السبت 21 يوليو 2018   09 ذو القعدة 1439 ,   الساعة الأن 4:51:07 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 143
  • عدد زيارات الإسبوع : 7217
  • عدد زيارات الشهر : 28395
  • عدد زيارات العام  : 243072
  • عدد الزيارات ككل : 1820255
زيارات
عداد الزوار
دراما رمضان بين أزمة “الراكور” والحوارات المبتذلة والتكرار

وقت الإضافة : الاربعاء 24 يونيو 2015

المصدر : محمد جمعة

تواجه الدراما الخليجية والعربية في حلقاتها الاولى ازمة »راكور« تسببت في اخطاء عدة واكبت عرض الحلقات الاولى من بعض الاعمال, ويبدو ان ضيق الوقت والرغبة في انتهاء التصوير قبل شهر رمضان اوقع مخرجي هذه المسلسلات في مشكلات عدة مع غياب التركيز, ولعل الامر الشائع والمبالغ فيه هو ابتسامة هوليوود التي ارتسمت على محيا العشرات من الكبار والشباب في مختلف الاعمال, مع عدم مراعاة انهم يجسدون ادوارا من مختلف شرائح المجتمع, وأن الدراما يجب ان تحمل شيئاً من الواقع, بحيث تكون قريبة من المشاهد فضلا عن ظهور الكثير من الممثلات بماكياج كامل, سواء كانوا في مناسبات اجتماعية او في المنزل او تهم احداهن بالاستيقاظ من النوم. في مسلسل الفنانة سعاد عبدالله »امنا رويحة الجنة« الذي اثار ردود فعل واسعة بين المدح والانتقاد, وفي مشهد يجمع هند البلوشي وزوجها, تستأذنه لزيارة حبيبها السابق المريض بالسرطان, بينما يتفاخر الزوج بمغامراته العاطفية قبل الزواج, هل وصلنا الى هذا المستوى من الحوار بين الازواج واقعياً, ام ان خيال المؤلفة هبة مشاري حمادة تخطى حدود الواقع؟ أخطاء اخراجية مسلسل »لك يوم« الذي يعرض عبر شاشة »تلفزيون الكويت« للفنانة هدى حسين لاحظنا خطأين آثارا الدهشة الاول للفنانة هيا الشعيبي وهي تعد الافطار لوالدها ثم تذهب لتبلغه بأنها انتهت من اعداد الغداء, وفي العمل نفسه يظهر الفنان الشاب خالد بوصخر يتسول بينما تسريحة شعره على الطريقة الاوروبية وملابسه مهندمة وعلى وجهه ابتسامة هوليوود. مبالغات ونصل الى مسلسل »ذاكرة من ورق« لاسيما الحلقة الرابعة وتحديدا في مشهد يجمع الفنان عبدالله الطراروة بوالدته الفنانة طيف ليصدمنا حوار حاد لا يدور الا بين اعداء, اذ تحاول الام طيف الايقاع بين ابنها وصديقته التي يأتي بها الى المنزل, وعندما يكتشف الطراروة الامر يخاطبها قائلاً: انت ما تستحين.. انت متى تموتين«, اذا كان الكاتب عادل الجابري اراد ان يضرب مثلا لعقوق بعض الابناء, فأزعم ان الامر خرج عن سيطرته ووصل لدرجة لا تليق بعرضها دراميا, فالمسلسلات تدخل منازلنا ويتابعها الابناء ونتمنى الا نصبح دعاة على ابواب العقوق ونشر بعض التصرفات السلبية. تكرار وفي مسلسل »مولانا العاشق« نتحدث عن راكور الشخصيات, فالفنان مصطفى شعبان أصبح ملازما لدور »الشعبي« القادم من احدى المناطق المنسية بالقاهرة يحمل اخلاقيات متناقضة, فلا ندري هل هو بلطجي ام عابد ناسك, ام عاشق ولهان, تلك الشخصية اصبحت ملاصقة لشعبان منذ سنوات يكرر نفسه بالاداء والحركات واللفتات, وحتى »الافيهات« نعتقد ان شعبان بحاجة الى اعادة حساباته. الامر نفسه ينطبق على مسلسل »ذهاب وعودة« للفنان احمد السقا, الشخصية نفسها والاداء لم يختلف, منذ الحلقة الاولى توقعنا اختطاف ابنه وانه سيحاول استرجاعه, مازال البعض غير قادر على تغيير جلده, رغم ان احمد نجح في ذلك سينمائيا وقدم ادوارا كوميدية خفيفة, لكنه يعود للاكشن بدور مكرر وبأداء مبالغ فيه. تنوع القصبي مازال الفنان ناصر القصبي قادرا على اثبات حضوره اللافت بـ »سيلفي«, وبعد حلقتي الاسلاميين وداعش يقدم نموذجا مختلفا في الحلقة الرابعة للرجل المتسلط في عمله على الموظفين بينما نجده زوجاً ضعيف الشخصية في منزله يتعرض للضرب من زوجته الفنانة هيا الشعيبي - 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية