السبت 25 نوفمبر 2017   07 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 4:22:46 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 704
  • عدد زيارات الإسبوع : 6021
  • عدد زيارات الشهر : 32233
  • عدد زيارات العام  : 473629
  • عدد الزيارات ككل : 1532932
زيارات
شبكة فن الخليج
عداد الزوار
دورة برامج ومسلسلات قناة البحرين رمضان 2015

وقت الإضافة : الخميس 11 يونيو 2015

المصدر : اﻷيام

 

أقامت هيئة شؤون الاعلام مؤتمرا صحافيا يوم أمس الأربعاء للاعلان عن خارطة برامجها الرمضانية للاذاعة والتلفزيون وذلك بحضور المسؤولين عن الاذاعة والتلفزيوني بالهيئة ومندوبي الصحف المحلية، وعدد من الاعلاميين والفنانين.

أكد القائم بأعمال مدير عام الاذاعة والتلفزيون بسام الذوادي «إن إدارتي الإذاعة والتلفزيون قد أعدت كامل استعداداتها لاستقبال شهر رمضان الكريم بباقات جديدة وزاهية من البرامج الاذاعية والتلفزيونية المتميزة من حيث التنوع والتوقيت، وذلك من خلال المضامين الموجه لجميع أفراد الأسرة البحرينية وللمقيميين والأجانب، وتشتمل هذه الباقات على المجالات الاجتماعية والثقافية والترفيهية والمسابقات والمسلسلات المحلية والعربية والعالمية فضلا عن برامج المنوعات والبرامج الدينية والرياضية».

 

تلفزيون البحرين

وكشف مدير أدارة التلفزيون نبيل بوهزاع عن حزمة برامج القناه 44 لرمضان حيث كشف عن المسلسلات التي ستعرض خلال رمضان وهي كالتالي:

] المسلسل المحلي سوالف طفاش 3

ستقدم القناة تلفزيون البحرين وجبة خفيفة من الكوميديا ممزوجة بطرح قضايا المجتمع على اختلافها، ومن المعروف ان مسلسل سوالف طفاش مشاهد من قبل الصغار والكبار على حد سواء وهو من المسلسلات الشعبية والتي لديها نسبة مشاهدة عالية. 

تم تصوير المسلسل في القرية التراثية الجديدة في استوديو حوار حيث تمت توسعة «فريج طفاش» بشكل كبير وأدخلت عليه بعض الإضافات «كدكان تصليح السياكل» والفناء المحيط بقهوة «بوداوود 

وسيطرح المسلسل في كل حلقة موضوعا معينا مثل بقية الأجزاء، »سوالف طفاش« من انتاج أحمد الكوهجي – اخراج يوسف الكوهجي. ويشارك فيه نفس الطاقم في الجزئيين الأول والثاني مع إجراء طفيف على بعض الشخصيات، حيث ستشارك الفنانة سلوى بخيت »أم هلال« و»طفاش« الفنان علي الغرير، »جسوم« الفنان خليل الرميثي، »بوداوود” الفنان عبدالله وليد، «حجي مكي» الفنان أحمد عيسى، «بوعذاري» الفنان القدير سعد البوعينين، «فتون» الفنان نجم مساعد، وغيرهم من الشخصيات التي عرفها المشاهد.

] المسلسل العربي الكابوس

المسلسل من تأليف هالة الزغندي وإخراج إسلام خيري. مسلسل «الكابوس» بطولة غادة عبد الرازق وكريم محمود عبد العزيز ومحمد شاهين وأيتن عامر ورحاب الجمل وكريم قاسم وأحمد راتب ونهى عابدين وسلوى خطاب وعمرو عابد، وتدور أحداث المسلسل حول أم تبدأ رحلتها في البحث عن قاتل ابنها متنقلة بين الماضي والحاضر مرورا بالأشخاص الذين قد يكونوا ارتكبوا الجريمة بدافع الانتقام، لنكتشف أن الابن استطاع أن يكون مجموعة من الأعداء نتيجة استهتاره وأنانيته وتربية أمه الخاطئة له منذ الصغر.

] برنامج الأطفال فريجنه جديد

وللأطفال نصيب ممن برامج رمضان، حيث سيكونون على موعد مع برنامج «فريجنه جديد»، وهو برنامج رمضاني أعد للأطفال في قالب يجمع الجانب التراثي بالأسلوب الحديث من خلال ما يطرحه من موضوعات، كما عمل فريق الإعداد والإنتاج على ترويج فكرة تطوير العديد من المورثات الشعبية كالألعاب التراثية والأغاني فعلى سبيل المثال، تم تطوير لعبة السكينة الى رقعة جديدة تحمل مراحل منافسة وإثارة بين فريقين من الأولاد والبنات، وهي لعبة مطورة جديدة لاقت استحسان الأطفال المشاركين وأولياء الأمور.

كما يحتوي برنامج «فريجنه جديد» على فقرات تمثيلية مع الجدة التي تظهر في كل حلقة ويدور معها نقاش عن المورثات الشعبية التي تتعلق بالعادات والتقاليد ويتطرق فيها المذيعان إلى تعزيز هذه الموضوعات لدى الأطفال وحثهم على البحث والمعرفة في ما يخص العادات والتقاليد، ومن جانب آخر يعرض البرنامج مشاهد تمثيلية تدور أحداثها حول طفلان «نوران وجسمان» اللذان يتعرضان لمضايقات مستمرة من شخصيات كرتونية وهما «دبوس ودقوس» واللذان دائما يفشلان في خططهما بسبب ذكاء البنت نوران.

استقطب البرنامج وتحديدا في فقرة المسابقات (السكينة) ما يقارب 180 طفلاً عاشوا جواً من المرح والمنافسة، حيث تم حصر الأطفال الفائزين لتسلميهم جوائز مقدمة من هيئة شؤون الإعلام.

] المسلسل الكارتوني قصص الحيوان في القرآن

والأطفال على موعد أيضا مع المسلسل الكرتوني «قصص الحيوان في القران» والبطولة الصوتية لـ الممثل يحيى الفخراني وآخرين، سيناريو وحوار محمد بهجت، إخراج د. مصطفى الفرماوي، وهو مسلسل ديني للأطفال تتناول حلقات المسلسل قصص الحيوان التي ذكرت في القرآن الكريم وذلك في إطار قصصي واقعي يرتكز على الحقيقة الدينية موضحا الآيات القرآنية التي ذكرت فيها تلك القصص والدور الذي قامت فيه الحيوانات لتوصيل الرسالة الإلهية ومساعدتها للرسل والانبياء الذين سخرت لهم.

] برنامج الطبخ «فطركم في ساعة»

أما عن برنامج الطبخ فيقدم التلفزيون لهذا العام برنامج ألو مطبخ والذي سيقدم الأكلات الرمضانية الشعبية بقالب حديث ومتجدد وبفكرة مختلفة عما سبق حيث ستقدم البرنامج ولأول مرة عائشة الجاسم، مع الطباخة أم علي، سيتم تقديم فيه الأطباق الرمضانية بإضافة نكهات جديدة وأساليب مختلفة ومبتكرة في التقديم، ليكون خير دليل لسيدة المنزل على الابتكار والتميز خلال شهر رمضان.

] برنامج رمضانيات

واضاف بو هزاع ان برنامج رمضانيات سيقوم بتغطية جميع فعاليات واحداث المملكة في رمضان كما سيسلط الضوء على الحراك المجتمعي والمجلس والتجمعات الرمضانية وحركة التسوق وكل ما يتعلق بالشهر الفضيل.

] مسابقة دكاكين

ومن جانب آخر، أوضحت المذيعه شيماء عن رحيمي عن برنامج المسابقات الرئيسي على تلفزيون البحرين وهو برنامج دكاكين الذي يعتبر جديد من نوعه نظرا لتنوع فقراته، وقربها من المشاهد إلى جانب الإثارة والتشويق الذي سيقدم ضمنه

فكرة البرنامج مشتقه من آلية المسابقة وموقع التصوير والذي يحتوي على عدد ومجموعة من «الدكاكين»، فهذا البرنامج تكملة للنجاح الذي حققته برامج المسابقات في الآونة الأخيرة والتي عرضت على شاشة تلفزيون البحرين وكانت وسائل التواصل الاجتماعي والصحف المحلية وعدد المشاركين خير دليل على هذا النجاح وعدد المتابعين والمشاهدين للبرنامج سواء من داخل البحرين او حتى خارج البحرين أيضاً.

وتتمحور فكرة البرنامج في بساطته وأنه مناسب لجميع الأعمار كما أنه يوفر جانب المتعة للمشاهد، بالإضافة الى الربط بين موقع التصوير والفكرة بفكرة مسلسل «سوالف طفاش»، المسلسل الذي حقق نجاح باهر على مستوى الخليج العربي إلى جانب اختلاف الفقرات والمقاطع الفنية التي ستعرض ستشكل بإذن لله عامل جذب للمشاهد وذلك من خلال استعراض لوحات فنية تميزت بها الشاشة الخليجية في فترة من الفترات «السبعينات، الثمانينات والتسعينات» وأسئلة عامة وبالإضافة الى أسئلة متعلقة بمسلسل «سوالف طفاش» خاصة أن المسلسل ستعرض حلقات الجزء الثالث منه على شاشة تلفزيون البحرين.

ويتميز ديكور البرنامج هذا العام أنه تفاعلي جداً مع متطلبات البرنامج وبالإضافة الى وقت العرض «العاشرة مساءً» والذي يعتبر هو الأكثر مشاهدة في رمضان وسيستمر حتى ساعة من الزمن. 

ولقد تم تقسيم فقرات البرنامج بناءً على الجوائز النقدية التي قدمتها هيئة شؤون الاعلام وذلك على ثلاث مراحل وكل مرحلة تكون فيها المشاركة صحيحة يرتفع المبلغ الى ان يصل المشارك للجائزة الكبرى في المرحلة الأخيرة وهي 500 دينار. 

البرنامج من انتاج احمد الكوهجي ويوسف احمد الكوهجي AK studios، تقديم شيماء رحيمي، اعداد سكينة الطواش واحمد جناحي، اشراف عام بدر محمد، مساعد المشرف العام أمين عبدالعزيز والإخراج لنزار بوهزاع.

] برنامج «يوميات بوجليع»

يستمر تلفزيون البحرين بتقديم البرنامج الكوميدي «يوميات بوجليع» والذي يقدم مواقف ويوميات طريفة وخفيفة للصائمين. «يوميات بوجليع» من تقديم عماد عبد الله ومجموعه من الفنانين وتنفيذ ليوسف القصير والموسيقى لخالد المرباطي.

كما يقدم التلفزيون ايضا برنامج كوميدي من تقديم النائب السابق علي شمطوط والممثل منصور الجداوي ومجموعة من الفنانيين البحرينيين، يقدمون مواقف اجتماعية وسلوكيات مجتمعية بقالب كوميدي خفيف وهادف. البرنامج من تأليف جمال الصقر واخراج محمود الشيخ. 

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية