الخميس 19 يوليو 2018   07 ذو القعدة 1439 ,   الساعة الأن 2:18:22 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 589
  • عدد زيارات الإسبوع : 5229
  • عدد زيارات الشهر : 26407
  • عدد زيارات العام  : 241084
  • عدد الزيارات ككل : 1818267
زيارات
عداد الزوار
هند البلوشي: لا أترك أدواري للصدفة

وقت الإضافة : الخميس 12 مايو 2016

المصدر : البيان

نجحت الفنانة الكويتية هند البلوشي في أن تحجز لها مقعداً في قائمة المُشاهد في شهر رمضان، فإطلالاتها التلفزيونية واختياراتها المدروسة بدقة، وأداؤها الذي اختصر عليها مشوار سنوات طويلة، جعل اسمها رفيقاً للأدوار المتميزة والصعبة، ولفت أنظار الجمهور الذي بات يدرك جيداً أنها بارعة في أداء الأدوار التي تظهر فيها.

 

وفي رمضان المقبل، تشارك البلوشي في مسلسلين يحمل أولهما بصمة تراثية، تقف فيه إلى جانب الفنانة حياة الفهد، لتتألق في الثاني بنمط اجتماعي معاصر جنباً إلى جنب مع الفنانة هدى حسين.

 

«البيان» تواصلت مع الفنانة هند البلوشي التي تطل على جمهورها في «بياعة النخي» و«جود»، لتؤكد بأنها دقيقة جداً في اختياراتها، لافتة إلى أنها تعمدت الظهور في عملين يختلفان عن بعضهما تماماً من حيث الشكل والمضمون وطبيعة الشخصية، إذ لا تترك الأمر للصدفة في اختيار أدوارها.

 

بعد غياب

 

عن دورها في «بياعة النخي»، أكدت هند أنها تعود هذا العام لتشارك الفنانة حياة الفهد بعد غياب طويل عنها، معبرة عن سعادتها بذلك، وقالت: سعدتُ باختيار أم سوزان لي، وقد أخبرتني أن الدور يناديني، وهو ما دعاها لعرضه علي، ومن خلال عملي السابق معها، استطاعت القديرة حياة الفهد أن تعرف قدراتي لتضعني في المكان الذي يناسب إمكاناتي التمثيلية، وهذا شرف كبير لي.

 

وتؤدي البلوشي في «بياعة النخي» دور «هند» ابنة حياة الفهد وصلاح الملا اللذين ينفصلان ليتكفل الأب بتربيتها هي وأخوتها، بينما تتزوج الأم من رجل آخر، وتظهر البلوشي في هذا العمل بدور «حمَّالة الأسية» التي تعاني وتتحمل صعاب الحياة. وعن موعد اللقاء الذي يجمعها بوالدتها في حبكة العمل قالت:

 

نكبر معتقدين أن أمنا تخلت عنا، لتعاقبها الدنيا بجحودنا، فحين نلتقيها بعد سنوات من الفراق تجد قلوبنا وأبوابنا مغلقة في وجهها لاعتقادنا بأنها تخلت عنا حين كنا صغاراً، في حين أنها كانت تبحث عنا طوال الوقت، لتعيش مرارة الألم والعذاب.

 

واقع

 

وذكرت البلوشي أن اسم العمل «بياعة النخي» يلامس واقع المسلسل بشكل مباشر، وعنه قالت: بعد أن تركتنا أمنا وتزوجت بآخر، قست عليها الحياة وأرهقتها، ما اضطرها لأن تتجه لبيع «النخي» حتى تؤمن لقمة العيش لنفسها، ومن هنا استوحى العمل اسمه.

 

ويشارك في المسلسل مجموعة من النجوم، فإلى جانب حياة الفهد وهند البلوشي وصلاح الملا، يتألق كل من الفنان محمد جابر ومريم صالح وعلي جمعة وغدير السبتي وناصر الدوسري، وغيرهم، ويتولى مهمة إخراجه شعلان الدباس.

 

«جود»

 

ولا تتوقف لمسات هند البلوشي عند «بياعة النخي»، فلها في «جود» إطلالة متميزة أخرى، إذ تشارك الفنانة هدى حسين في مسلسل اجتماعي معاصر، لتطل بشكل مختلف..

 

وعن دورها فيه قالت: أؤدي دور «دنيا»، شقيقة كل من هدى حسين وفوز الشطي وهبة الدري، ويتولى والدنا الفنان صلاح الملا تربيتنا بعد وفاة والدتنا، ولكننا نعاني من عقليته الصعبة، وأقوم بأداء دور الفتاة المتمردة على أبيها المتسلط على بناته، وهذا التمرد يكون في الخفاء، وأسعى من خلاله إلى الخروج من هيمنة تسلط الأب.

 

ولفتت البلوشي إلى أن التنويع في دوريها في العملين مقصود ومتعمد، وقالت: لا أترك شيئاً للصدفة، فبعد مشاركتي في مسلسل «أمنا رويحة الجنة» أصبحتُ دقيقة في خياراتي، وقد اخترتُ هذين الدورين من بين 10 نصوص عُرضت علي.

 

ويشارك في «جود» كل من عبدالمحسن النمر ويعقوب عبدالله وطيف، وغيرهم.

 

نص متقن

 

ذكرت البلوشي أن الفنانة حياة الفهد برعت في كتابة نص مسلسل «بياعة النخي»، وقالت: حين تكتب أم سوزان أي نص، فهي تدخل إلى كل بيت، وتصافح كل أفراد الأسرة، وتعانق القلوب بإحساسها وبراعتها في تقديم مواقف وانفعالات ولحظات لا يتقن صنعها غيرها..

 

وفي هذا المسلسل، سيرحل المشاهد معها ومع الأبطال إلى عوالم قصة جميلة جداً بمحورها الإنساني، الذي تتمازج فيه المشاعر مع حس الكوميديا الراقي، ما يضيف إلى العمل بريقاً من نوع خاص.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية