السبت 25 نوفمبر 2017   07 ربيع أول 1439 ,   الساعة الأن 4:31:20 PM
مجلة فن الخليج
قناة البلاك بيري
رمز ال PIN : C002BBF0C
أخترنا لك
تابعونا على تويتر
إحصائيات زوار الموقع
  • عدد زيارات اليوم : 754
  • عدد زيارات الإسبوع : 6071
  • عدد زيارات الشهر : 32283
  • عدد زيارات العام  : 473679
  • عدد الزيارات ككل : 1532982
زيارات
عداد الزوار
46 برنامجاً ومسلسلاً على خريطة «الشارقة للإعلام» في رمضان

ترسخ الحرص على تقديم محتوى إعلامي متميز

وقت الإضافة : الاربعاء 27 مايو 2015


 

 

 

 

 

 

 

 

أشاد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، بحرصها على أن تكون أعمالها الرمضانية أكثر تميزاً، موضحاً أن نُخبة متميزة من مسؤولي القنوات اختارت البرامج والمسلسلات واختصرت خلالها جهوداً كبيرة بذلها العاملون والموظفون على مدار العام لاختيار المنسجم مع ذائقة المجتمع الإماراتي وعاداته وتقاليده.

 

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي خلال مؤتمر صحفي صباح أمس لإعلان الخريطة الرمضانية أن الهدف من برامج الشهر الفضيل متميزة ومنافسة ومكملة لدور المؤسسة التوعوي في تقديم محتوى إعلامي يدعم ثقافة الجمهور، ويستجيب لتطلعاتهم المعرفية والعلمية والثقافية والأسرية الترفيهية المُعاصرة.

 

تشمل الدورة الرمضانية لقنوات المؤسسة التلفزيوينة والإذاعية 46 برنامجاً وعملاً درامياً ترسخ حرصها على تقديم محتوى إعلامي متميز يُركز على مكانة الإمارة الثقافية، وقيم وتقاليد الدولة، إضافة إلى دعم ثقافة الأسرة، كجزء لا يتجزأ من المجتمع الإماراتي.

 

حضر الكشف عن تفاصيل الدورة الرمضانية للمؤسسة د. خالد عمر المدفع، المدير العام، ومحمد خلف، مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، إلى جانب كوكبة من مسؤولي المؤسسة.

 

وقال د. خالد عمر المدفع: «تلبي الخريطة الرمضانية مختلف اهتمامات المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات والتوجهات، عبر برامج متنوعة تستهدف القطاعات الأدبية والثقافية والفكرية والاجتماعية وغيرها، إضافة إلى البرامج التي تركز على الجوانب الفنية والترفيهية والوطنية، لاسيما المتعلقة بالتراث الشعبي المحلي المعتاد في رمضان. وتبث البرامج والأعمال الدرامية مسجلة أو مباشرة على امتداد ساعات البث الصباحي والمسائي المعتادة».

 

ورداً على أسئلة الصحفيين، أكد المدفع أن أنظمة بث قنوات المؤسسة عبر الإنترنت وفرت فرصاً لمتابعة عدد المشاهدين من مختلف الدول، وأن هناك نسب مشاهدة عالية في أوروبا وأمريكا وأستراليا والعديد من الدول العربية.

 

وبينت سناء بطي، مديرة مركز الأخبار في تلفزيون الشارقة، أن هناك إعداداً إخبارياً جيّداً للشهر الفضيل، مؤكدة عدم إغفال دور الأخبار، بالرغم من أن الإقبال عليها يقل بطيعة الحال في هذا الشهر، بسبب توجه أغلب الجمهور، لمتابعة المسلسلات والبرامج الترفيهية.

 

وأشارت فيما يخص الخريطة الرمضانية إلى اعتماد تقارير خارجية تحكي عن حياة الإماراتيين في مختلف دول العالم خلال أيام رمضان، بالتعاون مع سفارات الدولة كافة.

 

ويقدم تلفزيون الشارقة 21 برنامجاً مخصصا لرمضان إضافة إلى برامجه المعتادة، وتتضمن البرامج الرمضانية «مدفع الإفطار»، و«النيشان» و«مقادير»، و«في الشارقة» الذي يسلط الضوء على أهم الأفكار السياحية في الإمارة.

 

ويعرض تلفزيون الشارقة البرنامج الديني المحلي «حديث الروح» الذي يستعرض مواضيع اجتماعية بقالب ثقافي، والبرنامج المحلي «قصة صحابي» الذي يستعرض سيرة عدد من الصحابة الكرام، والمسابقة الرمضانية «الإجابة الخفية» الذي يهدف إلى إشراك أكبر عدد من المتصلين، وبرنامج «قوافل الخير» الذي يدعو إلى العمل الخيري من خلال استعراض تجربة جمعية الشارقة الخيرية، والبرنامج المحلي «مجالس» الذي يستضيف مجموعة من المشاهير وينطلق من مسرح الجامعة القاسمية بالشارقة ويحاور الضيوف الاعلامي حسن يعقوب المنصوري في جلسة رمضانية كل جمعة.

 

تتضمن برامج تلفزيون الشارقة برامج «روح القائد» الذي يقدمه الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي بن راشد النعيمي ويستعرض خلاله مفاهيم وصفات القائد، وتجارب شخصية للعبرة والتجديد والحث على اغتنام الفرصة للتقدم نحو الأفضل، و«لا نأسف على الإزعاج» الذي يتحدث عن الصلاة بطريقة ومفهوم جديد من خلال الكتاب الشهير «كيمياء الصلاة»، و«أجمل مساجد العالم» الذي يسلط الضوء على فن المعمار المتميز في البناء، و«إنها النبوة»، و«خواطر» الذي يقدمه أحمد الشقيري ويتحدث عن أهمية عمارة الأرض، و«ورقات» الذي يقدم السنن الغائبة في حياة الناس.

 

وفي الخريطة أيضاً المسلسلان الكرتونيان «إبراهيم الخليل» ، و«قصص الآيات» ، وبرنامج «ذاكرة الأماكن»، والمسلسل المعروف «باب الحارة»، والمسلسل الخليجي «حال مناير»، والمسلسل الدرامي «حنايا الغيث».

 

تضم قائمة برامج قناة «الشرقية من كلباء» 12 برنامجاً جديداً، هي: «صليت هنا»الذي يستعرض بعض المساجد وظروف انشائها من قبل اهل الخير الإماراتيين، و«صحتك في رمضان»، وهو من إنتاج القناة، ويستضيف أطباء للحديث عن الصحة في رمضان وغيرها، و«يقرؤون القرآن»، وهو فواصل تعرض قبل صلاة المغرب ويظهر فيها أطفال يجودون آيات من القرآن الكريم، و«نور رمضان» الذي تدور محاوره حول الشهر الفضيل في الكتاب والسنة، و«دروب الأصايل» الذي يجسد صوراً كثيرة من التراث الإماراتي في الشارقة.

 

وتبث القناة برامج «التومينة» الذي يتضمن نفحات إيمانية، و«نسمات رمضانية» الذي يقدمه الشيخ سعيد سالم ويتناول الإيمانيات المتعلقة برمضان وأحكام الصيام بالاضافة إلى الإجابة عن أسئلة المشاركين والمستفتين، وبرنامج المسابقات «الفرسان»، ومسلسل «آية وعبرة»، ومسلسل «حكايات شعبية» الكرتوني، والدراما السورية «الغربال» في جزئها الثاني، والدراما الخليجية «أمنا رويحة الينه» من بطولة الفنانة سعاد عبدالله.

 

في الإطار ذاته، وضمن دور المؤسسة في دعم ثقافة الجاليات الناطقة بغير العربية تستعد قناة الشارقة 2 لعرض ثلاثة برامج رمضانية هي: «شهر الرحمة» بالفارسية، و«فيض رمضان» و«تصحيح الأخطاء الشائعة» بالأوردية ويقدمها علماء دين.

 

وعلى صعيد البرامج الإذاعية، يتعرف جمهور المستمعين من خلال إذاعة الشارقة إلى 10 برامج رمضانية أبرزها «الختمة الرمضانية» وهو من تقديم الشيخ شيرزاد عبدالرحمن، و«الريح المرسلة»، والمسابقة الرمضانية «رصيدك بيدك» الذي يقدمه الإعلامي أحمد الغفلي، و«خلكم ويانا» وهو من إعداد وتقديم الثنائي ناجي خميس ومحمد الحوسني، و«روح القيادة»، و«دجة أم سالم»، و«نمط حياة مع ميسون»، و«رمضان شاعر»، والمسلسل الاجتماعي التراثي «حليس» الذي يقوم ببطولته الفنان الإماراتي جابر نغموش بعد غياب عن الدراما الإذاعية سنوات عدة.

 

 

أكد محمد خلف، مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، أنه من بين البرامج الخيرية في رمضان، وإضافة إلى برنامج «ألم وأمل»، الذي يبث على مدار العام، ويتوقف في الشهر الفضيل، «الريح المرسلة» في إذاعة الشارقة، والذي أسهم في رفد المشاريع الخيرية على مستوى الدولة، من خلال التعاون مع جمعية الشارقة الخيرية، إلى جانب برامج مسجلة.

 

وقال: «نسعى للتواصل الدائم مع البرامج الخيرية، لأن هناك جهداً سنوياً ليتمثل بتدشين حملة خيرية، قبل رمضان من خلال برنامج «الخط المباشر»، ويسعى البرنامج خلال هذه السنة لمواصلة هذا العمل الخيري». 

 

وأضاف أن السياسة والأهداف الواضحة، التي رسمها وحدد مسارها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويرتكز عليها القائمون على المؤسسة بكل قنواتها، هي أبرز ما تميز الدورة البرامجية لرمضان.

 

 

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة
التعليقات الواردة من القراء تعبر عن آرائهم فقط,دون تحمل أدنى مسئولية من قبل موقع "شبكة فن الخليج " الإلكتروني.
ملاحظة: يتم إخفاء التعليقات بناء على الردود السلبية و الايجابية لكل تعليق

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook

اتصل بنا

 

واتساب و اﻹتصال

+971565956303

البريد الإلكتروني

fngulf@gmail.com

 

 

جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج
تصميم وتطوير خلان للحلول الرقمية