الاربعاء 20 سبتمبر 2017   29 ذو الحجة 1438 ,   الساعة الأن 1:24:28 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 926
  • عدد زيارات الإسبوع : 3077
  • عدد زيارات الشهر : 24329
  • عدد زيارات العام  : 389396
  • عدد الزيارات ككل : 1448477
زيارات
عداد الزوار
عبدالحسين عبدالرضا.. غياب بسبب النص!

وقت الإضافة : الخميس 25 يونيو 2015

المصدر : النهار

الغائب الأساسي خلال الدورة الرمضانية الحالية هو نجمنا القدير الفنان عبدالحسين عبدالرضا، والذي تعود اسباب غيابه الى سبب محوري، هو غياب النص الدرامي، الذي يحقق له امكانية العودة، حيث يشير الكثيرون الى انه كان قد تلقى ومنذ عمله الاخير العافور ومن قبله ابوالملايين العديد من العروض ولكنه يظل يعتذر، فور قراءته للنصوص المعروضة عليه، والتي تظل دون الطموح، ودون تحقيق معادلة الحضور بجانبها الفني والفكري والابداعي.

الذين يعرفون الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا، يعلمون جيداً ان مكتبه في مركز الفنون بحولي، يمثل خلية عمل، تنطلق في ساعة مبكرة من الصباح وتتواصل على مدار اليوم والعام، وبالذات خلال فترة تواجده في الكويت، ونستطيع الاشارة الى انه وعلى مدى الاشهر الستة الاخيرة التقى باكبر عدد من كتاب الدراما، في حوارات منفصلة، من أجل دراسة عدد من الافكار والمشاريع الدرامية وجملة تلك المشاريع في اطار البلورة والبحث والدراسة والتطوير.

كما قرأ بوعدنان على مدى العام الماضي، عدداً من النصوص، من توقيع مجموعة من كتاب الدراما محلياً وخليجياً وعربياً.

ولكن تبقى الامور، دون الطموح، ودون الرغبة من قبله لتطوير تلك الأعمال، حيث يضع بصمته. ويقوم باجراء كم من التعديلات شأنه في ذلك شأن العديد من كبار نجوم الدراما في العالم.

وبعد تجاربه الاخيرة خلال السنوات الخمس الاخيرة، حيث قدم شخصية، جاسم التنديل في مسلسل التنديل وخليفة فنر في الحب الكبير، وصقر ابو منقار في ابو الملايين واخيراً عبدالله العافور في العافور راح يتحرك ضمن شخصيات تحقق له مساحة اكبر من توجيه النقد لعدد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية وايضاً السياسية في اطار من النقد الموضوعي بعد تلك الاعمال، تأتي الرغبة لتحقيق نقلة جديدة، على مستوى معادلة الطرح الخليجي وأيضاً منح تلك الشخصيات وأيضاً المضامين بكل شموليتها لهذا تظل الاختيارات صعبة.

في خط متواز، تأتي الظروف الصحية، التي اضطرته للسفر خلال الاشهر الماضية، لاكثر من مرة، الى العاصمة البريطانية، تارة لاجراء عملية تركيب دعامات في شرايين القلب، وتارة لمتابعة الفحوصات، وأيضاً لمتابعة علاج نجله بشار، اثر العارض الصحي الذي تعرض له.

يمثل الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا، النجم الاكثر طلباً من الفضائيات الخليجية، وقد أكدت تجربته مع ام بي سي في مسلسل ابو الملايين مساحة النجومية التي يتمتع بها، من خلال الهجمة الاعلانية والحصة الاعلانية الضخمة التي حصدها العمل، ما يؤكد نجوميته وجماهيريته الواسعة.

ان منهجية العمل التي يشتغل عليها الفنان عبدالحسين عبدالرضا، تجعله اكثر حرصاً، بالذات، امام المغريات لتقديم مزيد من العروض، الا انه يضع العمل والنص في اوليات اي تجربة يقوم بتقديمها لهذا يفضل ان يغيب على حساب تجربة تضيف اليه مادياً.. ولكنها تظل ناقصة فنياً وفكرياً وابداعياً.

لهذا يفضل ان يغيب، وهذا ما حصل معه، قبل تجربة ابو الملايين حيث غاب ثلاثة مواسم متتالية منذ 2009 الحب الكبير حتى عام 2013 ابوالملايين وهو يكرر التجربة هذا العام، والسبب يظل النص ولا شيء غير النص.

في خط متواز، تأتي المبادرة الرسمية المتميزة وهي مبادرة دولة الكويت، متمثلة بوزارة الاعلام، وبوزيرها وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب بتسمية مسرح السالمية باسم الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا، وهو ما يرسخ مكانته الفنية وقيمته كواحد من أهم نجوم الساحة الفنية في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي، كما ان مبادرة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك في تسمية هذا الصرح الحضاري الجديد باسم عملاق الفن الكويتي عبدالحسين عبدالرضا، تمثل مبادرة غير مسبوقة على المستويين الخليجي والعربي، حيث تتم في الغالب تسميته بعد رحيل النجوم، فما اروعها من مبادرة تأتي في حياة هذا الفنان النجم الذي يتلمس مفردات الدعم والرعاية والاهتمام من كل القيادة الرسمية بعد ان تربع على عرش قلوب محبيه في العالم العربي.

ويبقى ان نقول: اننا أمام الغياب المبرر.. المقرون بحرص الفنان على اسمه ومكانته.. لانه يعلم جيداً ان اسمه باقٍ في الذاكرة وحاضر في الوجدان حتى وان غابت الاعمال خلال الموسم الرمضاني الحالي.. فالكبار يبقون كذلك دائماً.

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية