الخميس 13 ديسمبر 2018   05 ربيع ثانى 1440 ,   الساعة الأن 7:57:00 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 265
  • عدد زيارات الإسبوع : 3680
  • عدد زيارات الشهر : 13960
  • عدد زيارات العام  : 414345
  • عدد الزيارات ككل : 1991672
زيارات
شبكة فن الخليج
عداد الزوار
دورة برامج رمضان 2016 على تلفزيون الكويت

وقت الإضافة : الثلاثاء 17 مايو 2016

المصدر : القبس

دورة برامج تلفزيون الكويت في رمضان 2016 

البرامج كالآتي 

 

◗ «سنات آت»

أبرز تلك البرامج عودة المخرج محمد سالم الشمري للبرامج الكوميدية بعد غياب عدة سنوات، من خلال برنامج «سناب آت»، وهو من فكرته وإخراجه، وبطولة هيا الشعيبي، أحمد العونان، بوهلال، فيصل بوغازي، سلطان الفرج، نورة العميري، لولوة الملا، جمال الشطي، سامي مهاوش، عادل الفضلي، بمشاركة عدد من ضيوف الشرف من النجوم، ومدة البرنامج 20 دقيقة.

وهو عمل كوميدي منوع وخفيف يتم إخراجه بخلطة من وسائل التواصل الاجتماعي، يتناول العديد من الموضوعات والمواقف الكوميدية الساخرة التي تهم أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم واعمارهم محليا وعربيا، بينها السياسية والاجتماعية والرياضية، ورئيس ورشة التأليف بدر محارب بمشاركة المؤلفين جاسم الجطيلي ومحمد الكندري، كتب المقدمة والنهاية ساهر، ألحان مشعل العروج، التوزيع الموسيقي بشار سلطان، الموسيقى التصويرية عمار البني، مخرج منفذ فهد حيات، المخرج الفني نايف الفيلي، مساعد المخرج علي بدر.

 

◗ «طارق مول»

طارق العلي يقدم برنامج المسابقات «طارق مول» وفكرته تدور حول نموذج مصغر لمجمع تجاري «مول» مملوء بالمحلات التجارية المختلفة مثل المطاعم والكافيهات والرواد، ويؤدي العلي شخصية «حارس المجمع»، ويبث على الهواء ويستضيف عدة شخصيات، إضافة إلى البرنامج الرمضاني المعتاد «مسابقات قصر نايف» الذي يبث على الهواء يوميا من قصر نايف ويقدم الجوائز للحضور.

 

◗ تجارب كارتون

على صعيد أعمال الكارتون هناك «عمار الفريج» ويحكي قصة عائلة كويتية تعيش في عمارة وجيرانهم من عوائل عربية مختلفة، وتدور الكثير من المواقف والمفارقات الكوميدية، وهناك برنامج «دكان بونواف» الذي تتناول أحداثه دكان أبونواف عبر عدة شخصيات من الممثلين بينهم أماني البلوشي، وهو من إخراج فيصل الإبراهيم مخرج «بوقتادة وبونبيل»، إلى جانب برنامج «الصف العجيب» التربوي الموجه للطفل بنكهة موسيقية.

تتضمن الدورة أيضا عدة برامج دينية يقدمها عدة مشايخ دين بينها «حديث القلوب» د. مصطفى الزلزلة، «بالقرآن اهتديت» فهد الكندري، «أحلى رحلة» مشاري الخراز، «الكلمة الطيبة» صالح المغامسي.

 

المسلسلات 

التلفزيون للمرة الأولى منذ سنوات طويلة يقدم دورة محلية حصرية تخلو تماما من الأعمال الخليجية والعربية، بحضور غير مسبوق من الأعمال الدرامية والبرامجية المحلية، التي تتنوع بين الأعمال التراثية والاجتماعية والشبابية عبر حضور النجوم الكبار والشباب معا.

تراث النجوم

على صعيد التراث، تعود حياة الفهد مجددا في مسلسل «بياعة النخي»، من تأليفها وإنتاجها وبطولتها، للمخرج الأردني شعلان الدباس، ويشاركها مريم الصالح، محمد جابر، صلاح الملا، علي جمعة، هند البلوشي، عبدالمحسن القفاص، غدير السبتي، محمد الحملي، لولوة الملا، بينما يحضر الفنان سعد الفرج في مسلسل «اللي ماله أول» تأليف الفنان والمنتج عبدالعزيز المسلم الذي يشارك في البطولة إلى جانب انتصار الشراح، عبدالإمام عبدالله، هيا الشعيبي، سعاد علي وآخرين، إخراج البيلي أحمد، سيناريو وحوار هديل المرجان

دراما شبابية

فيما يفتح التلفزيون بشكل لافت الباب لاستقطاب أعمال درامية تخاطب مشاكل الشباب وميولهم فيما يتعلق بالعصر الحالي، وهناك عملان الأول «حكايات حب» الذي يحمل سداسيات درامية متتالية هي: «روح روحي»، «حين أراك»، «أحلام وردية»، «الحوش»، «يا كل الناس»، تأليف أنفال الدويسان وعبدالمحسن الروضان وعبدالعزيز الحشاش وعبير زكريا، للمخرج عبدالله التركماني، يشارك فيه عدة نجوم بينهم عبدالرحمن العقل، صلاح الملا، إلهام الفضالة، ويشرف عليه هبة مشاري حمادة وبشار الشطي.

المسلسل ذو الطابع الشبابي الآخر هو «حالة خاصة» ويجمع الزوجين هيا عبدالسلام وفؤاد علي، من إنتاج باسم عبدالأمير، للمخرج عمار رضوان، وتأليف التركي أرمان تورهان، ويعتبر عملا دراميا يتضمن قصة عاطفية في قالب شبابي على نمط الأعمال الدرامية التركية، يشارك فيه عبدالعزيز جاسم، أحمد السلمان، باسم عبدالأمير، حسين المهدي، ريم الفضالة وآخرون.

قضايا اجتماعية

على صعيد الدراما الاجتماعية التي تحمل قضايا إنسانية واجتماعية هناك مسلسل «الوجه المستعار» للمنتج مازن عياد، للمؤلفة السعودية تهاني الغامدي، والمخرج نور الضوي، بطولة: حسين المنصور، هنادي الكندري، سلمى سالم، فوز الشطي، أسمهان توفيق، شهاب حاجية، مها محمد، فيما تحضر الفنانة هدى حسين في مسلسل «المحتالة» من إنتاجها وبطولتها إلى جانب تأليف نجاة حسين، إخراج الأردني محمد العوالي.

تأجيل «قلوب لا تتوب»

اللافت أن التلفزيون قام بتأجيل مسلسل «قلوب لا تتوب» لشركة النظائر إلى ما بعد رمضان، تأليف محمد النشمي، إخراج مناف عبدال، رغم أنه كان مقررا ضمن الدورة الرمضانية، إلى جانب أن التلفزيون لم يفرج عن مسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية» للكاتبة القديرة عواطف البدر، رغم أنه يحمل في طياته الكثير من قضايا الشباب التي تحاكي واقعهم الحالي.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية