الاربعاء 20 سبتمبر 2017   29 ذو الحجة 1438 ,   الساعة الأن 1:26:40 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 970
  • عدد زيارات الإسبوع : 3121
  • عدد زيارات الشهر : 24373
  • عدد زيارات العام  : 389440
  • عدد الزيارات ككل : 1448521
زيارات
عداد الزوار
أحلام حسن: التدريس سرقني من الدراما

وقت الإضافة : الاربعاء 14 اكتوبر 2015

المصدر : الراية

ذكرت النجمة الكويتية أحلام حسن، أن الأكاديميا وارتباطها بالتدريس في المعهد العالي للفنون المسرحية يسرقها من العمل في عدد من المشاريع الدرامية التلفزيونية، وقالت إنها ستظل ابنة وفية للمسرح، بالذات عروض المسرح النوعي.

وأضافت: "بعد سنوات من الدراسة الأكاديمية المتخصصة في المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، ومتابعة الدراسة العليا في بيروت، والحصول على الماجستير، عدت للتدريس في المعهد الذي تشرفت بالدراسة به، وطور علاقتي بالمسرح، خصوصاً النوعي، وأقوم حالياً بتدريس مادتي التمثيل والإخراج".

في الوقت ذاته شرعت أحلام بالتحضير لرسالة الدكتوراه في جمهورية مصر العربية، وقد اختارت عنوانا محوريا لهذه الرسالة يتناول أعمال الكاتب المسرحي الإماراتي القدير إسماعيل عبدالله، الذي يعتبر اليوم أحد أهم كتاب المسرح في العالم العربي.

وذكرت الفنانة الكويتية أن "هذه الدراسة تأتي للتأكيد على عشقي وانتمائي الحقيقي للمسرح بكل مفرداته ومعطياته الأكاديمية المتخصصة".

وعن تأثير عملها كمدرسة لمادتي التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية على نشاطها كممثلة قالت إن "تدريس التمثيل يسرقني من الدراما التلفزيونية، حيث يشكل التدريس أول مفردات اهتماماتي، يأتي بعدها التمثيل المسرحي، ثم التمثيل الدرامي التلفزيوني، وأنا حريصة على توزيع جدول أولوياتي".

وعن آخر أعمالها الدرامية قالت: "أنجزت خلال الموسم الماضي مسلسل "لك يوم" مع الفنانة المتميزة هدى حسين، وقدمت شخصية الزوجة والأم المتسلطة، وأثر في حياة الأبناء على استقرار حياتهم ومستقبلهم".

كما كان للفنانة عدد من الأعمال المسرحية، آخرها "من منهم هو" مع فرقة المسرح الشعبي والمخرج الفنان خالد أمين. وحصدت المسرحية العديد من الجوائز، من بينها جائزة أفضل ممثلة خلال مهرجان الكويت المسرحي.

وأمام الفنانة المشاركة في مهرجان المسرح العربي في دورته المقبلة التي ستستضيفها دولة الكويت في يناير من 2016.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية