«إيمج نيشن أبوظبي» و«دبي السينمائي» يستمران في دعم صنّاع الأفلام الخليجيين

«نشهد كل عام في مهرجان دبي السينمائي الدولي عدداً كبيراً من المواهب الإقليمية من مختلف أنحاء المنطقة، ولايزال برنامج إنجاز ينمو إلى جانب هذه الأعمال ويلعب دوراً حاسماً في دعمها وإيصالها إلى الجمهور».

الكلام للمدير الفني لـ «مهرجان دبي السينمائي الدولي» مسعود أمرالله آل علي، تعليقاً على تجديد التعاون بين «سوق دبي السينمائي»، إحدى المنصات في مجال صناعة الأفلام بالمنطقة، و«إيمج نيشن أبوظبي»، إحدى الشركات العاملة في مجال الإعلام والترفيه بمنطقة الشرق الأوسط، للسنة الخامسة على التوالي.

وأضاف: «يسعدنا العمل مع إيمج نيشن للسنة الخامسة لاستكشاف قائمة جديدة من الأفلام المبدعة من منطقة الخليج. لقد أصبحت شراكتنا قوة متكاملة تسعى إلى تطوير السينما في المنطقة، ويسرنا أن نكون طرفاً من هذه الرحلة، ونرى هذه الأفلام تحقق نجاحاتٍ على الصعيدين الإقليمي والعالمي».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن أبوظبي مايكل غارين: «نحن نقدر شراكتنا مع سوق دبي السينمائي، ونعتقد أن برنامج إنجاز يدعم طموحنا المشترك لتطوير مجتمع أفلام مستدام في المنطقة. نحن متحمسون لرؤية المشاركين هذا العام، ونتطلع إلى المساعدة في إطلاق المواهب والأفلام في المنطقة».

وينص الاتفاق بين سوق دبي السينمائي و«إيمج نيشن أبوظبي» على دعمهما للمواهب الإقليمية من خلال تجديد الشراكة التي تجمعهما للسنة الخامسة، علماً أن هذا التعاون سيدعم مشاريع الأفلام القصيرة لخمسة مخرجين خليجيين.

وقد أعلن عن بدء قبول مشاركات صانعي الأفلام الخليجيين منذ الآن للحصول على التمويل والإنتاج خلال العام 2017. وسيتم تقييم العروض من قبل فريق من الخبراء من شركة «إيمج نيشن» وبرنامج «إنجاز»، الذي سيختار خمسة كتاب ومخرجين موهوبين قدموا مشاريع أفلام. وسيسهم المبلغ المخصص بتوفير الموارد التي يحتاجونها للبدء بإنتاج أو إكمال مشاريعهم السينمائية وتقديمها للجمهور في جميع أنحاء العالم. يغلق باب المشاركات بتاريخ 30 يونيو 2017.

انطلق برنامج إنجاز في العام 2009 جزءاً أساسيٍاً من سوق دبي السينمائي، وهو منصة رائدة في مجال صناعة الأفلام العربية للمهرجان، حيث لعب دوراً مهماً في دعم إنتاجات المخرجين العرب سواء أثناء الإنتاج أو مراحل ما بعد الإنتاج. وقد أصبح هذا البرنامج بمثابة منبرٍ لتطور السينما في المنطقة وساهم في تعزيز صورة الأفلام العربية في المهرجانات السينمائية المحلية أو العالمية. واستفاد أكثر من 140 فيلماً عربياً من صندوق الدعم الذي يقدمه «إنجاز» منذ انطلاق البرنامج.

يذكر أن الدورة الـ 14 من «مهرجان دبي السينمائي الدولي» ستعقد في الفترة من 6 إلى 13 ديسمبر 2017.


جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج .