الاربعاء 22 نوفمبر 2017   04 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 12:45:32 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 624
  • عدد زيارات الإسبوع : 2504
  • عدد زيارات الشهر : 28717
  • عدد زيارات العام  : 470113
  • عدد الزيارات ككل : 1529412
زيارات
شبكة فن الخليج
عداد الزوار
مهرجان دبي السينمائي يعلن باقة من أفلام مسابقة "المهر القصير"

وقت الإضافة : الاحد 18 اكتوبر 2015

المصدر : الشرق

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي عن الدفعة الأولى من الأفلام المشاركة في مسابقة المهر القصير خلال دورته الثانية عشرة التي تقام في الفترة من 9 إلى 16 منشهر ديسمبر القادم.

 

وتشمل الأفلام القصيرة المشاركة في المسابقة فيلم الرسوم المتحركة "موج 98" للبناني إيلي داغر الذي فاز بجائزة السعفة الذهبية عن فئة الأفلام القصيرة في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الذي نظم خلال شهر مايو الماضي، ويعرض الفيلم لعلاقة المخرج مع وطنه عن طريق قصة الشاب عمر، الذي يشعر بالملل في ضواحي بيروت، إلى أن يخوض مغامرة غير عادية في عمق المدينة يختلط فيها الواقع بالخيال.

 

كما يشارك الفيلم الروائي "العجلة" للمصرية منة إكرام الذي يقدم جوانب من الحياة اليومية لزوجين شابين مكافحين، يعملان في سيرك.

 

وتقدم أيضا المخرجة ابتسام جوردا فيلمها "حجاب الغيرة" عن زوجين من ثقافتين مختلفتين تدب بينهما مشاعر الغيرة والشك، كما يشارك المخرج المصري شادي الهمص بقصة فيلمه "فيروز" التي تتمحور حول رجل ستيني يُصدم يوم زفاف ابنته الوحيدة فيروز.

 

ويشارك أيضا في المسابقة فيلم "الصراط المستقيم" للبنانيين فؤاد عليوان وأوفيديو الحوت ويتحدث عن رحلة زكريا وعائلته بين الحياة والموت.

 

أيضا يشارك المخرج علاء الدين أبو طالب بفيلم "الشتات" عن رجل أضاع سنوات عدة من حياته مبتعداً عن الناس، في شقته، في وسط مدينة تونس، إلى أن يحدث ما يغّير حياته.

 

كما يشارك في المسابقة فيلم "كلايدسكوب" للمخرج السوري عمار البيك والذي يصوّر ليلة من حياة مصور صحفي محترف، يقوم بتغطية الحرب الدائرة في مدينة حلب.

 

وقال مسعود أمر الله المدير الفني للمهرجان بمناسبة الكشف عن الدفعة الأولى من الأفلام المشاركة في مسابقة المهر القصير: "إن المسابقة تُعد منصة لصانعي السينما المستقلين تمكّنهم من إظهار مهاراتهم الجريئة والمميزة، مبينا أن مهرجان دبي ملتزم بدعم صناعة السينما في المنطقة، وفخورون بتوفير منصة مهمة تسلط الضوء على أعمال السينمائيين العرب".

 

يشار إلى أن مسابقة المهر اكتسبت مكانةً واعترافاً ملحوظين في قطاع السينما، وأصبحت داعمةً لهذا القطاع، مقدمة مجموعة من أفضل الأفلام القصيرة من العالم العربي. كما توفر للمخرجين العرب فرصة مهمة في مسيرتهم المهنية، حيث يُشارك الفيلم الفائز في المسابقة، في الترشيح لجوائز الأوسكار العالمية.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية