الخميس 21 فبراير 2019   16 جمادى ثانى 1440 ,   الساعة الأن 7:46:13 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 344
  • عدد زيارات الإسبوع : 3835
  • عدد زيارات الشهر : 31630
  • عدد زيارات العام  : 75133
  • عدد الزيارات ككل : 2101036
زيارات
عداد الزوار
«لك يوم».. واقعية بعيدة عن «الفذلكات»

هدى حسين تحقق المعادلة

وقت الإضافة : الاحد 5 يوليو 2015

المصدر : نيفين أبولافي

تعرض الكثير من الاعمال المحلية خلال دورة شهر رمضان لهذا العام، وهناك تفاوت في نسب التميز والاتقان في الطرح او الصورة العامة اوجد مسافات كبيرة بين تلك الاعمال ما بين الجيد والسيئ.
في مسلسل «لك يوم» استطاعت الفنانة هدى حسين تحقيق المعادلة الصعبة من حيث منطقية الحدث وواقعية الصورة وجودة المضمون، وان كانت القصة حكاية اجتماعية معروفة، لكن المعالجة الدرامية قدمت القضية بشكل متوازن ولم يفقد الكاتب خيوط اللعبة، حيث ابقى محمد النشمي المفارقة الدرامية حاضرة في الحدث العام ليبقى المشاهد حائرا ما بين المعلوم والمجهول كعنصر تشويق لمتابعة المسلسل، مما يحسب للنشمي قدرته على تقديم نص محكم الصنع. 
المخرج احمد فؤاد الشطي شاب اخترق عالم الاخراج المحلي بشكل واضح ليسجل نجاحا ملحوظا من خلال اخراجه للمسلسل الذي يحكي قصة عائلة تفرق أفرادها المصالح المادية فيقف الاخ في وجه اخته مع حضور الخير والشر بشكل انسان، وكان للنجوم الشباب نصيب كبير من مساحة العمل محققين نجاحا على مستوى الاداء من دون تغليب ظهور احدهم على الاخر حسبما تقتضيه المصلحة العملية والحدث الدرامي، ولا يختلف اثنان على الصورة التي تقدم للمشاهد وتكنيك التصوير الهادئ البعيد عن «الفذلكات» مما أسهم في انجاحه.
وقد تطرق النشمي للعديد من قضايا الشباب، والتي تعتبر من اهم المواضيع المطروحة في مجتمعنا كتوجه البعض للسرقات او الانحراف السلوكي في حين كان هناك نموذج للشباب المكافح وحسن الخلق.
يحسب لهدى والمخرج الشكل الجديد الذي ظهرت فيه الفنانة هيا الشعيبي، تلك التي عرف عنها تقديمها لشخصيات الكوميديا بشكل متقن حتى اصبحت من اهم نجومها في الخليج، فتوظيفها في العمل بشخصية جدية فيها بعض الشدة امر يجب الوقوف عنده لاكتشاف جانب جديد من هذه الشخصية، التي تعيش صراعا خاصا ما بين حبها لابنها ورفضها للظلم وسكوتها عنه.
اما احلام حسن، التي سبق أن قدمت شخصية فيها جانب من الانانية والانتقام الا ان اداءها اختلف من حيث التعاطي مع الحدث.
هدى حسين لا تظهر في مشاهد العمل الا بما تقتضيه الاحداث دون ان نجدها في كل مكان، الامر الذي اعطى فرصة كبيرة لبقية النجوم في الظهور وحسن الاداء واكتشاف مواهب وخفايا جديدة في شخصية كل منهم، في حين أننا نجد ان بعض الفنانين يقحمون انفسهم بشكل مجاني في معظم مشاهد اعمالهم بداع ومن دون داع مما يفقد المسلسل مذاقه الفني.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية