إيكوميديا تقتحم السينما بفيلم طربال صار دجال

بدأت شركة إيكوميديا القطرية تحضيراتها لإنتاج باكورة أعمالها السينمائية فيلم "طربال صار دجال" عن سيناريو وحوار الكاتب طالب الدوس، حيث تم إسناد العمل إلى شركة "فيبريشن للخدمات الفنية" كمنتج منفذ. وقال شعبان سيد المدير التنفيذي لشركة إيكوميديا إن الأحداث تدور في قالب كوميدي اجتماعي يحتوي على العديد من المغامرات والمفاجآت غير المتوقعة حول موضوع السحر والشعوذة. حيث ما زال في عصرنا الحالي السحر في بعض المناطق ذا عمق ثقافي راسخ يعود إلى عهود قديمة توارثته الأجيال عبر القصص والخرافات والروايات.

وحول خطة الإنتاج أوضح أنه تم عقد جلسات عمل مع شركة فيبريشن ممثلة في السيد أشرف حامد، المدير العام للاتفاق على كافة التفاصيل وخطة العمل والتسويق، حيث تم توقيع اتفاقية لتسويق الفيلم مع شركة "تنوير" التي تُعد واحدة من كبرى شركات تسويق الأعمال الفنية في الشرق الأوسط.

وأضاف أن هناك مجموعة من الترشيحات الأولية لأبطال الفيلم مثل النجم عبدالناصر درويش والفنان علي الغرير وخليل الرميثي، بجانب بعض الأسماء الأخرى التي لم تعلن عنها الشركة حتى يتم التعاقد معها بشكل نهائي. وهي تضم بعض النجوم من مصر ودول الخليج نظراً لطبيعة السيناريو. منوهاً أنه من المخطط الانتهاء من الإنتاج والبدء في العرض بعد عيد الأضحى القادم.

وأكد أنه بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها إيكوميديا على صعيد الإنتاج الفني سواء في المسرح أو الدراما التلفزيونية وأعمال الكرتون. فقد قررت بعد دراسات مستفيضة أن تدخل مجال الإنتاج السينمائي كمشاركة منها في الارتقاء بصناعة السينما في منطقة الخليج والعالم العربي، من خلال هذا الفيلم الذي يعتبر بداية لسلسلة من ثلاثة أفلام ستنتجها الشركة خلال العامين القادمين، وذلك على نفس النهج الذي تسير عليه في انتقاء الموضوعات التي تنتجها. وألا تكون الكوميديا فيها لمجرد الضحك فقط وإنما تمثل أبسط وأقوى أداة لإيصال رسالة واضحة وسريعة للمشاهد، من خلال المواقف التي ترتبط بالسياق الفني، وليست مجرد إفيهات غير مبررة.



جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج .