السبت 25 نوفمبر 2017   07 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 4:25:44 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 721
  • عدد زيارات الإسبوع : 6038
  • عدد زيارات الشهر : 32250
  • عدد زيارات العام  : 473646
  • عدد الزيارات ككل : 1532949
زيارات
عداد الزوار
دراما رمضان ..في استفتاء جريدة "البيان"

وقت الإضافة : الخميس 23 يوليو 2015

المصدر : البيان

جرعة درامية دسمة تفاعل معها الجمهور، خلال شهر رمضان الكريم، قدمت خلالها الفضائيات العربية أفضل ما لديها من برامج ومسلسلات بعضها غرق في الكوميديا، بينما لعب البعض الآخر على وتر التراجيديا، ليجد المشاهد نفسه أمام حصيلة غنية يقف أمامها اليوم ليصدر أحكامه عليها، لا سيما أن التميز كان حليف بعض الأعمال والأبطال، فيما خاب ظن الكثيرين في أعمال وأسماء عدة.

«البيان» في الاستفتاء الجماهيري الذي تجريه سنوياً عبر موقعها الإلكتروني، استطلعت آراء 450 شخصاً، لتسلط الضوء على الأعمال التي حصدت لقب «الأفضل»، وتصفق للنجوم الذين تربعوا على عرش قلوب الجماهير.

ولأن للتميز صناعه، نجحت أعمال عدة في جذب أنظار الجمهور إليها، ففي الدراما المحلية نجح مسلسل «دبي لندن دبي»، الذي عرضته قناة دبي الأولى التابعة لشبكة قنوات دبي في الحصول على المركز الأول بنسبة 61%، ليليه مسلسل «شبيه الريح» ثانياً بنسبة 24% وعرض على قناة الإمارات، ليحل «لو أني أعرف خاتمتي» على قناة أبوظبي ثالثاً بحصوله على ما نسبته 19%، ليشاركها النجاح مسلسل «أمنا رويحة الجنة» في الدراما الخليجية، «وباب الحارة 7»، و«بانتظار الياسمين» و«حارة اليهود» في الدراما العربية.

 

 

صراعات حية

تميز مسلسل (دبي لندن دبي) من تأليف السيناريست عيسى الحمر وإخراج جمعان الرويعي، وبطولة رؤى الصبان، وعبد العزيز الجاسم، وأحمد إيراج، وزهرة الخرجي، وسعود الكعبي، وأحمد عبد الله، وسيف الغانم، وليلى المقبالي، بنصه الناضج الواقعي، الذي يغوص بعمق في البيئة الاجتماعية المحلية، حيث تدور صراعات حية بين الشخصيات لإثبات ذاتها وتحقيق طموحها، دفعه للتفوق على نظرائه في الدراما المحلية.

ويحسب للكاتب عيسى الحمر كتابته الواقع بلا رتوش، وإنصافه المرأة وإظهارها نموذجاً إيجابياً موجوداً ترفض الخضوع للظلم المهني أو الغرور الذكوري وهي أكثر موهبة وذكاء من زملائها ومن بعض الرجال، كما عزف العمل على واقع الطلاب المغتربين، وكذلك ضحايا الأخطاء الطبية.

قائمة التمثيل

وعلى قائمة التمثيل تربع الفنان أحمد الجسمي على عرش التميز، حيث حصل على المركز الأول أفضل ممثل محلي بنسبه 19%، وذلك عن دوره في مسلسل «عام الجمر»، ليأتي في المرتبة الثانية الإعلامي سعود الكعبي عن دوره في مسلسل «دبي لندن دبي» بنسبة 18%، فيما جاء الفنان مرعي الحليان ثالثاً عن دوره في مسلسل «لو أني أعرف خاتمتي» بنسبة 15%.

الإعلامية رؤى الصبان حصدت المركز الأول في قائمة أفضل ممثلة محلية عن دورها في مسلسل «دبي لندن دبي» بعد حصولها على نسبة 22%، وحلت الفنانة هدى الخطيب في المركز الثاني عن دوريها في مسلسلي «لو أني أعرف خاتمتي»، و«حال مناير» وذلك بعد حصولها على 21%، لتحصد الفنانة فاطمة الحوسني المركز الثالث عن دورها في «القياضة 2» بما نسبته 18%.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية