 30 مايو 2016

المصدر : الاتحاد

أكد الفنان الإماراتي جمعة علي، أن مسلسل «الحرب العائلية الأولى»، الذي شارك فيه نخبة من نجوم الدراما من الإمارات والبحرين وقطر، وجبة كوميدية خفيفة، سيستمتع بها المشاهد هذا العام عبر شاشة تلفزيون «دبي»، كاشفاً عن أن دوره يختلف عن جميع الشخصيات التي جسدها في السابق عبر الأعمال الكوميدية السابقة، لاسيما أنه يظهر في دور يعاني ضعف السمع، ما يعرضه للعديد من المواقف الكوميدية.

 

وأشار في حواره  إلى أن «الحرب العائلية الأولى» هو عودة للكوميديا الهادفة، وقال «لا نقدم الكوميديا في هذا العمل من أجل رسم البسمة على وجوه المشاهدين فقط، إنما نناقش العديد من القضايا الاجتماعية العائلية والشبابية بقالب كوميدي، اعتمدنا فيه على تقديم كوميديا الموقف لا «الإفيهات»، وذلك من خلال عائلة يترأسها «خميس الخامس عشر» الذي يلعب دوره الفنان أحمد الجسمي الذي يعاني «الزهايمر»، وهو ما يتسبب في مفارقات كوميدية يتخللها حالة العداء الأزلية بين أفراد أسرته الأساسية من جهة، وأشقاء زوجته الجديدة من جهة أخرى».

 

وكشف جمعة الذي يلعب دور «يوسف» أن أحداث المسلسل تدور حول أفراد أسرة «خميس الخامس عشر» وبين أسرة ابنة عمته التي تلعب دورها الفنانة البحرينية سعاد علي، حيث يسعى خميس بعد وفاة زوجته إلى الزواج من ابنة عمه التي أفنت حياتها في خدمة أخويها المعاقين وفاتها قطار الزواج، وهما جمعة علي وعلي الغرير الذي يعاني الضعف الشديد لنظره.

90 حلقة

 

وعن أجواء التصوير، قال «تم تصوير العمل في عجمان لمدة شهرين ونصف الشهر، ورغم أن هذه المرة الأولى التي التقي بها الفنانين المبدعين سعاد علي وعلي الغرير في عمل واحد يجمعنا، إلا أن أجواء التصوير غلب عليها الانسجام والتعاون لإظهار عمل فني كوميدي راقٍ يلقى استحسان المشاهد في رمضان».

 

وتابع «انتهينا من تصوير 90 حلقة من المسلسل، حيث سيتم عرضه على ثلاثة أجزاء، كل جزء يتضمن 30 حلقة منفصلة متصلة، على أن يتم عرض الجزأين الآخرين خلال أشهر رمضان المقبلة».

 

دعم المواهب

 

وأوضح أن ترشيحه لهذا الدور تم عن طريق شركة «جرناس» للإنتاج الفني لصاحبها الفنان أحمد الجسمي، موجهاً شكره له، خصوصاً أنه أحد الفنانين والمنتجين الذين يهتمون بدعم الدراما الإماراتية بشكل دائم من خلال إنتاجاته واختياره لعدد من الأعمال الدرامية المحلية المتميزة، إلى جانب دعمه اللافت للمواهب الإماراتية الشابة الذين يظهرون إبداعاتهم عبر الشاشة الصغيرة، ويثرون الساحة الفنية المحلية والخليجية.

 

سيت كوم

 

وعن تجارب «سيت كوم» التي قدمت في السابق، وأبرزها «غريب عجيب»، لفت جمعة إلى أن «الحرب العائلية» لا يمكن مقارنته بتجارب كوميدية أخرى، خصوصاً أنه حالة منفردة يقدم كوميديا غير تقليدية، قادرة على معالجة قضايا اجتماعية بخفة ظل بعيداً عن التعقيد والافتعال، وفي الوقت نفسه غير مستهلك محلياً.

 

30 دقيقة

 

أوضح الفنان جمعة أن مدة الحلقة الواحدة من «الحرب العائلية» لا تتعدى الـ 30 دقيقة، لكنها غنية بالكثير من الأحداث والقضايا المجتمعية التي يؤديها نخبة من الممثلين مثل أمل محمد وطلال محمود وخلود أحمد، ويتولى إخراجها الشاب أحمد العرشي، لافتاً إلى أن من أبرز القضايا التي يناقشها العمل: مواقع التواصل وتأثيرها على الأسرة وزواج العائلات ومشكلاته وأجهزة الكمبيوتر والمحمول وتأثيرها على الشباب.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية