الخميس 21 سبتمبر 2017   01 محرم 1439 ,   الساعة الأن 7:25:43 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 764
  • عدد زيارات الإسبوع : 3959
  • عدد زيارات الشهر : 25211
  • عدد زيارات العام  : 390278
  • عدد الزيارات ككل : 1449359
زيارات
عداد الزوار
7 نصائح للمحافظة على رشاقة الجسم

وقت الإضافة : الاحد 18 اكتوبر 2015

آخر تحديث ١٢ تشرين الأول، ٢٠١٥

 

الأقسام

7 نصائح للمحافظة على رشاقة الجسم



الإحتفاظ بجسم رشيق أمل كل واحد منا، وقبل سرد مجموعة النصائح التي يمكن أن تساهم في التخلص من الوزن الزائد هناك ثلاثة أشياء يجب أن نضعها في الاعتبار أولها أنه لا يوجد نظام غذائي يمكن أن يضمن تحقيق نتيجة قاطعة، فهناك تباين واضح في العملية الأيضية أو التمثيل الغذائي بين الأفراد، ولا توجد وسيلة مؤكدة أن نظام غذائي بعينه سوف يساعد الجميع في فقد وزن معين من الجسم خلال عدد محدد من الأيام، وخلاف ذلك غير صحيح، الأمر الثاني أن أي نظام غذائي مقترح في هذا المقال قد يناسب البعض ولا يناسب آخرين حسب الظروف المختلفة لصحة الجسم، أما الشيء الأخير الذي علينا أن نتذكره أن النظام الغذائي الوحيد الذي يمكن أن يأتي بنتيجة هو ما تلتزم به.



1-لعبة التقسيم:

تناول طعامك وافعل كل ما اعتدت القيام به مع تغيير شيء واحد وهو أن تقوم بتقسيم كل شيء الى نصفين وتناول أحد النصفين واترك الآخر ليوم قادم.

وهذا لن يساعدك وحسب في انقاص الوزن ولكنك ستتخفف كثيرا من أعباء ميزانية الطعام ويقلل وقتك الذي تقضيه على المائدة الى النصف تقريبا.

2-لا للوجبات الخفيفة:

لمدة أسبوع واحد تناول ثلاث وجبات فقط صحية، جميعها من مكونات طبيعية وابتعد تماما عن الوجبات الخفيفة.

والوجبة الصحية تعني قطعة صغيرة من البروتين وجزء كبير من الخضروات ( بدون الصلصات) وجزء كبير من الفاكهة وجزء واحد من الأرز أو الحبوب أو البطاطا وبعض منتجات الألبان، أما كلمة طبيعي فتعني تجنب الأطعمة المعبأة التي تم اعدادها أو معالجتها مسبقا.

3-قلد اليابانيين:

وبشكل أكثر تحديدا، تناول الطعام كما لو كنت تعيش في أوكيناوا، حيث يقال أن الناس هناك يتبعون قاعدة تسمى "Hara Hachi Bu " وهي التوقف عن الأكل عند الوصول الى نسبة 80% وهو حد الشبع، ويعتبرونها تمام الوجبة.

أضف الى ذلك اتباع نظام غذائي معظمه من أصل نباتي مع الكثير من الأسماك بدلا من اللحوم، والحبوب الكاملة الغنية بالألياف، وأخيرا المشي بعد تناول وجبات الطعام، ما يعني الجمع بين السيطرة على السعرات الحرارية وتناول أغذية صحية وممارسة تمارين خفيفة تؤدي جميعها الى خفض معدلات الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

4-تجنب السكر:

لا تتناول أي نوع من السكريات لمدة أسبوع، ومع أنك بذلك قد تفقد جزء قليل من الوزن ربما لا يصل الى 10 أرطال ولكنك ستتعلم كيف أن السكر يتسلل الى الكثير من الوجبات حتى الصحية منها والتي لم تكن لتدركها بدون التصميم على تجنب تناوله.

5-جرب أحد تطبيقات النظم الغذائية:

حاول اتباع تطبيق جديد لنظام غذائي، ومن المؤكد أن معظم تطبيقات النظم الغذائية لا تفعل شيئا أكثر من التشجيع على التفكير بطريقة أكثر حكمة فيما تضعه في فمك ، ولكن مهلا، هناك بعض التطبيقات مثل need.Jawbone UP24 على سبيل المثال يساعدك في تسجيل المواد الغذائية والمياه التي تتناولها ويوفر لك اقتراحات بسيطة حول كيفية تغيير الخيارات المعتادة لصحة أفضل.

6-كن نباتيا لبعض الوقت:

تناول الطعام مثل النباتيين، ببساطة غيير نظامك الغذائي بأي صورة من الصور لتصبح أكثر وعيا ومراقبة لما تتناوله، ومثل هذا التغيير من شأنه أن يقلص حجم وجبتك الغذائية قليلا. أما الجزء الأكثر أهمية في تناول الطعام النباتي هو محاولة شئ جديد وكسر الرتابة.

7-حمية الأرز:

تركز حمية الأرز على نسبة عالية من الألياف الغذائية بينما تخفض الملح والأغذية المصنعة، وبعبارة أخرى تناول الكثير من الخضار والفواكه والحبوب وتجنب اللحوم والجبن.

وهذا النظام وضعه د. والتر كيمبنر عام 1939 باعتباره وسيلة لاستهداف ليس فقط خسارة الوزن ولكن أيضا للمساعدة في الحد من ارتفاع ضغط الدم وتخليص الجسم من مشاكل الكلى.

عن ميديكال ديلي

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية