الثلاثاء 25 سبتمبر 2018   15 محرم 1440 ,   الساعة الأن 10:53:29 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 1099
  • عدد زيارات الإسبوع : 2276
  • عدد زيارات الشهر : 24637
  • عدد زيارات العام  : 315808
  • عدد الزيارات ككل : 1893033
زيارات
عداد الزوار
تخليد فناني الكويت خطوة حضارية

وقت الإضافة : الجمعه 24 يوليو 2015

المصدر : القبس

لعل الاقتراح برغبة، الذي تقدم به الأسبوع الحالي النائب نبيل الفضل، بمطالبة وزارة الإعلام تكريم وتخليد الفنانين الكويتيين الأحياء منهم والأموات، خطوة مثمرة وبناءة للدور المسؤول للنائب في البرلمان، خصوصا أن هناك أسماء رفعت اسم الكويت عاليا في المحافل العربية والعالمية، إلى جانب أن هناك أسماء أخرى أفنت زهرة شبابها في خدمة الفن الكويتي.
الفضل، طالب في اقتراحه تخليد ذكرى الفنانتين الراحلتين عودة المهنا وعائشة المرطة تكريما وتقديرا لذكراهما، وهذا أقل ما يمكن عمله لمن خدم الفن الكويتي الأصيل، كما اقترح الفضل أيضا أن تعتمد وزارة الاعلام اطلاق اسماء الفنانين الكويتيين من أصحاب العطاء على مبانيها ومواقعها.
وبين الفضل أن وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، قام مؤخرا بإصدار قرار تاريخي على المستوى العام وعلى المستوى الشخصي، بإطلاق اسم الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا على مسرح السالمية، تكريما لمسيرة هذا الفنان الكبير وتاريخه الحافل محليا وعربيا.
ولا شك أن هناك كوكبة كويتية متميزة ساهمت في رقي الفن الكويتي على مختلف الأصعدة من المطربين والممثلين والمخرجين والمؤلفين، الذين أسسوا لبناء الفن الكويتي الأصيل، عبر مسيرة حافلة من العطاء والإبداع.
وهذه الكوكبة الفنية تستحق التخليد منهم الفنانون الراحلون: خالد النفيسي، مريم الغضبان، على المفيدي، غانم الصالح، أحمد الصالح، راشد الخضر وغيرهم.
دعوة تخليد فناني الكويت الرواد خطوة حضارية رائدة، فالشعوب تقاس بتكريم مبدعيها ومثقفيها، فهم الأهرامات الذين بني على سواعدهم الفن الأصيل والإبداع والعطاء المتواصل، إنها دعوة يجب أن تأخذها وزارة الإعلام بعين الاعتبار، وتضع لها خارطة طريق في التنفيذ.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية