السبت 25 نوفمبر 2017   07 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 4:19:59 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 690
  • عدد زيارات الإسبوع : 6007
  • عدد زيارات الشهر : 32219
  • عدد زيارات العام  : 473615
  • عدد الزيارات ككل : 1532918
زيارات
عداد الزوار
6 خطوات لتبدء يومك نشيطا.. اهمها شرب الماء والابتعاد عن الجوال

وقت الإضافة : الاربعاء 2 سبتمبر 2015

المصدر : الراي العام

يساهم الأسلوب الصحي المتبع فور الاستيقاظ من النوم صباحا على تعزيز الايجابية والنشاط، بالإضافة إلى مد الجسم بالطاقة اللازمة للقدرة على أداء المهام الوظيفية سواء في العمل أو المنزل، فضلا عن تنشيط الجهاز المناعي والنمو العقلي للقدرة على التفكير بشكل سليم… واوصت العديد من الدراسات البحثية بمجموعة من النصائح التي تساهم في تعزيز النشاط ومنها:
1- تناول كوب من الماء: يساعد على تنظيم عملية الهضم وتحسين عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك، بالإضافة إلى توهج ونضارة البشرة.
2- تجنب الجوال: النظر في الجوال واستخدامه من العادات والممارسات الخاطئة التي تفقد قدرتك على التركيز طوال اليوم بالإضافة إلى تأثيرها السلبي على شبكية العين بعد الاستيقاظ.
3- كن ممتنا: الامتنان يساعدك على ان تواصل يومك بشكل أفضل وأكثر ايجابية، فضلا عن تعزيز نشاطك اليومي وقدراتك الذهنية.
4- التنفس بعمق: يخلصك من الطاقة السلبية ويعزز طاقتك الإيجابية، فالتنفس بعمق يساعد على نقل الأكسجين من الهواء إلى الجسم للقيام بكافة وظائفه، ولا تتوقف أهمية التنفس على هذه الوظيفة فحسب، بل إن التنفس بعمق له العديد من الفوائد الأخرى لعل أهمها تقليل الشعور بالغضب، تخفيف الآلم، التخلص من القلق والتوتر، تحسين عمل الدورة الدموية، الحفاظ على بشرة نضرة ونقية خالية من الشوائب والعوالق، بالإضافة إلى التخلص من الوزن الزائد، وتعزيز الجهاز المناعي بالجسم.
5- الرياضة: ممارستها في الصباح الباكر يساعد على تقوية العضلات وتحسين الدورة الدموية، وتقوية الجهاز المناعي، فضلا عن الشعور بالراحة والاسترخاء والهدوء النفسي، والرياضة المقصود بها هنا ليس التمارين الصعبة أو المعقدة.
6- وجبة الإفطار: تجاهلها من العادات والممارسات الخاطئة التي تقع الجسم في العديد من المشاكل الصحية، فوجبة الإفطار تُعد من الوجبات الهامة واللازمة لتنشيط ومد الجسم بالطاقة اللازمة لمواصلة يومه بشكل جيد، كما أنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية