الاربعاء 22 نوفمبر 2017   04 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 12:46:58 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 663
  • عدد زيارات الإسبوع : 2543
  • عدد زيارات الشهر : 28756
  • عدد زيارات العام  : 470152
  • عدد الزيارات ككل : 1529451
زيارات
عداد الزوار
دراما الخليجية برمضان..كوميديا ومجتمع وتراث بتقنيات ساحرة

وقت الإضافة : الخميس 28 مايو 2015

مع اقتراب شهر رمضان بات الجمهور الخليجي والعربي على موعد مع مجموعة من الأعمال التلفزيونية خلال الشهر الكريم، يراها صانعوها مهمة، وستتنافس بقوة على كسب المشاهد الخليجي، بالدرجة الأولى، والعربي.

 

الأعمال الخليجية التي شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة من ناحية التصوير والإخراج، خاصة أن تأثير التشبع اللوني للصورة، والإبهار الجمالي، الذي تتمتع به الأعمال التلفزيونية التركية، بدا جلياً على عدد من الأعمال الخليجية، التي استعانت في أعمال سابقة بمناطقة سياحية ومناظر خلابة وفنادق ودارات (فلل) فارهة، بالإضافة إلى السيارات الثمينة وإكسسوارات أخرى كالمجوهرات والحلي؛ لأجل إضافة الإبهار الذي يصب في جذب المشاهد.

 

حركة الكاميرا من أهم التقنيات الفنية التي تمكن بعض المخرجين من الوصول إلى قمة الإبداع في استخدامها في عدد من الأعمال، كما أن القيمة السردية الإبداعية التي اعتمدت عليها أعمال أخرى، شكلت حلقة من حلقات نجاح الأعمال الخليجية، خاصة في تطرقها إلى الجوانب الإنسانية والاعتماد على قصص قديمة، والعودة إلى الماضي القريب.

 

وأمام عمالقة الفن العرب، الذين يتنافسون بقوة لإنجاح أعمالهم، لعل في مقدمتهم الفنان الكبير عادل إمام، الذي تمكنه جماهيريته من سحب البساط بسهولة من تحت أقدام أعتى المنافسين، والذي ينزل بقوة في عمل تلفزيوني خلال الموسم القادم، يدرك جيداً صناع الدراما في دول الخليج أنهم أمام تحد ليس بالسهل، فجماهيرية بعض النجوم العرب يصعب مقابلتها، لكن يبقى للطموح سماء لا حدود لها، والفنان الخليجي له أفضلية أيضاً لدى جماهير عريضة، خاصة في منطقة الخليج التي يسعى الجميع لتقديم أعمالهم فيها.

 

نجوم خليجيون سيضيئون رمضان بأعمالهم، التي يعدها الكثيرون منافسة لأهم الأعمال العربية الأخرى، كما أنها أثبتت مكانتها الكبيرة لدى المشاهد الخليجي، بالإضافة إلى أن عدداً مهماً من الفنانين الخليجيين ينتظرهم جمهورهم للاستمتاع بجديدهم.

 

وتختلف القصص التي تدور أحداث المسلسلات حولها، متأثر بعضها بأوضاع بعض البلدان العربية؛ فمسلسل "لو أني أعرف" يحمل طابعاً اجتماعياً، ويعكس من خلاله الظروف التي مرت بها الكثير من الأسر في دول المنطقة؛ نتيجة للمتغيرات التي شهدتها المنطقة، يطل من خلاله الفنان الإماراتي حبيب غلوم والفنانة هيفاء حسين وعدد كبير من الفنانين.

 

ويتطرق المسلسل الجديد "عيال شمسان" الذي صور في البحرين، إلى عالم الشعوذة والدجل. ويعالج العمل، في 30 حلقة، قضية الدجل والدجالين وينتقدها في قالب كوميدي مكتوب بأسلوب جيد، بحسب ما أوضح بطل العمل الفنان حبيب الحبيب.

 

كما يشهد رمضان المقبل، أيضاً عودة المسلسل التراثي الإماراتي "القياضة" من خلال الجزء الثاني منه.

 

الفنانة الكويتية الكبيرة حياة الفهد ستكون حاضرة هذا الموسم من خلال مسلسل "فال مناير"، وهو من كتابتها أيضاً، لتطل من خلاله على جمهورها في رمضان، حيث تقدم فيه شخصية مختلفة عن الشخصيات التي قدمتها من قبل، تبتعد فيها عن المرأة الطيبة أو المنكسرة، لتقدم شخصية قاسية القلب، ويشاركها فيه عدد من نجوم الدراما الخليجية، كذلك فإن الفهد ستطل بدور آخر في مسلسل يحمل عنوان "الجدة لولوة"، وهو من تأليف السيناريست دخيل النبهان وإخراج محمود الدوايمة.

 

الأمر نفسه ينطبق على الفنانة سعاد عبد الله، في مسلسلها الجديد "أميمتي رويحة الجنة"، وتؤدي فيه دور أم تفقد ذاكرتها، وعند عودة ذاكرتها تكتشف الدمار الذي قام به الأبناء في الجوانب كافة، في دراما تذهب إلى تحليل العلاقات الاجتماعية.

 

الكوميديا الخليجية ستكون حاضرة وبقوة، مع النجم السعودي ناصر القصبي الذي سيقدم مسلسلاً كوميدياً درامياً، يتألف من 30 حلقة منفصلة، ويشارك فيه عدداً من نجوم الدراما الخليجية.

 

شريك القصبي، في المسلسل الشهير "طاش ما طاش"، الفنان الكوميدي عبد الله السدحان، سيطل على جمهوره أيضاً من خلال مسلسل كوميدي يحمل اسم "منا وفينا"، الذي يناقش قضايا المجتمع بقالب كوميدي ساخر.

 

ومن الأعمال المهمة التي ستعرض في رمضان، مسلسل "الليوان"، وهو مسلسل ينتمي إلى خانة الأعمال التراثية، ويعود فيه الفنان عبد العزيز المسلم إلى التعاون مجدداً مع التلفزيون، والمسلسل يدور في قالب تراثي مستعرضاً الحياة في الكويت قبيل التطور المتمثل بظهور النفط ووصول الكهرباء، وهو من تأليف عامرة الحزيمي وإخراج الفنان الأردني أحمد دعيبس.

 

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية