الجمعه 24 نوفمبر 2017   06 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 1:23:28 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 521
  • عدد زيارات الإسبوع : 5178
  • عدد زيارات الشهر : 31391
  • عدد زيارات العام  : 472787
  • عدد الزيارات ككل : 1532086
زيارات
عداد الزوار
"الدوحة للأفلام" تستهدف الراغبين في احترف صناعة السينما

وقت الإضافة : السبت 8 اغسطس 2015

المصدر : الراية

 تستعد مؤسسة الدوحة للأفلام لإطلاق ورشة الأفلام الروائية القصيرة، وتفتح الورشة التي تمتد على مدار خمسة أسابيع المجال أمام طلابها لاكتساب خبرة في جميع جوانب صنع الفيلم، وتستهدف الورشة الراغبين في احتراف صناعة الأفلام ممن يملكون القدرة على الالتزام بمتطلبات مسار تعليمي مُركز، ومن الواجب على المشاركين امتلاك خبرة سابقة في مجال صناعة الأفلام، كما ينبغي عليهم العمل بروح من الانضباط والحيوية والاحترام المتبادل.

وسيحظى طلاب الورشة بتوجيه مباشر من المدربين، كما سيحصلون على خبرة عملية في إنتاج الأفلام. وينطوي مسار الورشة على دراسة مكثفة لجميع جوانب صناعة الأفلام، بما فيها كتابة السيناريو والتصوير السينمائي والإخراج والإنتاج والمونتاج، حيث سيعمل جميع الطلاب على كتابة سيناريوهات أفلامهم القصيرة وعلى تصويرها وإخراجها ومونتاجها، مع الإشارة إلى تراوح مدة هذه الأفلام بين 5 و10 دقائق.

وبالإضافة إلى إخراج أفلامهم الخاصة، يُتوقع من الطلاب المشاركة في إنجاز أفلام زملائهم حيث ستُسند إليهم مسؤوليات متنوعة خلال مرحلة الإنتاج وذلك بهدف إحاطتهم بجميع جوانب صناعة الفيلم. وتهدف الورشة إلى إنجاز أفلام قصيرة تعبّر عن الرؤية الفنية لأصحابها وعن وجهات نظرهم الإبداعية. وسيتعاون الطلاب مع زملائهم ومجموعة من المحترفين في مجال صناعة الأفلام من أجل الخروج بأفضل النتائج الممكنة.

وعلى الراغبين بالالتحاق بالورشة إرسال معالجة سينمائية لفيلم روائي قصير على أن لا يتعدى نصها صفحة واحدة، وعلى أن تتراوح مدة الفيلم بين 5 و10 دقائق، ويجب أن يكون مشروع الفيلم قابلاً للتصوير في الدوحة على مدار يومين أو ثلاثة أثناء الأسبوع الثالث أو الرابع من الورشة، ووسوف تختار المؤسسة المشاركين في الورشة بناء على تقييمها للعمل الذي تقدموا به، وسيُدعى المرشحون إلى مقابلة مع فريق تنظيم الورشة، حيث سيعملون معهم على تطوير معالجاتهم السينمائية من خلال إبداء الملاحظات عليها شفوياً وكتابياً، كما ستجمعهم مقابلة أخرى قصيرة بمدرب الورشة، وسيجري تقييم المرشحين على أساس قدرتهم على التوسّع بمشروع فيلمهم وتطوير أفكارهم للخروج بفيلم روائي مترابط ومتماسك وقابل للتصوير في الدوحة على مدار يومين خلال فترة انعقاد الورشة، جدير بالذكر أن آخر موعد لإستقبال الطلبات هو 27 أغسطس الجاري.


الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية