الجمعه 24 نوفمبر 2017   06 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 1:22:38 AM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 517
  • عدد زيارات الإسبوع : 5174
  • عدد زيارات الشهر : 31387
  • عدد زيارات العام  : 472783
  • عدد الزيارات ككل : 1532082
زيارات
عداد الزوار
برامج قناة بينونة في رمضان 2015

وقت الإضافة : الثلاثاء 16 يونيو 2015

تشتمل دورة رمضان في قناة «بينونة» على حزمة من البرامج الثقافية والاجتماعية والدينية والصحية والدراما، وذلك عملاً برؤية لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في استدامة الهوية الوطنية والتراث الإماراتي الذي يشكل الإعلام إحدى أهم وسائله وركائزه.

وقال عيسى سيف المزروعي، العضو المنتدب للقناة: إنها «تشهد سباقاً متنوع العطاء والنجوم على مدار رمضان، ليشمل برامج جديدة على المائدة الرمضانية، وسيتابع المشاهدون في أنحاء الوطن العربي عدداً وفيراً من البرامج المختارة بعناية». وأضاف «إن برامج دورة رمضان تهدف إلى تحقيق رغبات أفراد المجتمع الإماراتي والعربي وتثقيفهم وترفيههم، وفقاً للتوجهات الرئيسية ل«بينونة» بوصفها قناة إماراتية تروّج لكل ما يختص بالحياة الإماراتية من خلال رؤية محلية». وأوضح المزروعي أن برامج الشهر الكريم مستوحاة من روحانيته، وتهدف إلى تعزيز أواصر العلاقات الأسرية مع المحافظة على العادات والتقاليد الإسلامية والإماراتية بشكل خاص، كما أن القناة لم تغفل عن بعض البرامج التي يتوق إليها العديد من أفراد المجتمع للترويح عن أنفسهم.

وعملت القناة حرصاً منها على استمرارية متابعة المشاهدين لها، على عدم إطالة الفواصل الترويجية، لتراوح بين 6 فواصل، مدة كل منها لا تتعدى 25 ثانية، والغرض الأساسي من تلك الفواصل هو الترويج لأجواء الشهر الفضيل، من خلال العادات والتقاليد الإماراتية.

ومن برامج القناة «الرايح» وهو تراثي وثقافي توعوي، تقدمه نوف محمد وشمّا المحيربي، إضافةً إلى ضيف الشرف جمعة بن حبتور، ويعرض يومياً 4 مساءً، ويستقطب البرنامج الأطفال.

ويقدم الشيف علي سالم، من قصر الإمارات، برنامج الطبخ «المزلاي».

وفي الإطار الديني الاجتماعي، يقدم فضيلة الشيخ طالب الشحّي، رئيس لجنة الوعظ في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف البرنامج الديني «خير الكلام». ويسلط برنامج «الركن الثالث» الضوء على الزكاة يومياً 6 مساءً، ويجيب من خلاله د. محمد سليمان البلوشي مدير إدارة خدمات مستحقّي الزكاة، ومدير إدارة خدمات المزكين وتنمية الإدارة، على تساؤلات تتعلق بهذه الفريضة.

في المجال التوعوي، تقدم خبيرة التغذية ندى زهير الأديب، فقرة يومية مدتها خمس دقائق، تحت عنوان «الوقاية خير من قنطار علاج».

ويلعب أدوار بطولة «مسابقة المثل» نخبة من ممثلي الإمارات، وتتضمّن فقرة تمثيلية ببعد تراثي، تسلط الضوء على المشهد التراثي للدولة وتقود المشاهد إلى تكملة المثل الشعبي والفوز بجائزة قيمة. وتعرض «بينونة» مع قناة «أبوظبي»برنامج «الشارة»، الذي تُقدّمه حصة الفلاسي.

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية