الجمعه 24 نوفمبر 2017   06 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 1:21:53 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 513
  • عدد زيارات الإسبوع : 5170
  • عدد زيارات الشهر : 31383
  • عدد زيارات العام  : 472779
  • عدد الزيارات ككل : 1532078
زيارات
شبكة فن الخليج
عداد الزوار
زياد الحسيني : مشروع «شيابني هني» لم يتوقف.. وتأخير التصوير بسبب الطقس والتمويل

وقت الإضافة : الخميس 30 يوليو 2015

المصدر : الأنباء

فى المخرج السينمائي الكويتي زياد الحسيني توقف مشروع فيلمه الجديد «شيابني هني» أو وجود أي عقبات حالت دون البدء في تصويره، وقال: الفيلم يشهد مشاركة نخبة من فناني الكويت والخليج والعالم، ولدينا خطة نسير عليها للوصول الى افضل وقت يناسب التصوير، وقد اخترنا البدء في نهاية هذا العام لأسباب تتعلق بالطقس وأيضا بالتمويل، مستدركا: فترة ما قبل شهر رمضان المبارك صعبة ولم نتمكن من التصوير فيها، لاسيما ان قصة الفيلم تحتاج الى جو يناسبها.

وتابع الحسيني في تصريح : نناقش في «شيابني هني» العديد من القضايا التي تهمنا في الكويت والخليج بأسلوب عالمي، نستخدم فيه احدث التقنيات الإخراجية للظهور في افضل صورة ممكنة، بهدف تقديم متعة بصرية وسمعية وإمتاع الجمهور بقيمة فنية يستفيد منها، مكملا: لا ننكر ان السينما في الكويت قفزت بشكل كبير في الآونة الاخيرة بفضل جهود الشباب المتطلع الى ترك بصمة في هذا المجال، وأعتقد ان «شيابني هني» سيشكل إضافة سواء من ناحية القصة التي تتطرق الى أمور مختلفة عن الأعمال الأخرى أو لناحية النجوم المشاركين فيه.

وعن جديده في الدعايات الاعلانية، قال المخرج السينمائي: الحمد لله وجدت ردود افعال جميلة جدا على ما قدم لي هذا العام ومنها دعاية شركة «فيفا» مع «ريال مدريد» ودعاية سيارات «BMW» مع الفنان يعقوب عبدالله والفنانة صمود، وكذلك دعاية شركة الاتصالات الاماراتية والتي شارك فيها نخبة من الفنانين العالميين من ضمنهم أحمد حلمي وجيرارد بتلر، وأيضا دعاية «بيان للاسنان» مع الفنانين خالد الملا وعبدالله بالخير ومروى بن صغير.

والجدير بالذكر ان المخرج زياد الحسيني حاز على جوائز عديدة في الولايات المتحدة الأميركية وفي العالم ومنها جائزة مهرجان السينما المستقلة في نيويورك عام 2004 وجائزة مهرجان جمهور السينما العالمية في نيويورك عام 2000 وجائزة مهرجان شيكاغو العالمي للأفلام القصيرة عن أفضل تصوير سينمائي، وجائزة مهرجان سيغوارو لجمهور السينما عام 1998، وجائزة لحملة الإعلانات العربية لعام 2007 وجائزة المحكمين للإعلانات العربية عام 2008. وفي عام 2013 فازت إعلانات وحملات زي بالجائزة الذهبية في ثلاث فئات في جوائز الإبداع الإعلاني AMF. وفي عام 2005 اختير الحسيني ليكون مشاركا في سلسلة المخرجين الجدد في أرشيف الأفلام في نيويورك. وحاز في 2006 لقب احد «مخرجي العام العرب» من قبل معهد الفن العربي الفرنسي في باريس، كما انه حائز جائزة الإبداع الوطني الكويتية وهي أرفع تكريم يمنح للفنانين والمخرجين. ورشح في عام 2013 سيناريو الفيلم الطويل «كيف وصلت إلى هناك» الذي كتبه لجائزة IWC برئاسة كيت بلانشيت في مهرجان دبي السينمائي الدولي، ويعمل زياد حاليا على استكمال عدد من مشاريع الأفلام مع عدد من منتجي هوليوود.

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية