الاربعاء 14 نوفمبر 2018   06 ربيع أول 1440 ,   الساعة الأن 9:28:39 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 1638
  • عدد زيارات الإسبوع : 4100
  • عدد زيارات الشهر : 15940
  • عدد زيارات العام  : 375231
  • عدد الزيارات ككل : 1952476
زيارات
عداد الزوار
مسرحيات العيد بدولة الكويت

وقت الإضافة : الخميس 24 سبتمبر 2015

المصدر : القبس

تفتح دور العرض أبوابها ابتداء من اليوم لاستقبال الجمهور المتعطش للفرجة، والباحث عن الترفيه، ويغلب على معظم ما يقدم الإعادة، باستثناء أعمال قليلة تحاول أن يكون لها مكان في زحام شديد، أحدثه دخول عدد كبير من منتجي المسرح بحثا عن ربح، مستغلين عطلة العيد التي تبدأ اليوم وتستمر خمسة أيام.

 

على مستوى مسرح الكبار، يعود الفنان سعد الفرج الى خشبة المسرح، بعد غياب طويلن في مسرحية «الطمبور»، ستقدم عروضها على مسرح التحرير في كيفان، ومع الفرج مجموعة من الوجوه، وهي من تأليف وإخراج عبدالعزيز الصبر، يشارك في المسرحية أيضا سمير القلاف، السعودي بشير غنيم، خالد البريكي، بشير غنيم، ملاك، عبير احمد.
ومن تأليف فاطمة العامر، وإخراج عبدالعزيز صفر، يعيد الفنان طارق العلي مسرحيته «إن فولو»، ومعه مرام، نورا العميري، سعود الشويعي، أمل عباس، خالد المظفر، سلطان العلي، محمد باش، إبراهيم الشيخلي، وعبدالله الحمادي.
كما يعيد الفنان عبدالعزيز المسلم مسرحية الرعب «2021» على خشبة مسرح نادي القادسية الرياضي، تأليف وبطولة عبدالعزيز المسلم، ويشاركه في بطولتها جمال الردهان، باسمة حمادة، هيا الشعيبي، محمد الشعيبي، وهي من إخراج عبدالله البدر.
من جانبه، يقدم عادل المسلم مسرحية «صرخة الأشباح»، على خشبة مسرح اتحاد المبارزة في منطقة الدعية، يشارك في البطولة إلى جانب المسلم، كل من انتصار الشراح، محمد صفر، أحمد حسين، ليلى عبدالله.
ويعيد نايف الراشد مسرحية «هذا هو الكويتي»، التي تقدم عروضها على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية، لتكون أول عمل مسرحي خاص يعرض في هذا المسرح، وهي من إخراج صالح الحمر، بطولة شهاب حاجية وعدد من الممثلين.
كما يعيد الفنان حسن البلام مسرحيته «مر يا حلو»ن التي تقدم عروضها على خشبة مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك في منطقة السالمية، تأليف محمد الكندري، بطولة مبارك المانع، أحمد العونان، وميس كمر، ومشاري البلام.
أما على صعيد مسرح الطفل، فيشهد مسرح العيد عدة أعمال معادة، منها «ملكة الظلام» للفنانة هدى حسين، بمشاركة مجموعة من الممثلين، منهم سحر حسين، أحلام حسين، أوس الشطي، جواهر، خالد بوصخر، عبدالله البلوشي، حسين المهنا، ودانة المساعيد، تأليف وإخراج نجاة حسين، تقدم عروضها على مسرح تنمية المجتمع في منطقة اليرموك.
ويقدم عبدالرحمن العقل مسرحية «أبطال السلاحف» على خشبة مسرح الحملي في دار المهن الطبية في منطقة الجابرية، وهي من تأليف وإخراج عبدالرحمن العقل، ويشارك في بطولتها سماح، وأمل العنبري.
وتعيد «باك ستيج قروب» مسرحية «الغولة»، تأليف وإخراج محمد الحملي، بطولة محمد الحملي، هبة الدري، احمد إيراج، رهف، طارق خميس، ونوف السلطان.
وتعود أيضا مسرحيات «الأميرة فروز»، التي ستقدم عروضها على خشبة مسرح الدسمة، تأليف فاطمة العامر، إخراج علي العلي، إشراف عام عبدالأمير رجب، بطولة يعقوب عبدالله، صمود، حسين المهدي، سعودة، عبدالله السيف، لولوة الملا. و«نور الظلام» إنتاج هند البلوشي، تأليف محمد الكندري، وإخراج يوسف البغلي، وبطولة هند البلوشي، عبدالمحسن القفاص، علي الحسيني، شيخة العسلاوي، شيماء، ريم الكويتية، وستقدم عروضها على خشبة مسرح تنمية المجتمع في منطقة القصور.
وأيضا تعرض مسرحية «مصنع الكارتون»، فكرة وإخراج وبطولة عبدالمحسن براك العمر، تأليف جاسم الجلاهمة، وتقدم عروضها على خشبة مسرح تنمية المجتمع في منطقة العدان، إنتاج ستيج قروب، بطولة زهرة عرفات، بدر الشعيبي، أسيل عمران، هنادي الكندري، محمد العلوي، ابراهيم دشتي، حسين المسلم، ومشاري المجيبل.
ومن الأعمال التي يشهدها مسرح العيد أيضا «ستاند باي»، تأليف فاطمة العامر، اخراج عبدالعزيز صفر، بطولة الهام الفضالة، بثينة الرئيسي وحمد العماني.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية