الاربعاء 20 سبتمبر 2017   29 ذو الحجة 1438 ,   الساعة الأن 1:19:31 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 894
  • عدد زيارات الإسبوع : 3045
  • عدد زيارات الشهر : 24297
  • عدد زيارات العام  : 389364
  • عدد الزيارات ككل : 1448445
زيارات
عداد الزوار
انتصار الشراح: الكيمياء مع داوود حسين سر نجاحي

انتقدت غياب الإحساس على الخشبة ولا تشاهد الدراما التركية

وقت الإضافة : الاثنين 10 اغسطس 2015

المصدر : البيان

تمتلك الفنانة الكويتية انتصار الشراح في جعبتها عديد المسلسلات والمسرحيات والبرامج، ووضعت بصمتها على خشبة المسرح من خلال مسرحية «باي باي لندن» و«انتخبوا أم علي» التي كان لها حضور جماهيري، وتميزت بتقديم الأعمال الفنية الراقية، إلى جانب البرامج الكوميدية مع الفنان داوود حسين مثل «كوكتيل» و«فضائيات» وغيرها.

انتصار أشارت في حوارها مع «البيان» إلى وجود كيمياء بينها وبين داوود حسين، حيث تصادف ولادتهم بنفس اليوم وقد يكون هذا هو سبب نجاح الكثير من الأعمال بينهم، وأكدت أنها لا تشاهد المسلسلات التركية ولا تقتنع بها.

زومبي

وعن أدوارها بعد ارتدائها للحجاب قالت: «أنا مهضومة بالحجاب وبغيره بدليل عدم تأثر أعمالي، وحاولت ارتداء الشعر المستعار ولكن مجتمعنا الخليجي لا يسمح بذلك، فهو ليس كالمجتمع المصري الذي تقبل الفنانة صابرين بعد ارتدائها »الباروكة«.

مشيرة إلى أنها لم تغب عن المسرح وهي متواجدة سنويا من خلال عروض مسرحية، وقالت: »قدمت عرضاً لمسرحية «زومبي» بالكويت خلال عيد الفطر وشارك بالعرض نخبة من الفنانين«، مؤكدة ان المسرحية حالة جديدة في مسرح الرعب السياسي، لاسيما أن قصتها تتناول مصطلح »زومبي« المعروف في أفلام الرعب، مع الإسقاط الواضح على الواقع الخليجي والعربي، وقالت: »هناك بشر أحياء ولكن قلوبهم ميتة، فقدت الإحساس بمن حولها، كما فقدت الأمل في المستقبل«.

ارتفاع الأسعار

وبررت الشراح ارتفاع تذاكر المسرح بسبب ارتفاع أجور الصالات والديكور وأجور العاملين فيه، قائلة أن رفع الأسعار يساعد المنتج على تقديم أعمال ذات جودة وقيمة فنية راقية.

أما بالنسبة لمسرح الأطفال، فقالت: »في أوروبا ندفع مبالغ كبيرة للتذاكر لنستمتع بعروض ذات جودة عالية، والموضوع ذاته ينسحب على الخليج، حيث تصرف الكثير من المبالغ للعرض المسرحي ويقدم في فترة العيد فقط، على عكس اوروبا التي قد يمتد فيها العرض إلى عدة أشهر«.

مسلسلات

أوضحت انتصار الشراح بأنها لم تشاهد المسلسلات التركية أبداً، باستثناء مسلسل »نور« وقالت: "الفضول هو الذي دفعني لرؤية »مهند«، الذي أعجب الكثيرون بجماله، ورغم ذلك لم اقتنع بهذه المسلسلات«.

أداء

عن أداء الممثلين في اأعمال المسرحية أوضحت انتصار بأن الممثلين أصبحوا يلقون الحوار من دون احساس، ما يجعل المشاهد المسرحية غير مقنعة، مشيرة إلى أن الكثير منهم لا يتقبل النصيحة والتوجيه، وقالت: »حبي لهذا المجال، ولأن التعبير التلقائي والمشهد لابد أن يصل بطريقة صحيحة، اضطر لإبداء النصيحة والحديث مع الشباب ليكونوا دقيقين في قراءة النص قبل تنفيذه، وهذا ما يفسر نجاح الدراما القديمة وترك بصمة لها على مدى بعيد».

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية