الثلاثاء 12 ديسمبر 2017   24 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 3:03:05 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 1269
  • عدد زيارات الإسبوع : 1895
  • عدد زيارات الشهر : 13910
  • عدد زيارات العام  : 492897
  • عدد الزيارات ككل : 1552209
زيارات
عداد الزوار
دورة برامج ومسلسلات قناة أبوظبي في رمضان 2015

«قناة أبوظبي»..إنتاجات ضخمة ومسلسلات حصـرية في رمضان

وقت الإضافة : الاربعاء 10 يونيو 2015

المصدر : الإتحاد

تحت شعار «قلب الإمارات»، تضم الخارطة البرامجية والدرامية الرمضانية الجديدة لقناة «أبوظبي»، العديد من الأفكار والمحتوى الجديد والمختلف، لتكون السباقة دائماً كما عودت جمهورها، وذلك حرصاً من «أبوظبي للإعلام» على تقديم كل ما هو مميز ومتفرد ومختلف عبر قنواتها التلفزيونية، لإمتاع كل المشاهدين من مختلف أنحاء الوطن العربي ودول الخليج.

 

«حارش ووارش»

 

ومن المقرر أن تعرض قناة «أبوظبي» المسلسل الخليجي الكويتي الجديد «حارش ووارش»، وهو من نوعية الأعمال الكوميدية التي يعود من خلالها كل من عبدالناصر درويش وحسن البلام للتعاون مجدداً بعد فترة من الغياب، ويشاركهما بطولته بلال عبدالله وفوز الشطي وميس كمر، الذي تولى كتابته سفيان عبدالإله وأخرج حسن البلام.

 

وتدور أحداث «حارش ووارش» في مدينة صغيرة لا تنتمي لزمان أو مكان، بسيطة بطريقة إدارتها التقليدية، تبدأ الحكاية عندما يعود البطلان «حارش» و«عبيد» من رحلة طويلة في الصين تنفيذاً لرغبة والدهما الذي أوصاهما بالذهاب إلى هناك لتعلم الفنون القتالية، قبل الكشف عما فعلاه هناك، إذ يصلان المدينة ويكتشفان أن الوالي قد وضع مكافأة كبيرة لمن يكتشف شيئاً في هذه المدينة ينقلها من مدينة مغمورة إلى مدينة مشهورة، تعقد آمال كبيرة عليهما لمعرفتهما بأمور البلدان، ويبدأ البطلان بمحاولاتهما لنيل جائزة الوالي ما يجمع حولهما مجموعة من الأصدقاء غريبي الأطوار حتى يكتشفوا في النهاية أن الاكتشاف الحقيقي هو الإنسان نفسه وتطويره وتنميته.

 

«لو أني أعرف خاتمتي»

 

وسيكون المشاهد على موعد مع المسلسل الاجتماعي الخليجي الجديد «لو أني أعرف خاتمتي»، الذي يشارك في بطولته حبيب غلوم وغازي حسين وهيفاء حسين وهدى الخطيب وعبدالمحسن النمر وشهد الياسين، وهو من تأليف إسماعيل عبدالله وإخراج أحمد يعقوب المقلة.

 

وتدور أحداث المسلسل في حقبة التسعينيات، حيث تبدأ قصة «منى» التي تجمعها علاقة طيبة مع أبيها إذ ورثت عنه خصلة الخير، ومعاً يمثلان صورة الإنسان الطيب المحب للناس، لكن سرعان ما يدخلان دوائر حياتية صعبة يتخللها من يقلق حياتهما ويؤثر عليها، حيث يخوضان معاً صراعاً مع الشر إلى أن تنتصر إرادة الخير وتثبت أنها الأبقى، وذلك من خلال المراحل الكثيرة والمغريات التي تمر «منى» بها منذ مرحلة المراهقة وحتى بلوغ سن الرشد.

 

«العراب – نادي الشرق»

 

ووضعت قناة «أبوظبي» ضمن خارطتها الرمضانية المسلسل السوري الجديد «العراب – نادي الشرق»، بطولة جمال سليمان وباسم ياخور وباسل خياط وأمل بوشوشة وسمر سامي، ومن تأليف رافي وهبي وإخراج حاتم علي.

 

وتبدأ أحداث المسلسل المقتبس عن رواية «العراب» ل «ماريو بوزو»، مع انتهاء حفل الزفاف الكبير الذي أقامه «أبو عليا» زعيم «آل المنذر» لابنته «جيدا»، حيث تختفي «لونا» صغرى بناته في ظروف غامضة، وتثار التساؤلات حول مصيرها وينشغل الجميع بحثاً عنها، باستثناء والدها صاحب السطوة والنفوذ المنغمس في صراعاته التجارية والرأسمالية التي لن تودي سوى لغرق سفينته ومن عليها.

 

«حالة عشق»

 

واختارت القناة المسلسل المصري «حالة عشق» لعرضه على شاشتها خلال شهر رمضان، وهو من بطولة مي عز الدين وكريم فهمي وروجينا وحازم سمير وبوسي ورندة البحيري، ومن تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج إبراهيم فخر. وهو قصة حب ممزوجة بالتشويق، تدور أحداثه حول قصة «ملك»، شابة عشرينية جميلة تقدم برنامجاً إذاعياً شهيراً بعنوان «ساعة مع ملك»، تتحدث فيه عن تحضيراتها لزفافها من محام شهير وكبار رجال البلد في قضاياهم المهمة والشائكة، إذ تختفي «ملك» قبل 3 أيام من زواجها وتأخذ الشبكة التي تقدر بنصف مليون جنيه، فهل وجه «ملك» الطفولي والبريء يخفي خلفه امرأة مخادعة؟

 

«الكابوس»

 

وبعد أن حقق مسلسها الأخير «السيدة الأولى» نجاحاً كبيراً ونسبة مشاهدة عالية خلال عرضه على قناة «أبوظبي» في رمضان الماضي، تستعد القناة لعرض مسلسل الفنانة غادة عبدالرازق الجديد «الكابوس» الذي يشارك في بطولته كل من أروى جودة وكريم قاسم وباسم سمرة وأحمد راتب ومحمد شاهين، وتولى تأليفه هالة الزغندي وأخرجه إسلام خيري. تدور أحداث «الكابوس» حول «مشيرة» التي تصاب بصدمة كبيرة حين تجد رأس ابنها ملقى في كيس للنفايات بعد أن قام مجهولون بقتله، فتبدأ رحلتها الشاقة للبحث عن قاتله، فتنتقل بين الحاضر والماضي على هيئة كوابيس تلاحقها وتحكي عن أحداث وقعت في الماضي لكنها مرتبطة بالحاضر بشكل ما ويدفعها عقلها الباطن إلى السطح. تستعرض حياة ابنها المغدور وعلاقتها به والأخطاء التي كان يرتكبها من حوله وكانت هي تتستر عليه دون تحميله أدنى مسؤولية، وفي النهاية تكتشف «مشيرة» ماذا حدث ولماذا قتل ابنها وتدرك فشلها التام في تربية ابنها، الأمر الذي دفع حياته ثمناً لتسترها الدائم عليه.

 

«دنيا»

 

وتعود الفنانة أمل عرفة لدراما رمضان من جديد من خلال المسلسل السوري «دنيا»، الذي تدور أحداثه حول دنيا أسعد سعيد التي لا تتوقف عن بث البسمة والطرافة الممزوجة بمواقف مشوقة ينتقل معها المشاهد من قصة إلى قصة في رحلتها مع صديقتها «طرفة» التي تشكل هنا الوجه الآخر لدنيا.

 

تقدم قناة «أبوظبي» باقة متنوعة من الإنتاجات الضخمة والحصرية لعرضها على شاشتها خلال الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2015، إذ أعلنت القناة قبل بدء «الماراثون الدرامي»، عن مجموعة البرامج المنوعة والترفيهية والثقافية والاجتماعية والحوارية، وكذلك المسلسلات الدرامية العربية والخليجية الموجهة إلى جميع أفراد العائلة العربية.

 

باقة منوعة من البرامج الاجتماعية والحوارية

 

اختارت قناة «أبوظبي» باقة متنوعة من البرامج الاجتماعية والحوارية والترفيهية لعرضها على شاشتها في رمضان، منها البرنامج الاجتماعي الجديد «عونك»، الذي يهدف إلى التقاط كل الصور المشعة التي تتركها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أينما حلت، من خلال مواكبة قريبة لجميع مبادرات هذه الهيئة التي حملت يد الدولة البيضاء إلى جميع أرجاء العالم، وحققت إنجازات كثيرة عنوانها الأبرز الحياة. «عونك» سيكون كتاباً مفتوحاً على معاني البذل في سبيل إسعاد الغير وعلى قيم التضحية وعلى دروس عميقة مفادها ضرورة الوقوف إلى جانب الإنسان عندما تقتضي الظروف والأوضاع.

 

«محاضرات محمد بن زايد»

 

محاضرات متنوعة من مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في رمضان، حيث يستضيف مجموعة من العلماء من مختلف دول العالم لمناقشة مواضيع مختلفة علمية وثقافية ودينية تهم المجتمع الإسلامي.

 

«دروب 2»

 

يعود المقدم علي آل سلوم، لتقديم برنامج «دروب» في مومسه الثاني، وهو برنامج اجتماعي ثقافي يحمل رسالة إنسانية وثقافية وسياحية، كما يهدف إلى تقديم وجبة رمضانية دسمة للجمهور تعتمد على عنصري التشويق والإثارة.

 

«من رحيق الإيمان»

 

برنامج اجتماعي ديني، يقدمه وسيم يوسف، الذي يقدم من خلاله إعلام إسلامي يعتمد على أسلوب موضوعي يقوم على التحليل والوضوح والتأمل وإبعاد الشبهة من عقول البعض ممن لا يملكون الحجة في معرفة الجواب على أسئلتهم أو لا يملكون الإجابات الصحيحة، واتخاذ كافة الوسائل التي تنمي ملكة التفكير لدى الإنسان إيماناً بأهمية العقل الإنساني الذي لا بد من أن يقاد بالإقناع لا بوساطة الغرائز والعواطف والانفعالات واتخاذ كافة الوسائل التي تنمي ملكة التفكير لدى الإنسان إيماناً.

 

«الاقتصاد»

 

نشرة اقتصادية حول عالم المال والأعمال ترصد المستجدات في الأسواق العالمية وتشمل تحليلاً للاقتصاد العالمي وأسواقه المالية، وتستضيف محللين اقتصاديين من ذوي الخبرة.

 

«علوم الدار»

 

يستعرض البرنامج أحدث التطورات داخل الإمارات ومنطقة الخليج والعالم العربي، وآخر الأخبار المحلية والسياسية والرياضية والاقتصادية والفنية وحالات الطقس.

 

«سراريد خلود»

 

تعود المقدمة «الشيف خلود» في رمضان من خلالها برنامج «سراريد خلود»، حيث تستعرض من خلال مطبخها الرمضاني الذي يظهر بنكهة وحلة جديدتين، أفضل وأشهى المأكولات الرمضانية، كما تقوم من خلال الموسم الجديد من البرنامج بإدخال جمهورها إلى المنزل لتحضير ألذ وأشهى المأكولات الإماراتية والعربية والعالمية في مطبخها، وتخاطب أكبر شريحة من ربات البيوت لمساعدتهن في تحضير الطبخات المتميزة.

 

«ريتنغ»

 

نجوم الفن على موعد مع الإثارة على قناة «أبوظبي»، من خلال البرنامج الجديد «ريتنغ»، حيث تتم استضافة نجمي مسلسل يعرض في موسم رمضان 2015 في كل حلقة لمحاورتهما في العمل الرمضاني الذي يجمعهما، وبالتالي يدخل البرنامج إلى مناطق شائكة في مسيرة النجمين، ثم يسأل عن رأيهما في الأعمال المنافسة، بعيداً عن جو النقاش الساخن، كما تعرض خلال الحلقات مشاهد طريفة ولحظات عفوية من كواليس العمل. في نفس الوقت يستضيف البرنامج مخرجين وكتاب سيناريو، ومؤلفين، وغيرهم.

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية