الاربعاء 20 سبتمبر 2017   29 ذو الحجة 1438 ,   الساعة الأن 1:25:38 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 943
  • عدد زيارات الإسبوع : 3094
  • عدد زيارات الشهر : 24346
  • عدد زيارات العام  : 389413
  • عدد الزيارات ككل : 1448494
زيارات
عداد الزوار
هذا هو الكويتي ... مسرحية ولد الديرة للعيد

وقت الإضافة : الاثنين 29 يونيو 2015

بدأ الفنان ولد الديرة بروفات مسرحيته الجديدة “هذا هو الكويتي” من تأليف وإنتاج نايف الراشد وإخراج صالح الحمر ويشارك في بطولتها مجموعة من الفنانين منهم شهاب حاجية, سلطان الفرج, عبدالله العتيبي, منال الجارالله وغيرهم, وستقدم المسرحية عروضها في صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي مع أول أيام عيد الفطر.
وتشهد المسرحية عودة الفنان ولد الديرة لممارسة نشاطه الفني وعشقه الأول وهو المسرح في عمل وطني يحمل الكثير م¯¯ن المفاهيم والرسائل والقيم التربوية.
“السياسة” حضرت البروفات التي تتواصل حالياً على مسرح بيت الكويت للأعمال الوطنية والتقت مجموعة من الفنانين.
البداية كانت مع الفنان ولد الديرة الذي أعرب عن سعادته للعودة إلى خشبة المسرح من خلال عمل اجتماعي يحمل الكثير من الأهداف التي يحتاجها الشعب الكويتي في ظل الظروف الحالية والدعوة إلى توحيد الصف.
وقال: ليس من السهل العودة إلى خشبة المسرح ما لم يكن النص يستحق ذلك, مشيراً إلى تجسيده مجموعة من “الكراكترات” خلال الأحداث ولوحات المسرحية.
المنتج نايف الراشد أكد على أنه يسعى من خلال هذا العمل إلى تقديم الصورة الحقيقية للمواطن الكويتي بعدما انتشرت في السنوات الأخيرة ظواهر سلبية لم يشهدها المجتمع من قبل, منها جرائم المجمعات التجارية والسلوكيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والطائفية وغيرها, وقال: حاولت مع فريق عملي البحث عن أسباب انتشار هذه الظواهر وطرح الحلول الناجعة لها بأسلوب كوميدي نقدي وساخر.
وأشار الراشد إلى توافقه مع المخرج صالح الحمر في اختيار النجوم المشاركين في المسرحية وتوزيع الأدوار على مدار لوحات المسرحية الخمس.
بدوره, أكد الفنان شهاب حاجية على أن مشاركته إلى جانب ولد الديرة فرصة رائعة لأنها تأتي مع نجم يتوق الجمهور إلى رؤيته فوق خشبة المسرح, مشيراً إلى ان طبيعة المسرحية وتفصيل المؤلف العمل إلى لوحات متصلة منفصلة يدفعني إلى تجسيد أكثر من شخصية.
بدوره, أكد الفنان سلطان الفرج وهو أحد من أنجبهم مسرح طارق العلي على أن العمل يهدف إلى إيصال مجموعة من الرسائل التي تظهر الكويتي بصورته الحقيقية كشعب يقف مع بعضهم البعض كالبنيان المرصوص, وأيضاً الكويتي هو الطبيب, المثقف, الأديب, المعلم, الرياضي, البروفيسور والسياسي الذي يخاف على بلده ويتوحد لمواجهة المخاطر.
وتجسد منال الجارالله أيضاً أكثر من “كراكتر” إلى جانب باقي الممثلين.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية