الثلاثاء 25 سبتمبر 2018   15 محرم 1440 ,   الساعة الأن 2:42:51 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 1280
  • عدد زيارات الإسبوع : 2457
  • عدد زيارات الشهر : 24818
  • عدد زيارات العام  : 315989
  • عدد الزيارات ككل : 1893214
زيارات
عداد الزوار
آمنة الكندري: «القروبات» تقتل المواهب

وقت الإضافة : الخميس 30 يوليو 2015

المصدر : القبس

آمنة الكندري من المواهب الكويتية الشابة التي دخلت الساحة الفنية أخيراً، شاركت في عدة مسلسلات درامية منها «الفلتة 2»، «تذكرة داود»، «الواجهة»، «ريحانة»، إلى جانب ظهورها الأخير في مسلسل «العم صقر».
تؤكد أن أصولها الهندية ساهمت في عشقها ودخولها مجال الفن، إلى جانب دعم والدتها. وترى أن الفن، رغم جماله وحلاوته، فإن مشكلته تكمن في وجود «القروبات»، التي لا تمنح المواهب الكويتية الشابة الفرص للظهور والبروز.
وكشفت الكندري عن مشاريعها الدرامية الجديدة، وتحدثت في هذا اللقاء عن جملة من الأمور.

كيف كانت أولى خطواتك في مجال التمثيل؟
- عشقت التمثيل منذ الصغر، وتولدت لدي الموهبة، ومارست الفن كهاوية وعاشقة له، كان طموحي دائماً البحث عن فرصة للظهور، وتم ذلك خلال مشاركتي في المسرح الهندي، علماً أن ما ساعدني على التواجد في الفن الهندي هو إتقاني ست لغات مختلفة، كذلك ان والدتي هندية وعشت في هذا البلد سنوات طويلة بعد الغزو العراقي، بعدها عدت إلى بلدي الكويت، وعملت مع الجيش الأميركي في الكويت مترجمة.

فتاة طيبة
ما سبب غيابك عن دراما رمضان؟
- لقد شاركت في مسلسل «العم صقر» للمنتج باسم عبدالأمير، لكن العمل عرض في قناة مشفرة قبل رمضان، بالتالي سيعرض خلال الفترة القليلة المقبلة في أكثر من محطة فضائية منها MBC، ولقد جسدت في العمل دور فتاة طيبة مسالمة، تدعى هيفاء، متزوجة من شاب، يدعى مطر، الذي يجسده خالد البريكي، تتعرض لمواقف صعبة بحياتها جراء تعاطي زوجها المخدرات، مما يعرضها ويعرض أبناءها للضياع، العمل تأليف البحريني حسين المهدي، إخراج مناف عبدال، بطولة داود حسين، خالد البريكي، فاطة الصفي، فؤاد علي، حمد اشكناني، ليلى عبدالله، لطيفة المجرن، محمد المسلم.
ما الذي شجعك في مجال الفن؟
- والدتي كانت ولا تزال تشجعني وتدعمني، لم أدرس الفن، لكن موهبتي هي من صنعتني كممثلة، ولقد أثبت وجودي في الأدوار التي جسدتها خلال الفترة الماضية، رغم بساطة مساحات الشخصيات إلا أن المهم بالنسبة لي قيمة الدور ورسالته ومضمونه، إضافة إلى انني أطمح الى تقديم المزيد من الأدوار وأطمح الى المشاركة في المسلسلات الهندية كوني أتقن اللغة تماما ولدي الميول والموهبة، إلى جانب انني أعشق الكوميديا كثيراً، وربما هي الأقرب بالنسبة لي.

نحتاج إلى الدعم
ما الصعوبات التي لمستها كممثلة في الساحة الدرامية المحلية؟
- المشكلة تكمن في أن أغلب المخرجين والمنتجين يعملون وفق نظام «القروبات»، فهم يركزون تماماً على أسماء محددة، مما لا يمنح الفرص للمواهب الكويتية الشابة، التي تحتاج إلى الدعم والمساندة.
هل هناك صلة قرابة بينك وبين الفنانتين صمود وهنادي الكندري؟
- كلا،. ليست هناك صلة قرابة، لكن ربما «يصيرون لي» من بعيد، وأنا أتشرف بهما طبعا، فهما ممثلتان واعدتان استطاعتا أن تثبتا تواجدهما في الدراما الكويتية والخليجية.
هل حققت الطموح والانتشار أسوة بممثلات جيلك؟
- أرى أن الطريق لا يزال مبكراً، و«تو الناس»، أمامي الكثير من العمل والاجتهاد خلال الفترة المقبلة، أرجو أن تتاح لي الفرصة لتقديم دور قوي في الدراما، أيضا أطمح إلى التواجد في مسرح الطفل أيضا.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية