شركة تتلقّى عروضاً لإقامة دور للسينما بالسعودية

أعلنت شركة البحرين للسينما عن تلقيها عروضا من أصحاب المجمعات التجارية السعودية لافتتاح قاعات للسينما فيها.

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية، التي وزعت في الرياض أمس السبت عن عصام فخرو، رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما، خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة، كشفه عن رغبة الشركة في اقتحام السوق السعودية في حال السماح بافتتاح دور العرض لها.

واعلن فخرو عن التنسيق والمشاورات التي تُجريها الشركة بالفعل مع بعض الجهات في السعودية بشأن عمل الشركة في المملكة. وبحسب "الحياة"، فإنه يتم إنشاء مجمعات تجارية حديثاً وتخصيص مساحات كبيرة لإنشاء دور سينما متعددة، استعداداً لاغتنام الفرصة في حال إقرار السينما في السعودية.
وكان المفتي العام للمملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أكد في تصريحات سابقة نشرت على موقعه الإلكتروني في 19 من مارس الماضي "أن الحفلات الغنائية والسينما فساد.. السينما قد تعرض أفلامًا ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير من ثقافتنا ". إلا أن الحكومة السعودية وعدت بتغيير الواقع الثقافي من خلال مجموعة إصلاحات ضمن رؤية المملكة 2030 التي أعلنها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان العام الماضي.

وتداول مستخدمو "تويتر" بالسعودية هاشتاج " أخيرا_السينما_ في_السعودية" تعبيرا عن سعادتهم بنبأ إنشاء دور للسينما في المملكة العربية السعودية. يذكر أن صناعة الأفلام في السعودية قد بدأت منذ عقد من الزمن تقريبا لكن منتجيها يلجؤون إلى عرضها في دول الخليج المجاورة لعدم وجود دور عرض في المملكة.


جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج .