الثلاثاء 23 اكتوبر 2018   13 صفر 1440 ,   الساعة الأن 9:47:01 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 826
  • عدد زيارات الإسبوع : 1617
  • عدد زيارات الشهر : 29371
  • عدد زيارات العام  : 351333
  • عدد الزيارات ككل : 1928572
زيارات
عداد الزوار
«خالتي قماشة»... يعالج المشاكل الاجتماعية بالكوميديا

وقت الإضافة : الجمعه 10 يوليو 2015

المصدر : الجريدة

 {خالتي قماشة} أحد أشهر المسلسلات الكويتية، يتميز بطابع اجتماعي كوميدي، عرض على شاشة تلفزيون الكويت عام 1984، ورغم قدمه ما زال عالقاً في الأذهان، أحبه الصغار والكبار لتضمنه قيماً ودروساً في الحياة.

المسلسل من تأليف وسيناريو وحوار طارق عثمان، إخراج حمدي فريد، شارك فيه: حياة الفهد، خالد النفيسي، سعاد عبدالله، غانم الصالح، علي المفيدي، مريم الغضبان، عبد الرحمن العقل، خليل إسماعيل، مريم الصالح، استقلال أحمد، رجاء محمد، ومجموعة من النجوم. أغنية البداية من تأليف عبد اللطيف البناي وألحان يوسف ناصر.
تدور الأحداث في منزل الأم العجوز {قماشة} التي تسعى للسيطرة على سلوك أبنائها وعلى زوجاتهم، فتضع كاميرات تجسس في حجرات أبنائها المتزوجين لتبقى على اطلاع بالمشاريع التي يودون القيام بها، والسيطرة على أي فكرة قد تشكل خطراً على الكيان الاسري.
 تمضي الأحداث في مصلحة {قماشة} إلى أن يتزوج ابنها {سلطان}، آخر العنقود، {محبوبة}، ومع توالي الأحداث تتزايد المشاكل بين {محبوبة} و{قماشة}، لا سيما الأولى  تحاول تشكيل كتلة معارضة قوية في البيت لرفض تصرفات {قماشة} وتسلطها.

أبرز الشخصيات

يؤدي الفنان علي المفيدي دور {حنظل}، الابن الأكبر لـ{خالتي قماشة}، شاب بخيل ويعمل دلالاً. أما الفنان غانم الصالح فيؤدي دور {سلطان}، الابن الأصغر لـ {قماشة}، وهو خبير في الطب العربي لكنه متعدد العلاقات النسائية حتى بعد زواجه من {محبوبة} (الفنانة سعاد عبدالله) التي تواجه مشاكل مع والدته، وهي امرأة مثقفة، تكتشف بذكائها كاميرات المراقبة في غرف النوم.
 أما الأبن الأوسط عادل (الفنان خليل إسماعيل)، فهو فنان مرهف الإحساس وتسيطر عليه والدته أحياناً وأحياناً أخرى زوجته، فيما الابنة الوحيدة لـ {قماشة} (الفنانة استقلال أحمد) مطلقة من زوجها الأول بسبب تدخل والدتها الدائم في حياتها، ومتزوجة ثانية من مرزوق (الفنان خالد النفيسي).
بدورها تؤدي الفنانة مريم الغضبان دور {نسمة}، زوجة {حنظل} وأم لأربع بنات، فيما تؤدي الفنانة مريم الصالح دور حنان زوجة عادل، تتسم بالنكد والتذمر الدائم، أما الفنانة رجاء محمد فتؤدي دور ليلى ابنة حجي مرزوق وتمتلك موهبة الغناء.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية