الاربعاء 22 اغسطس 2018   11 ذو الحجة 1439 ,   الساعة الأن 6:11:12 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 435
  • عدد زيارات الإسبوع : 2682
  • عدد زيارات الشهر : 21170
  • عدد زيارات العام  : 281281
  • عدد الزيارات ككل : 1858477
زيارات
عداد الزوار
توفور 54» تستضيف تصوير مسلسل درامي جديد لـ «إم بي سي» في أبوظبي

وقت الإضافة : الاربعاء 6 أبريل 2016

المصدر : الخليج

 

افتتحت «توفور 54» وشركة O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي التابعة لمجموعة إم بي سي ، استوديو خارجياً في أبوظبي في إطار اتفاقية شراكة بين الطرفين تمتد ثلاث سنوات، تم توقيعها في شهر نوفمبر/‏‏تشرين الثاني الماضي.
تم الافتتاح الرسمي للاستوديو بحضور كل من مريم المهيري الرئيس التنفيذي ل «توفور 54» بالإنابة، وفادي إسماعيل مدير عام شركة O3 للإنتاج، في خطوة تهدف إلى تطوير صناعة الإنتاج التلفزيوني والسينمائي في العاصمة، وسيتم استخدامه لتصوير مسلسل درامي سعودي جديد، يُعرض قريباً على الشاشات العربية.
تم بناء الاستوديو على مساحة خارجية تبلغ 4 آلاف متر مربع في موقع تابع لمدينة خليفة الصناعية بأبوظبي (كيزاد)، وتم تشييده على شكل حي قديم يحاكي مدينة جدة السعودية في أواخر القرن ال 19، يضم ساحة، ومحال تجارية، ومسجداً، وعدداً من المنازل المطابقة لما كانت عليه الحال في ذلك العصر.
وسيتم استخدامه لتصوير أحداث المسلسل التراثي «حارة الشيخ»، المؤلف من ثلاثين حلقة، الذي كتبه بندر باجبع، ويخرجه المثنى صبح، ويشارك فيه أكثر من 60 ممثلاً بينهم عدد من أبرز نجوم الدراما الخليجية، هم محمد بخش، جميل علي، عبد المحسن النمر، يوسف الجراح، خالد الحربي، مجدي القاضي، سناء بكر يونس، وجنات الرهبيني، شيرين حطّاب، شيماء الفضل، مريم الغامدي، إضافة إلى النجوم الشباب عبد الرحمن يماني، مؤيد الثقفي، علي شريف، معز يونس، وعبدالرحمن الرهيدي، سارة طيبة، وعدد آخر من نجوم الدراما الحجازية.
وأكدت مريم المهيري أن تشييد هذا الاستوديو يعد خطوة مهمة بالنسبة ل«توفور 54» ولجنة أبوظبي للأفلام من شأنها تعزيز البنية التحتية لهذه الصناعة، مشيرة إلى حرص«توفور 54» الشديد على دعم إنتاج الأعمال العربية، ومعربة عن سعادتها بالتعاون مع شركة O3 لتطوير محتوى عربي نوعي يرضي الجمهور في المنطقة.
وقالت المهيري إن إضافة هذا الاستوديو إلى قائمة المرافق الإنتاجية المتوفرة في أبوظبي ساهم في زيادة المشاريع الإنتاجية التي تخطط لتصوير أعمالها في العاصمة خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن أنه سيساهم في تعزيز فرص العمل داخل صناعة الإنتاج المحلي ودعم وتطوير المواهب المحلية والاقتصاد بشكل عام.
وأشادت الرئيس التنفيذي ل «توفور 54» بالإنابة، بالتعاون مع «كيزاد» في جذب مزيد من استثمارات القطاع الخاص إلى أبوظبي، مشيرة إلى أهمية هذا النوع من الشراكات مع المؤسسات والجهات الحكومية في العاصمة وما لها من دور فاعل في تحقيق رؤية التنوع الاقتصادي في أبوظبي.
وأعرب فادي إسماعيل، مدير عام شركة O3 للإنتاج عن سعادته بإنتاج عمل درامي في أبوظبي بدعم من «توفور 54» وبالاستعانة بمرافقها المتنوعة، وقال: إن هذا التعاون سيتيح لنا زيادة وتنويع إنتاجاتنا من الأعمال الدرامية، فضلاً عن تعزيز بيئة الإنتاج في الإمارات ومنطقة الخليج بشكل عام

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية