الجمعه 24 نوفمبر 2017   06 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 1:28:27 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 550
  • عدد زيارات الإسبوع : 5207
  • عدد زيارات الشهر : 31420
  • عدد زيارات العام  : 472816
  • عدد الزيارات ككل : 1532115
زيارات
عداد الزوار
تلفزيون الكويت.. وعود في الهواء

وقت الإضافة : الثلاثاء 11 اغسطس 2015

المصدر : حافظ الشمري

تفاعلت قضية الأزمة الدرامية، التي تلازم تلفزيون دولة الكويت، التي طرحناها الأسبوع الماضي، جراء التقاعس أمام الوعود التي أعطيت لعدة منتجين من صناع الدراما المحلية في تنفيذ أعمالهم الجديدة بعد انتهاء شهر رمضان الماضي، وشملت مجموعة من المنتجين، مثل حمد بدر، أحمد جوهر، عبدالعزيز الطوالة، عبدالكريم العنزي، عبدالرزاق الموسوي وآخرين.
واتضح أن المسألة تجاوزت الوعود، بل وصلت لاتفاقات رسمية أبرمها التلفزيون مع منتجين، لكنها لا تزال مكانك راوح، بسبب التباطؤ في تنفيذ الإجراءات المالية، ومن هذه العقود قيام شركة «دالميتا» للإنتاج الفني للفنان منقذ السريع بتوقيع اتفاق مع التلفزيون كمنتج منفذ منذ العام الماضي، في مسلسل درامي بعنوان «مساحات خالية» للمؤلف علي فريج.

تقاعس الإجراءات
وقد حصلت الجهة المنتجة على الموافقات الفنية والمالية، كما حظي بموافقة ديوان المحاسبة، وهي آخر الجهات الحكومية التي تعطي الضوء الأخضر لكل مشاريع الدولة، والعقد استوفى جميع الشروط، ولم يتبق سوى القيام بتنفيذ الإجراءات المالية للبدء بالتصوير، لكن الأمر لم يحسم حتى الآن، وهناك تقاعس أمام عمل درامي ينتظر الإفراج عنه، وربما سيطول هذا الوقت.
كان المسلسل قاب قوسين من بدء عملية التصوير قبل عام ونصف العام تقريبا، لكن الروتين والبيروقراطية ساهما في تأخيره، ربما ينتظر تحركا حاسما من قبل وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح، والوكيل طارق المزرم، ووكيل الشؤون المالية محمد الشمري، خاصة أن كل اللجان وافقت على العمل، بما فيها المنتج المنفذ.
الجهة المنتجة قدمت عدة أعمال درامية محلية في السابق، حققت نجاحا عند عرضها، منها «غلطة عمر»، «رحلة شقا»، «عيال الفقر»، «سدرة البيت»، وجرى عرض هذه الأعمال في عدة محطات فضائية محلية وعربية.

مأساة أم
يتناول مسلسل «مساحات خالية» في إطار تراجيدي اجتماعي إنساني مشوق عدة قضايا، من بينها سمو الأخلاق والطمع، ويتحدث عن مأساة أم طيبة، تتعرض لحادث وتفقد الذاكرة وكل شيء حولها، مما يدفع ابنها للوقوف معها لاستعادة ما فقدته.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية