الثلاثاء 12 ديسمبر 2017   24 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 3:04:30 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 1274
  • عدد زيارات الإسبوع : 1900
  • عدد زيارات الشهر : 13915
  • عدد زيارات العام  : 492902
  • عدد الزيارات ككل : 1552214
زيارات
عداد الزوار
صمود.. تنقصها أدوار البطولة!

وقت الإضافة : الاحد 19 يوليو 2015

المصدر : ناجي عبدالستار

ما تحقق للفنانة صمود ومنذ بدايتها حتى اليوم لم يكن ليتحقق لأي فنانة أخرى، وهي اهل للاستحقاق، فخلال زمن قياسي استطاعت ان تؤكد حضورها وايضا تحركها الفني المقرون بالاختيارات الذكية بعيدا عن ضجيج الاعلام والتصريحات.
وهي تحقق حضورها في مسلسل ذاكرة من ورق رغم مساحة من مفردات الخلل التي يعيشها العمل ولاسباب يجب التوقف عندها مطولا سواء كان ذلك على صعيد النص او الاخرج او غيرها.
في ذاكرة من ورق شكلت الفنانة صمود ثنائيا متميزا مع الفنان الشاب عبدالله السيف، حيث استطاعت ان تجسد شخصية شوق وهي شخصية محورية، الا ان شيئا ما جعل من تلك الشخصية تبدو هامشية بعض الشيء قياسا بعدد من الشخصيات الاخرى في العمل، وما يعنينا اننا امام فنانة استطاعت رغم ذلك التهميش ان تحقق حضورها بعفويتها في الاداء، وعمق الاحاسيس التي تقدمها والتعابير المشبعة بالمضامين التي قدمتها عبر تلك الشخصية.
في هذه التجربة تؤكد بانها غير متعجلة، حيث في رصيدها لهذا العام عمل واحد هو ذاكرة من ورق بينما في الاعوام السابقة كان ايقاعها عاليا، ومشاركاتها متعددة، ضمن منهجية الانتشار شأنها شأن اي فنان او فنانة في بداية الطريق.
ولو عدنا الى بداياتها مع عام 2007 مع مسلسل لعبة الايام لوجدنا انها في عام 2008 انجزت اربعة اعمال، في عام 2009 حققت ستة اعمال درامية وفي عام 2010 انجزت ثمانية اعمال وبايقاع عال بعدها بدأت تمارس الاختيارات وان ظلت اعمالها كثيرة بعض الشيء حتى العام الماضي 2014 حيث حققت خمسة أعمال وهي صديقات العمر وثريا وحب ولكن وللحب جنون ودوائر الحب.
مسلسل صديقات العمر يمثل احدى النقلات الاساسية بالنسبة لمشوارها، حيث خطوة متقدمة للبطولة المنفردة ضمن اطار البطولة الجماعية، بل اننا نستطيع التأكيد بان تلك التجربة تمهد لاطلاق عدد من الاسماء بالذات فيما يخص الفنانة صمود وايضا الفنانة فاطمة الصيفي. وحينما نشاهد ذاكرة من ورق ورغم ازدحام الاسماء والنجوم، فانها تظل حاضرة محافظة على ايقاع شخصيتها ومضامينها.
وبعد تلك المسيرة المزدحمة تأتي الدعوة بان تكثف حضورها وتتجاوز الانتشار المفرط، الذي يفترض ان تكون قد تجاوزته، عبر مجموعة من النقلات المهمة والصريحة، حتى وهي حاضرة مع الكبار سواء في ثريا امام القديرة حياة الفهد او دوائر الحب مع حشد من النجوم وهذا مع للحب جنون.
هذا الحضور وتلك اللياقة العالية جدا باتت تنقصها ادوار البطولة بما يليق والمرحلة الزمنية التي تمثلها وايضا روح المرحلة التي تمثلها. ومن هذا المنطلق تأتي الدعوة لكتابة جديدة تعمل على ترسيخ عدد من الاسماء وفي مقدمتها الفنانة صمود التي راحت تتحرك بخطوات ايجابية، وايضا اختيارات ذكية وتعاون متميز مع اهم صناع الدراما ومنتجيها وبالذات المنتج عامر صباح.
وعلى صعيد المسرح، تحقق الفنانة صمود ثنائيا اكثر من رائع مع الفنان يعقوب عبدالله، ونشير هنا الى خمسة وثمانية اعمال مسرحية قدمتها كانت بمشاركة يعقوب عبدالله الذي تعود للتعاون معه، في احدث اعمالهما الأميرة فيروز الذي سيقدم اعتبارا من اول ايام عيد الفطر المبارك على مسرح مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالسالمية.
هذه الخطوات الذكية وايضا الانتقال بين الشخصيات والانماط الفنية، يؤكد باننا امام فنانة تمتلك الكثير من الحلول وايضا اللياقة وقبل كل ذلك وذاك الالتزام مع هذه الجهة الانتاجية والفنية. وهو ما يؤمن لها مظلة التعاون مع فريق وعناصر فنية تعرفها وتثق بها وتؤمن لها الاستمرارية والحضور وقبل كل هذا وذاك التميز.
نجمة تبدو الاكثر تميزا من بين ابناء جيلها، ولكنها رغم كل ذلك تبقى في حاجة الى النقلة الجديدة، حيث ادوار البطولة وهو امر بات قريبا جداً.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية