السبت 25 نوفمبر 2017   07 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 4:33:22 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 766
  • عدد زيارات الإسبوع : 6083
  • عدد زيارات الشهر : 32295
  • عدد زيارات العام  : 473691
  • عدد الزيارات ككل : 1532994
زيارات
عداد الزوار
دورة برامج ومسلسلات قناة الكويت في رمضان 2015

وقت الإضافة : الجمعه 12 يونيو 2015

المصدر : السياسة

 

يدخل تلفزيون الكويت المنافسة الرمضانية لهذا العام متسلحا بـ9 اعمال درامية كويتية خليجية عربية الى جانب عدد كبير من البرامج المنوعة ما بين الديني والتراثي والمسابقات فضلا عن برامج الطبخ, ورغم تاخر الإعلان عن خطة وزارة الاعلام خلال رمضان بشقها المرئي إلا ان الحفل الذي اقيم مساء أول من أمس على مسرح عبدالحسين عبدالرضا حمل العديد من المفاجآت السارة للمشاهدين من ناحية تنوع المضمون الدرامي والبرامجي ليلبي كافة الاذواق في ظل استقطاب نجوم عرب لنصبح امام توليفة من العيار الثقيل.

قدم الحفل الإعلامية مشاعل الزنكوي والإعلامي عيد الرشيدي بينما حضره الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى والشيخ دعيج الخليفة الصباح الى جانب حشد من النجوم منهم سعد الفرج, جاسم النبهان, عبدالامام عبدالله, عبدالعزيز المسلم, هيا شعيبي, غدير صفر, جواهر,ابراهيم الشيخلي المخرج وليد العوضي والمخرج منير الزعبي المخرج احمد الشطي والمنتج باسم عبدالامير والمؤلف ايمن الحبيل والفنان سليمان القصار وآخرون.

واستهل مقدما الحفل الزنكوي والرشيدي باستعراض اهم الاعمال المشاركة من ثم كان الحضور على موعد مع كلمة الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون يوسف مصطفى ومداخلات من نجوم الاعمال التي ستعرض عبر شاشة الكويت يتخللها لقطات من هذه المسلسلات والبرامج.

قال الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى: “لنتفق بداية ان هذا العمل الذي ستشاهدونه لا يقف وراءه رجل واحد وانما فريق متكامل من مسؤولين وموظفين بدءاً من معالي وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ووكيل الوزارة طارق المزرم والوكلاء المساعدين ومنتسبي تلفزيون دولة الكويت وبقية القطاعات, تساءل البعض عن سبب تأخر الإعلان عن دورة اعمال شهر رمضان المبارك, وحقيقة الامر اننا ارتأينا كقيادة اعلامية ان نحرص على التقاء الاعمال على ان تكون حصرية وعرض اول لتلفزيون الكويت”.

واضاف: “هذا العام نجحنا في استقطاب نجوم كبار, واسماء كبيرة ايضا على مستوى الخليج والوطن العربي, من كل الاقطار”.

الدورة البرامجية شملت شرائح المجتمع الكويتي وتلبي كافة الاذواق وانتهز الفرصة لاؤكد ان تلفزيون دولة الكويت سباقاً واعمالنا محافظة على عاداتنا وتقاليدنا وموروثاتنا الاصيلة, لا نسعى الى ربح ولا نتسابق لنكسب المزيد من العوائد المالية وانما نهدف لطرح القيمة المضافة حتى نحافظ على ريادتنا ونستمر في الصف الاول في عالم الفضاء المرئي.

وشدد مصطفى بأن تلفزيون الكويت يحمل الامانة وسوف يسلمها ناصعة البياض وان هناك متابعة دقيقة لكافة الاعمال على اختلاف اشكالها الدرامية, واضاف: “وسام على صدورنا ان يكون نجوم الكويت عبر شاشة تلفزيونهم وسوف تشاهدون كيف ان هذه الاعمال ذات قيمة عالية في كافة الاتجاهات.

 

دورة ثرية

وتضم الدورة الرمضانية باقة من افضل الاعمال الدرامية والبرامج المنوعة وتاتي على النحو التالي مسلسلات “الليوان” للفنان عبدالعزيز المسلم, و”حال مناير” للفنانة حياة الفهد, و”بنات الروضة” للفنانة الهام الفضالة و”لك يوم” للفنانة هدى حسين, و”تورا بورا” للفنان سعد الفرج.

كذلك تتضمن الدورة عدداً من المسلسلات الدرامية العربية هي, “الف ليلةوليلة” لشريف منير ونيكول سابا, و”استاذ ورئيس قسم” لعادل امام والمسلسل البدوي الاردني “حنايا الغيث” لمنذر رياحنة ودانا بشارة والمسلسل السوري “الغربال” في جزئه الثاني, لبسام كوسا وعباس النوري وأمل عرفة. هذا وتتضمن الدورة البرامجية الرمضانية في تلفزيون الكويت برنامجي المسابقات “مدفع الافطار”, و”قهوةالفرجان”.

وتمت الاستعاضة عن برنامج المسابقات المسائي, ببرنامج حواري منوع بعنوان “الغبقة” يجري الاعداد لحلقاته حالياً الى جانب برنامج “كشاف” وبرنامج الطبخ “نكهة وبهار” مع الفنان سليمان القصار الذي فيه يستضيف نخبة من نجوم الساحة الفنية, و”اطباق مسافرة” مع سامي الشريدة, الى جانب البرامج الدينية “رتل مع العفاسي” للشيخ مشاري راشد العفاسي و” بالقران اهتديت” للشيخ فهد الكندري.

 

عن الاعمال

وفي استعراض لنجوم برامج وأعمال الدورة الرمضانية كانت البداية مع مسلسل “حال مناير” اذ تحدث الفنان جاسم النبهان قائلاً: “كنت سعيد الحظ بالعمل مع كبار النجوم من الزملاء مؤسسي الحركة الفنية وكل جهد مبذول في الاعمال الدرامية خدمة للوطن الذي قدم لنا معهدين هما الاكبر على مستوى الخليج وساهمت مخرجاته في رسم خارطة الساحة الفنية بالكويت والخليج هما معهد الفنون المسرحية ومعهد الفنون الموسيقية.

بينما قال المخرج منير الزعبي: “حال مناير” عمل اجتماعي في رمضان يشهد عودة القديرة حياة الفهد للكوميديا بصورة خفيفة.

اما الفنان سعد الفرج فقال عن مسلسل “تورا بورا”: “شكراً لتلفزيون الكويت انه سيعرض المسلسل أخيراً والشكر موصول لوزير الاعلام ووكيل الاعلام ووكيل التلفزيون واتمنى ان تصل الرسالة الى الجمهور ” بدوره قال مخرج المسلسل وليد العوضي: “اشكر كل من وقف وراء هذا العمل وتحمل سنوات للانتهاء من هذا العمل الذي يناقش قضية التطرف” واستذكر العوضي مشاركة الفنان الراحل احمد الصالح في هذا المسلسل موضحا: “اليوم نترحم على الفنان أحمد الصالح الذي تمنى ان يشاهد المسلسل الذي يعرض حصرياً على تلفزيون الكويت وتهافت المحطات الفضائية عليه جعلتني افتخر انه عمل كويتي بحت, اعتقد ان ما نمر به من ظروف من غسل الادمغة والتغرير بالشباب جعل هناك ضرورة لعرض مسلسل بهذا الفكر واشكر وزارة الإعلام لانها قطعت الشك باليقين وعرضت المسلسل الذي اثير حوله اقاويل عدة من ناحية منعه.

بينما تحدث المخرج احمد الشطي عن مسلسل “لك يوم” للنجمة هدى حسين وقال: “المسلسل يتحدث عن بعض القيم الاجتماعية المفقودة ونحاول ان نعززها, اما الفنانة جواهر فقالت اجسد في العمل معاناة المرأة واتمنى ان ينال المسلسل رضاكم.

في حين تحدث الفنان عبدالعزيز المسلم عن المسلسل التراثي ” الليوان” فقال:” تلفزيون الكويت رائد ويضرب مثالاً هام” في نشر الكلمة والمفردة الكويتية, والتراث جزء لا ينفصل عن تراث امتنا العربية والاسلامية”.

من جانبه, قال الفنان عبدالامام عبدالله: نحن “الليوان” نهتم بالتراث لنعزز قيمنا وعاداتنا ونؤكد على اهمية الترابط”.

المنتج باسم عبدالامير سجل حضوره بالحديث عن مسلسل “بنات الروضة” وقال: “نقدم وجبة كوميدية” أتمنى تحوز على رضا المشاهدين في حين قال مؤلف المسلسل ايمن الحبيل” سعيد بالوجود امام هذه النخبة التي تعلمت منها ابجدية الكتابة ” بدورها قالت الفنانة هيا الشعيبي: “هذا العام عندي مسلسلين كوميدي ودراما, الاول “لك يوم” مع الفنانة هدى حسين و”بنات الروضة” مع باسم عبدالامير سوف يلحظ الجمهور التفاوت في الشخصيتين.

وعن برنامج “نكهة وبهار” ثمن الفنان سليمان القصار حضوره للعام الثاني على التوالي عبر شاشة تلفزيون الكويت, مؤكدا ان رمضان المقبل سيشهد مجموعة من الافكار الجديدة من خلال برنامجه.

 

لقطات

 

الزميل صالح الدويخ بذل جهودا كبيرة في التنسيق والمتابعة في إعداد الحفل.

كان الحفل منظما وكان متوقعاً حشد اكبر من النجوم المشاركين في الاعمال.

سجل الحفل على الهواء على ان يبث عبر شاشة تلفزيون الكويت في وقت لاحق.

توسط مسرح عبدالحسين عبدالرضا شاشة عرض كبيرة كتب عليها الشعار الذي أعده التلفزيون هذا العام “يا حلو جمعتنا”.

اتسم اداء الزنكوي والرشيدي بالبساطة والسلاسة والانسجام فيما بينه.

 

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية