الاثنين 22 أبريل 2019   17 شعبان 1440 ,   الساعة الأن 3:46:37 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 821
  • عدد زيارات الإسبوع : 821
  • عدد زيارات الشهر : 34863
  • عدد زيارات العام  : 169141
  • عدد الزيارات ككل : 2195083
زيارات
عداد الزوار
«شبكة تلفزيون أبوظبي».. هذه برامجي الدرامية الجديدة

تتضمن نخبة من المسلسلات العربية

وقت الإضافة : الخميس 23 يوليو 2015

المصدر : اﻹتحاد

أعلنت شبكة تلفزيون أبوظبي انطلاق دورتها البرامجية الجديدة ابتداءً من يوم الاثنين الماضي، وهي تضم نخبة من أهم البرامج والمسلسلات الإماراتية والخليجية والعربية الاجتماعية الهادفة والكوميدية الترفيهية، التي يؤديها أبرز نجوم الدراما إضافة إلى باقة متميزة من البرامج الثقافية والدينية.

قناة أبوظبي

 

تخصص قناة أبوظبي لمشاهديها نخبة من أشهر المسلسلات الخليجية والعربية يومياً، تبدأ مع الكوميديا بعرض مسلسل «الفلته3» في تمام الساعة 7 مساءً بتوقيت الإمارات، وهو عبارة عن كوميديا اجتماعية تتألف من حلقات متصلة منفصلة، وهو من بطولة نخبة من أبرز نجوم الكوميديا الخليجية منهم «طارق العلي» و«عيسى العلوي» و«منى شداد».

 

وفي العاشرة مساءً سيكون المشاهدون على موعد مع المسلسل الخليجي «العمر لحظة»، عن نص كتبه محمد البجلاتي وأخرجه البيلي أحمد، والمسلسل دراما اجتماعية مشغولة بعدد من القضايا الاجتماعية والمشكلات الأسرية، وتشارك في بطولته نخبة من نجوم الخليج.

«صاحب السعادة»

وعند الثانية عشرة منتصف الليل، تبدأ فترة الدراما العربية، بعرض المسلسل العربي «شطرنج» وهو دراما بوليسيّة مليئة بالأحداث المشوّقة والعلاقات العاطفية والاجتماعية المعقدة. المسلسل من بطولة وفاء عامر ونضال الشافعي وحازم سمير وريم البارودي. وفي تمام الواحدة بعد منتصف الليل تقدم القناة لمشاهديها مسلسل «صاحب السعادة» للنجم الكبير عادل إمام، وتشارك فيه نخبة من الممثلين، منهم: لبلبة، وخالد زكي، ومحمد إمام. وإلى جانب المسلسلات التلفزيونية، تعرض قناة أبوظبي لمشاهديها مساء كل يوم جمعة عند الساعة 11 مساءً فيلماً عربياً.

برامج خاصة

وتضم قائمة برامج قناة أبوظبي في دورتها الجديدة، مجموعة من البرامج الخاصة والوثائقية، حيث تقدم في عرض أول كلاً من البرنامج الحواري «وجهة نظر»، من تقديم الدكتور سلطان النعيمي ويتناول في كل حلقة منه قضايا عالمية وإقليمية ومحلية راهنة من وجهة نظر دولة الإمارات وسياستها. وبرنامج «من رحيق الإيمان»، وهو إطلالة جادة في محاولة لتقديم إعلام إسلامي يعتمد على أسلوب موضوعي يقوم على التحليل والوضوح، والبرنامج يقدمه ويجيب عن أسئلة مشاهديه الشيخ وسيم يوسف.

في السابعة والنصف يستعرض برنامج «فعاليات أبوظبي» كل خميس أهم أحداث وفعاليات الأسبوع الحالي والمقبل في أبوظبي، بهدف الترويج للإمارة، وجذب السياح إليها من كل مكان، فيما يستعرض عالم المال والأعمال عبر برنامج «الاقتصاد» لرصد المستجدات في الأسواق العالمية، وتشمل تحليلًا للاقتصاد العالمي وأسواقه المالية. كما تعرض قناة أبوظبي كلاً من البرامج «روائع التبيان»، و«حديث الجمعة»، و«صلاة الجمعة»، و«علوم الدار»، إضافة إلى برامجها: «عاصمة القرن»، و«مما راق لي»، و«إماراتية بامتياز»، و«كيف الصحة»، و«المسامح كريم»، و«من الجاني»، و«بوليفارد أبوظبي»، و«وسراريد خلود».

قناة الإمارات

أمّا قناة الإمارات، فتعرض لمشاهديها ضمن دورتها البرامجية الجديدة، المسلسل الكوميدي الإماراتي «أشحفان»، الذي يعرض عند الساعة السادسة مساءً وتدور أحداثه حول شخصية (أشحفان) الرجل الذي يضرب به المثل بين الناس في البخل، وهو الأمر الذي يمهد للعديد من المقالب المضحكة التي نشاهدها في كل حلقة من حلقات المسلسل. وسبق للعمل أن عرض في أغلب التلفزيونات الخليجية عام 1978، وهو من بطولة سلطان الشاعر، محمد الجناحي، محمد ياسين، سعيد النعيمي.

وفي تمام التاسعة مساءً، تعرض قناة الإمارات المسلسل الخليجي «سراي البيت»، من بطولة سميرة أحمد، هيفاء حسين ومحمد الصيرفي ومشاري البلام، وتدور أحداث المسلسل في قالب اجتماعي تراجيدي كوميدي خفيف، حول الحياة في مكانين أساسيين: المنزل والمدرسة.

دهشة

وعند الساعة 11 مساءً، تعرض قناة الإمارات المسلسل العربي «دهشة» من بطولة الفنان يحيى الفخراني، ويروي المسلسل قصة باسل حمد، الباشا ذو السبعين عاماً والأب لثلاث بنات، الذي يعيش في الصعيد، ويتظاهر بأنّه تاجر جمال لكنّه فعلياً تاجر سلاح.

وتضم الدورة البرامجية الجديدة لقناة الإمارات، مجموعة من البرامج الاجتماعية والدينية والمنوعة، حيث تعرض القناة في عرض أول، كلاً من البرنامج اليومي «روح الاتحاد»، الذي يغطي جميع الفعاليات على مستوى الدولة، والنصيب الأكبر يكون لإمارة أبوظبي، والبرنامج عبارة مجلة يومية ثقافية اجتماعية فنية سياحية متنوعة.

ويتناول البرنامج الديني اليومي «ديننا» موضوعات في الشريعة الإسلامية، ويستقبل خلاله مقدمو البرنامج، أسئلة واستفسارات المشاهدين، ويجيب عنها كبار العلماء والشيوخ. ويهدف البرنامج إلى إيضاح رأي الدين في قضايا عدة مختلف عليها من قبل الجمهور، يعرض من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً فيما يختص برنامج «روائع التبيان»، الذي يقدمه الشيخ وسيم يوسف، بإظهار ما في «القرآن الكريم» من معانٍ وأسرار، ويعرض كل جمعة في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً.

ويقدم برنامج «الطريق إلى إكسبو 2020».» تغطية إعلامية من معرض إكسبو العالمي، الذي يقام في ميلانو الإيطالية من 1 مايو وحتى 31 أكتوبر، من خلال نقل فعالياته ومحطاته المتعددة، وهو يعرض يوم الجمعة في العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

وتعرض قناة الإمارات برامج «سينماتك»، و«حديث الجمعة»، و«صلاة الجمعة»، و«علوم الدار»، و«الاقتصاد»، وتقدم ضمن برامج الإعادة : «زهور العمر»، و«أطباء وأكثر»، و«سوالف الأولين»، و«مع الدكتورة مريم»، و«دردشات»، و«انستجرامي»، و«الدماني»، و«البرامج الوثائقية»، و«خراريف».

كادر

أبوظبي دراما

متابعو قناة أبوظبي دراما على موعد مع نخبة من المسلسلات الخليجية والعربية، إضافة إلى العروض الحصرية من المسلسلات المدبلجة، حيث تقدم القناة لمشاهديها يومياً في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر المسلسل المكسيكي المدبلج «لن أدفع الثمن»، وعند الساعة الخامسة يتابع مشاهدو القناة المسلسل السوري «تعب المشوار»، ويليه المسلسل الخليجي «عبرات وحنين» ثم المسلسل الخليجي «لعبة المرأة رجل». وتعرض «أبوظبي دراما» حصرياً ولأول مرة المسلسل المكسيكي المدبلج «هوية عشق» عند الثامنة مساء، ويليه التاسعة مساء عرض المسلسل المصري الشهير «الريان».

 

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية