الجمعه 26 أبريل 2019   21 شعبان 1440 ,   الساعة الأن 7:41:05 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 762
  • عدد زيارات الإسبوع : 5720
  • عدد زيارات الشهر : 39761
  • عدد زيارات العام  : 174038
  • عدد الزيارات ككل : 2199985
زيارات
عداد الزوار
مخرجو البحرين أسياد الدراما الخليجية في رمضان

يقدّمون أقوى الأعمال الدرامية المرشحة للنجاح هذا العام

وقت الإضافة : الاثنين 8 يونيو 2015

المصدر : بقلم سكينة الطواش

اﻷيام :

الطواش:

 

من المعروف أن المخرجين والفنانين البحرينيين يشكلون مصدر طلب وترّقب من قبل المنتجين الخليجيين نظرا لخبرة الفنان البحريني وتميزه ونجاح أعماله الدرامية على مدى سنوات وحصول هذه الأعمال على جوائز خليجية وعربية عديدة بالإضافة لشهادات العديد من صناع الدراما والفن في العالم العربي. ويشكل الموسم الرمضاني اكبر دليل واثبات قاطع على أن الموهبة البحرينية هي سيدة المواهب الخليجية ان جاز التعبير، ولهذا فنرى مخرجي البحرين وفنانيهم مشغولين طيلة فترة التحضير للموسم الدرامي الرمضاني منشغلين بتصوير أعمالهم في الكويت والإمارات وقطر ومختلف الدول الخليجية.

فالمخرج البحريني القدير أحمد يعقوب المقلة انتهى من تصوير مسلسله «لو أني أعرف خاتمتي» من تأليف الكاتب الاماراتي اسماعيل عبدالله، ويحسب لهذا العمل ضمه لعدد كبير من نجوم الخليج من بينهم هيفاء حسين، عبدالمحسن النمر، هدى الخطيب، عبدالله بهمن، نجوى، شهد الياسين، آلاء شاكر، طاهر محسن، عبدالله ملك، محمد ياسين، وآخرون. إنتاج سبوت لايت للإنتاج الفني. وقد تم تصوير المسلسل في دبي ومن المقرر أن يعرض على قناة أبوظبي. 

ويعتبر اسم المخرج احمد المقلة ورقة رابحة عند مشاركته في أي عمل درامي نظرا لنجاحاته المتعددة وعدد الجوائز التي حصل عليها نظرا لأعماله، بالإضافة لرؤيته الاخراجية الرزينة.

القفاص يعود للتعاون مع سعاد عبدالله

ويعود المخرج محمد القفاص للتعاون مع سندريلا الشاشة الخليجية سعاد عبدالله من خلال مسلسل «أمنا رويحة الينة» للكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، وتشارك في البطولة الفنانة لمياء طارق، فاطمة الصفي، حسين المهدي، بشار الشطي، صمود، علي كاكولي، وحمد اشكناني، هنادي الكندري، ريم ارحمة، وغيرهم. والمسلسل من إنتاج صباح بكتشرز. ومن المقرر ان يعرض على قناة ام بي سي. وفي هذا العمل ينتظر المخرج البحريني محمد القفاص تحد جديد لكي يعيد قصة نجاح تعاونه السابق مع الفنانة البحرينية سعاد عبدالله، خاصة أن المخرج محمد القفاص يمتلك رؤية متجددة دائما. فهل سيكسر هذا العمل مقاييس «زوارة خميس»، الاجابة في رمضان المقبل.

علي العلي بعدسته في ألمانيا

من جهة أخرى عاد المخرج البحريني الشاب علي العلي من ألمانيا بعد أن انتهى من تصوير مسلسله الجديد «ذاكرة من ورق» والذي من المقرر أن يعرض على قناة ام بي سي.

«ذاكرة من ورق »من تأليف عادل الجابري وإخراج الفنان البحريني علي العلي. والمسلسل من إنتاج «صباح بكتشرز» عامر الصباح، والمنتج المنفذ «سبكتروم بكتشرز». 

ويرصد المسلسل الجديد الأحداث المتشابكة لمجموعة من الطلاب، الذين يواصلون دراستهم في الخارج ويتعرضون للظروف التي يمرون بها وألم الغربة، وأيضا علاقاتهم مع أسرهم. ويعرف عن المخرج علي العلي خروجه عن القالب الاعتيادي وتقديمه الصورة بشكل مختلف، بالإضافة لنجاحاته في عدد من الأعمال التي قدمها خلال السنوات الماضية.

سوالف طفاش 3 مجدداً

وفي البحرين ينتظر محبو ومتابعي المسلسل الكوميدي «سوالف طفاش» الجزء الثالث منه بعد انقطاع دام 4 سنوات، وسيكون بتوقيع المخرج البحريني يوسف الكوهجي وتأليف أحمد الكوهجي، انتاج حوار للإنتاج الفني. و«سوالف طفاش 3» من بطولة علي الغرير، خليل الرميثي، نورة البلوشي، سعد البوعينين، سلوى بخيت، نجيب جعفر، عبدالله وليد، أمينة القفاص، أمير دسمال، البسام علي، وآخرين. ومن المقرر أن يعرض العمل خلال شهر رمضان المقبل.

ويحصد المسلسل شعبية كبيرة من قبل جماهير مسلسل «سوالف طفاش» فحصد خبر عودة المسلسل تفاعلا من قبل الجماهير في وسائل التواصل الاجتماعي.

في الحلقة القادمة سنتطرق إلى فناني البحرين وكتابها الذين لا يكتمل عمل خليجي بدونهم.

أما المخرج الشاب حسين الحليبي فهو يعكف حاليا على الانتهاء من تصوير مسلسله «دكتوراه في الحب» ليكون جاهزا للعرض في شهر رمضان المقبل، تأليف أحمد اليعقوب، بطولة اسمهان توفيق، ابراهيم الزدجالي، غازي حسين، عبدالعزيز الحداد، فرح الصراف، سلمى سالم، مريم حسين، أمل عباس، هدى صلاح، مروة محمد، محمد صفر.

ويركز العمل على العلاقات العاطفية والمشاكل والتجارب التي يمر بها الانسان في الحب والحياة.

وتعتبر هذه التجربة إضافة جديدة لمجمل تجارب حسين الحليبي الناجحة في مجال الإخراج وهو أحد المخرجين الشباب الذين لهم نشاطهم الفني الواضح في المجال. «كل التوفيق لمخرجي البحرين الجيل الشاب منهم والمخضرم».

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية