الاثنين 22 أبريل 2019   17 شعبان 1440 ,   الساعة الأن 3:47:48 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 838
  • عدد زيارات الإسبوع : 838
  • عدد زيارات الشهر : 34880
  • عدد زيارات العام  : 169158
  • عدد الزيارات ككل : 2195100
زيارات
شبكة فن الخليج
عداد الزوار
"رحال" يستضيف فنانين وإعلاميين ورياضيين عربًا

المتسابق يمر بخمس مراحل ليصل للتحدي الأخير

وقت الإضافة : الاربعاء 17 يونيو 2015

المصدر : الراية

 الفنان عبدالعزيز جاسم عن سعادته بخوضه التجربة الإعلامية لأوّل مرّة من خلال برنامج المسابقات "رحال" الذي سيُذاع على شاشة تلفزيون قطر في رمضان، حيث أكد في تصريحات خاصة لـ الراية أن الاتفاق على تقديم البرنامج مع تلفزيون قطر جاء في زمن قياسي جدًا، حتى إنه لم يقم بعمل بروفة واحدة للبرنامج، وقال عبد العزيز جاسم إن فكرة البرنامج تعتمد بشكل أساسي على اتصالات المشاهدين، حيث سيتم منح المُتصلين أسئلة المعلومات العامة والتي يختبر من خلالها المتصل في سرعة البديهة، والإلمام بالمعلومات المتعلقة بالدول العربية، حيث ستخصص حلقة لكل دولة عربية، وستكون الأسئلة، والأجواء الديكورية داخل الأستوديو خاصة بهذه الدولة.. فإلى نص اللقاء:

 

> في البداية حدثنا عن كيفية مشاركتك في برنامج المسابقات التلفزيوني "رحال"؟

 

- الاتفاق على تقديم البرنامج مع تلفزيون قطر جاء في زمن قياسي جدًا، حتى إنه لم يقم بعمل بروفة واحدة للبرنامج، كما أن فكرة البرنامج، وحماس القائمين عليه، كانا السبب الرئيسي في عدم تردّدي لحظة واحدة في قبول خوض غمار هذه التجربة، على الرغم من أنها صعبة ومُخيفة في نفس الوقت، كما أن التحدي سيكون كبيرًا لكسب ثقة وإعجاب المشاهدين.

 

> وما الذي يميز برنامج "رحال" عن باقي برامج المسابقات؟

 

- "رحال" بالإضافة لكونه برنامج مسابقات سيكون أيضًا ثقافيًا ترفيهيًا من الدرجة الأولى، كما أنه سيتميّز بروح جديدة وأفكار مبتكرة تجتذب الجمهور، وتساهم في رفع الوعي الثقافي للمشاهد، فضلاً عن الجوائز القيمة التي سوف يقدمها البرنامج، كما أن الأستوديو الذي يتم تجهيزه حاليًا سيكون الأكبر من نوعه، من حيث الحجم، والديكورات.

 

> وما الفكرة الرئيسية للبرنامج؟

 

- فكرة البرنامج تعتمد بشكل أساسي على اتصالات المشاهدين، حيث سيتم منح المُتصلين أسئلة المعلومات العامة والتي يختبر من خلالها المتصل في سرعة البديهة، والإلمام بالمعلومات المتعلقة بالدول العربية، حيث ستخصص حلقة لكل دولة عربية، وستكون الأسئلة، والأجواء الديكورية داخل الأستوديو خاصة بهذه الدولة، كما أن البرنامج سيستضيف مجموعة من الفنانين والإعلاميين، والرياضيين من بعض الدول العربية.

 

> هل ممكن أن تكشف لنا بعض تفاصيل الحلقة الأولى من البرنامج؟

 

- لم نختر بعد الدولة التي ستكون هي المحور الرئيسي لأسئلة الحلقة الأولى، لكن في الغالب الاختيار سيكون بين دولة قطر، أو أسئلة عامة عن جميع الدول العربية.

 

> هل المسابقة ستكون عبارة عن سؤال واحد أم عدة أسئلة؟

 

- الأسئلة عبارة عن ٥ مراحل يمرّ بها المتصل حتى يصل إلى التحدي الأخير، والذي يمكن من خلاله اختيار الصناديق التي تحتوي على جوائز قيّمة، من بينها سيارات وجوائز نقدية قيّمة.

 

> كيف تصف تجربتك الإعلامية الأولى؟

 

- بالرغم من صعوبة هذه التجربة، خاصة أن البرنامج سيكون على الهواء مباشرة، إلا أنني أرى أنها تجربة جديدة، ومميّزة، وأنا متحمّس جدًا لها، وتلفزيون قطر هو بيتي الثاني، وله الفضل الأول في انتشاري محليًا، وعربيًا، ويجب علينا جميعًا كفنانين أن نساهم في خدمة تلفزيوننا الوطني، ونردّ له ولو جزءًا بسيطًا من أفضاله علينا".

 

> وماذا عن مشاركاتك الدرامية هذا العام؟

 

- أشارك هذا العام في مسلسلين وهما "النور"، و"دبي لندن دبي"، والعملان هذا العام مع المخرج جمعان الرويعي.

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية