الثلاثاء 25 سبتمبر 2018   15 محرم 1440 ,   الساعة الأن 10:49:29 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 1050
  • عدد زيارات الإسبوع : 2227
  • عدد زيارات الشهر : 24588
  • عدد زيارات العام  : 315759
  • عدد الزيارات ككل : 1892984
زيارات
عداد الزوار
الشارقة تُهدي مصر... «عناقيد الضياء»

وقت الإضافة : الاثنين 21 سبتمبر 2015

المصدر : الراي

مشاركة للمصريين في احتفالات أكتوبر، تنظم إمارة الشارقة احتفالية ثقافية فنية في مصر خلال الفترة من 5 وحتى 9 أكتوبر المقبل. تتضمن الاحتفالية «أوبريت» فنيا تم إنتاجه في الشارقة أخيرا، ويحمل عنوان «عناقيد الضياء»، ويحكي سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والهجرة النبوية والتعاليم السمحة التي أرساها الإسلام علي مدار عقود طويلة.

وقال رئيس مركز الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إن «عناقيد الضياء» تم التجهيز والإعداد له بدقة، بمشاركة أساسية من الفنانين حسين الجسمي وعلي الحجار ولطفي بوشناق، ومحمد عساف، وهو من ألحان خالد الشيخ. وأضاف أن الأوبريت وهو مجموعة أشعار تحولت إلى عمل مسرحي للشاعر عبد الرحمن العشماوي، تعاون على إنجازه 190 مبدعاً من الإمارات والنمسا وألمانيا والعديد من الدول الأخرى، فيما يتشارك في أدائه 186 مؤديا وممثلا، بالإضافة إلى 350 شخصا خلف الكواليس.

وأشاد القاسمي بدور إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، مثنياً على الترتيبات التي قامت بها استعدادا للعمل، وتجهيز المكان وتوفير التذاكر والأماكن المناسبة لإنجاحه، لافتا إلى أنه يتم الآن تجهيز استاد 30 يونيو في القرية الأولمبية في الدفاع الجوي وبناء مسرح كامل لاستيعاب العمل وتنفيذه، وسيتم دعوة كبار الشخصيات.

يذكر أن «عناقيد الضياء» إهداء من حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي إلى مصر، واستكمال لمسيرة الترابط والأخوة بين الشعبين الشقيقين المصري والإماراتي. وسوف يتم إضافة جزء جديد للعمل لم يعرض من قبل عن مصر، بعنوان «مصر المكان والمكانة»، ينقسم إلى ثلاثة أجزاء، الأول حول تاريخ مصر القديم وعراقتها بين مختلف الدول والتحديات التي واجهتها على مر العصور، والثاني عن انتصارات أكتوبر المجيدة عام 1973، التي كانت بمثابة انتصار للدول العربية بأكملها، وسطرت ملحمة وطنية رائعة أكدت بسالة الجندي المصري وقدرة القوات المسلحة المصرية على استرداد أرضها، أما الجزء الثالث فيتحدث عن مصر المستقبل ومشروعات التنمية والاستثمار والطفرة المنتظرة في مختلف المجالات.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية