الجمعه 26 أبريل 2019   21 شعبان 1440 ,   الساعة الأن 7:40:28 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 757
  • عدد زيارات الإسبوع : 5715
  • عدد زيارات الشهر : 39756
  • عدد زيارات العام  : 174033
  • عدد الزيارات ككل : 2199980
زيارات
عداد الزوار
عود أخضر».. نماذج انسانية خليجية في مواجهة خيارات مرّة

وقت الإضافة : الثلاثاء 17 مايو 2016

المصدر : البيان

لفيلا المميزة ذات الألوان الهادئة، أحد مواقع تصوير المسلسل الخليجي «عود أخضر» الذي تدور أحداثه بين أبوظبي والكويت، وستعرضه شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي خلال شهر رمضان المقبل. ويجمع المسلسل 126 ممثلاً عربياً، ويكرس عنوانه فكرة أن الإنسان كالعود الأخضر الذي يلتوي ثم يعود إلى ما كان عليه، عن هذا تحدث المشاركون في العمل خلال لقاء إعلامي جمعهم أخيراً بممثلي وسائل الإعلام في أبوظبي.

 

أدوار مختلفة

 

أشار المخرج طارق خليل إلى أن المسلسل هو التجربة الأولى له في الإمارات. وقال: اعتمدت في التصوير على الكاميرا السينمائية. وأوضح: حاولنا من خلال العمل أن تكون الدنيا وردية نوعاً ما، بعيداً عمّا عرف عن المسلسلات الخليجية من كآبة. وأشار خليل إلى أن البطولة جماعية لأربع قصص تتقاطع مع بعضها البعض.

 

وذكر أنهم استعانوا بأحد الأطفال من «مؤسسة فاطمة لمتحدي الإعاقة» ليقوم بدور طفل مصاب بالتوحد، مؤكداً أن أداءه كان مفاجأة حقيقية. ووعد خليل بأن يكون العمل علامة فارقة بالدراما الخليجية. وقال أنور أحمد الذي يؤدي دور «الضابط أحمد» أعادني الدور إلى الدراما بعد فترة انقطاع دامت أربع سنوات، لأؤدي دوراً مختلف عمّا قدمته في السابق بعد أن خذلتني النصوص الخليجية.

 

أما إبراهيم الزدجالي الذي يؤدي دور «خالد» فقال: هو طبيب نفساني «مودرن» يستقبل المرضى في بيته، ويتعامل معهم كأنهم أصدقاؤه، خاصة أن وضعه كعازب أهّله ليكون متفرغاً لحالات مرضاه. ووصف الزدجالي المسلسل بأنه وجبة رمضانية اجتماعية جميلة ورأى أن عرض أي المسلسل في رمضان لا يعني نجاحه، فالمسلسل الجيد يفرض نفسه.

 

وقال حمد القبيسي: أؤدي دور الإعلامي «عدنان» الذي يحاول أن يحفر الحفر لمن حوله إلى أن يخسر في النهاية كل شيء، مشيراً إلى أنه سيطل في رمضان على المشاهدين بمسلسلات عدة منها «ملاك الروح» و«خيانة وطن» الذي يؤدي فيه دور الضابط.

 

إطلالات

 

تؤدي شيلاء سبت دور حنين وعنه قالت: إنها البنت الهشة، التي تتعرض لظروف نفسية تتجاوزها إلى أن تقوى وتتغير. ورأت أن دورها مختلف عمّا قدمته سابقاً، مشيرة إلى أنها تختلف مع الآخرين عند وصفهم للدراما بالسوداوية، مؤكدة أنها متطابقة مع الواقع الخليجي.

 

أما شذا سبت التي تؤدي دور«أسماء» فقالت: إنها شخصية رومانسية تصل لمنصب مساعدة وكيل الوزارة لأنها مجتهدة في عملها وعندما تقع في حب رجل تكتشف إنه حباً أبوياً. ووصفت دورها بأنه مختلف عن أدواها السابقة.

 

وقالت وئام الدحماني إنها تؤدي شخصية «فاطمة» المغرمة بوسائل التواصل الاجتماعية وهو ما سبب لها المشاكل مع من حولها. وأضافت: تتزوج من رجل غني وتحاول السيطرة عليه إلى أن تنقلب الأمور ضدها، ويؤدي بالتالي إلى تغيرها.

 

أما الإعلامي بدر آل زيدان مقدم برنامج «صباح الخير يا عرب» فيطل على المشاهدين بأول أدواره، وعنه قال أؤدي شخصية «بسام» الذي يدفعه فقده لصديقه الذهاب إلى الكويت هرباً من حزنه. وأضاف: ألتحق بالعلاج عند الطبيب النفساني، وتعرف عنده على «حنين» مما يجعله يعود إلى ممارسة سباق السيارات.

 

حكايات إنسانية

 

يلاحق العمل حكايات لنماذج إنسانية مختارة من المجتمع الخليجي عموماً، تواجهها مشكلات، ويروي في محوره الرئيسي حكاية «حنين» التي تفقد والدتها في سن مبكرة قبل أن يتزوج والدها من امرأة أخرى تنجب أختها «فرح»، وتجاه هذه الأخيرة ستحمل حنين مشاعر متناقضة، سرعان ما تجبرها على المضي في خيارات مرّة.

 

كما يطرح المسلسل عدة قضايا منها: عمل الشباب العربي في بلاد الغرب ومسؤوليته تجاه وطنه وأهله، والتعامل مع اختبارات الحياة القاسية.

 

مشاركة

 

المسلسل 30 حلقة كتبتها الدكتورة حصة الملا، وأخرجها طارق خليل. يشارك فيه عدد كبير من الممثلين منهم أنور أحمد، إبراهيم الزدجالي، جاسم النبهان، حمد الكبيسي، عبير الجسمي، وآخرون.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية