الثلاثاء 25 سبتمبر 2018   15 محرم 1440 ,   الساعة الأن 10:51:28 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 1067
  • عدد زيارات الإسبوع : 2244
  • عدد زيارات الشهر : 24605
  • عدد زيارات العام  : 315776
  • عدد الزيارات ككل : 1893001
زيارات
عداد الزوار
فنانو الكويت.. نجوم الدراما الخليجية

وقت الإضافة : الاربعاء 17 يونيو 2015

المصدر : القبس

تعرض القنوات الفضائية الخليجية مجموعة من الأعمال الدرامية التي يشارك في بطولتها نجوم من الكويت إلى جانب ممثلين خليجيين، ومن أبرز هذه الأعمال «حارش وارش» تأليف العراقي سفيان عبدالإله، إخراج عباس اليوسفي، ويلعب بطولته حسن البلام، عبدالناصر درويش، أحمد العونان، فوز الشطي، محمد رمضان، سلطان الفرج، مبارك المانع، فهد البناي، إلى جانب الممثلة العراقية ميس كمر.

قصة المسلسل مستوحاة من حكايات ألف ليلة وليلة، وتدور أحداثها في مدينة يريد القيّمون عليها أن تقفز بهم من حال إلى حال عبر طرق مختلفة، فمرة يحفرون بحثاً عن الذهب، وأخرى يحاولون الترويج للسياحة.

أما الفنان مشاري البلام فيشارك في بطولة مسلسل «كومار» تأليف البحريني علي الصايغ، إخراج التونسي شاكر دحيمي، ومعه في المسلسل إبراهيم الحربي، ليلى السلمان، مروة محمد، وئام الدحماني، احمد الصايغ، جاسم الصايغ، ويتناول شخصية «كومار» في قالب من المفارقات والمواقف الكوميدية، حيث تتوالى الأحداث في حياة هذه الشخصية، بوصفها شريطاً ممتداً للحياة في شكل مفارقات متنوعة بين الفرح والحزن، الوفاء والخذلان. 

ويشارك الفنانان أحمد إيراج وزهرة الخرجي في بطولة مسلسل «دبي لندن دبي»، وهو من تأليف عيسى الحمر، إخراج جمعان الرويعي، ويضم المسلسل مجموعة من الفنانين مثل سيف الغانم، محمد العامري، مروان عبدالله، رؤى الصبان، أحمد عبدالله.

المسلسل دراما اجتماعية معاصرة تتناول مجموعة من القصص في إطار درامي مشوق، يتخذ من دبي ولندن مساحة لأحداثه، فيلامس الغربة بهمومها، محاكياً طموحات شباب موهوبين تدفعهم تطلعاتهم للسفر إلى الخارج، ليجدوا واقعاً صعباً بانتظارهم.

وتشارك الفنانة شهد الياسين في بطولة مسلسل «لو أني أعرف خاتمتي» تأليف إسماعيل عبدالله، إخراج أحمد المقلة، ومعها في المسلسل هيفاء حسين، عبدالمحسن النمر، هدى الخطيب، حبيب غلوم، مرعي الحليان، غازي حسين، أحمد الجسمي.

يسرد المسلسل قصة حافلة بالأحداث والشخصيات التي تمتد على مدى نحو ربع قرن مضى، إضافة إلى بضعة مشاهد تاريخية تمثل قفزات متسارعة إلى الماضي وتحديداً فترة الستينات، يعتمد السيناريو على تقنية «الفلاش باك» التي تتيح سرد الزمن الحاضر مع قفزات تعود بنا إلى الماضي، وذلك من أجل التوصل إلى حبكة متينة تشد انتباه المشاهد.

وتطل الفنانة منى شداد في مسلسل «منا وفينا»، تأليف عنبر الدوسري وحسين الراشد، الصياغة الدرامية عبدالله السدحان، إخراج أسد فولادكار، وهو من بطولة عبدالله السدحان، عبدالمحسن النمر، محمد العيسى، فهد الحيان، زهرة عرفات، ويناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية بأسلوب كوميدي مميز من خلال حلقات منفصلة.

أما الفنانة انتصار الشراح فتشارك في بطولة مسلسل «انكسار الصمت»، تأليف وإخراج عبدالله البطاشي، ويضم المسلسل أيضا عبدالله الباروني، فهد باسم عبدالأمير، فهد البناي وهو من بطولة صالح زعل، سعود الدرمكي، فخرية خميس، أمينة عبدالرسول، طالب محمد، محمد نور، شمعة محمد، جاسم البطاشي، احمد بن سالم البلوشي، سميرة الوهيبية، عامر السيابي عائشة الياس، فاطمة عبدالرحيم.

يتعرض المسلسل إلى قضايا اجتماعية محلية عديدة، منها ما يحدث في الأسرة والمجتمع، إضافة إلى زواج القصر والمخدرات والطلاق، وحرية التعبير بين مفهوم التعاطي الصحيح وطرق التعبير المعتمدة على الإسفاف والمغالاة والنيل من مكانة الآخرين، وكذلك التعرض لموضوع انخراط الشباب في العمل في القطاع الخاص ومجابهتهم الواقع والسعي إلى تطوير ذواتهم.

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية