فشل التسويق يخرج مسلسلات من سباق رمضان

 

 

 

رغم الصراع المستمر الذي يشتعل كل عام بين صناع الدراما المصرية للفوز بعرض الأعمال في شهر رمضان، إلا أن فشل التسويق وضيق الوقت من اكبر العقبات التي تؤدي إلى خروج أعمال تلفزيونية من ماراثون دراما رمضان المقبل.

يأتي مسلسل “قسمتي ونصيبي” على رأس الأعمال التي وجدت نفسها فجأة خارج السباق ، بسبب الفشل في التسويق ، رغم تفرغ أبطاله وإعتذرهم عن العديد من الأعمال لتصوير المسلسل، لينافس به في موسم دراما رمضان المقبل، بحسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط”.

وكشف الفنان هاني سلامة عن أن المسلسل لن يشارك في سباق رمضان هذا العام، لأسباب متعددة أهمها تعرضه لأزمات إنتاجية متكررة في الفترة الأخيرة ، لافتا إلى توقف تصويره حاليا ، ومن المفترض استكمال التصوير بعد رمضان، حتى يتم عرضه بعد الموسم الرمضاني.

واعترف المنتج أحمد عبدالعاطي أنه لم يوفق هذا العام في تسويق المسلسل للقنوات الفضائية ، ما جعله يفكر في عرضه خارج سباق دراما رمضان ، وتدور أحداث المسلسل، الذي يعد التجربة الأولى في الكتابة التلفزيونية للفنان عمرو محمود ياسين، في إطار اجتماعي حول شاب يبحث عن شريكة حياته في حلقات منفصلة متصلة، ويتضمن المسلسل 15 قصة، سيتم عرضها على 30 حلقة، بواقع حلقتين لكل قصة.

ويشارك في بطولة “قسمتي ونصيبي” نيكول سابا وشيري عادل ومي سليم ودرة، وهو من إخراج علي إدريس. ومن المسلسلات التي خرجت من سباق رمضان بعد تأكد أصحابها من صعوبة تسويقها خلال شهر رمضان

مسلسل ” “الأستاذ بلبل وحرمه” دون تحديد موعد لعرضه حيث تم تصوير اكثر من نصف حلقات المسلسل . مسلسل “الأستاذ بلبل وحرمه” بطولة رانيا فريد شوقي وإيمي طلعت زكريا وشريف باهر ووائل عبدالعزيز ومحمود غريب وأحمد عبدالله محمود، تأليف علاء عبدالنعيم وإخراج رائد لبيب.

وكذلك مسلسل “الكبريت الأحمر” الذي لم ينته من تصوير سوى 6 ساعات درامية فقط ، وتوقف التصوير حاليا للقيام ببعض أعمال المونتاج والاتفاق على خريطة العمل.

ويتألف مسلسل “الكبريت الأحمر” من 60 حلقة وكان من المقرر عرض الـ30 حلقة الأولى منه فى شهر رمضان والباقى بعد انتهائه ، وهو من بطولة داليا مصطفى وريهام حجاج وأحمد السعدنى، ومن تأليف عصام الشماع وإخراج خيرى بشارة.

بينما خرج مسلسل “رشيد عارف أسرار” من سباق رمضان بسبب ضيق الوقت وتأجل المسلسل بعد شهر رمضان بسبب ضيق الوقت ، حيث أن مؤلف المسلسل لم يسلم الشركة إلا 10 حلقات فقط.

وأكد المنتج إيهاب صديق أن جودة العمل الذى تقدمه الشركة أهم من التسرع فى تصويره، لمجرد التواجد فى موسم رمضان الدرامى ، مشيرا إلى انه مع خلق موسم درامى جديد بعيدا عن رمضان.

مسلسل “رشيد عارف أسرار”، بطولة أحمد رزق، ونور اللبنانية، وكريم فهمى، نهى عادل، وهبة عبدالغنى وإخراج حسين شوكت.

وتكرر الأمر نفسه مع مسلسل “حدائق الشيطان 2 “حيث خرج من ماراثون رمضان بسبب ضيق الوقت ، حيث قال الفنان جمال سليمان إن “مسلسل حدائق الشيطان” كان مجرد فكرة درامية لعمل جزء ثان مع الشركة المنتجة ، ولم تكتمل نظرا لضيق الوقت ما أدى إلى توقف الفكرة.

وأضاف أن “حدائق الشيطان2” خرج من سباق الدراما المصرية في رمضان المقبل ، لعدم اكتمال كتابة حلقات العمل.

ويجسد الفنان جمال سليمان في”حدائق الشيطان 2” شخصية “مندور أبو الدهب” ، وهو رجل صعيدي ذو شخصية قيادية قوية ، ويعيش في إحدى قرى مركز نجع حمادي، ويمارس نشاطه في ترويج المخدرات وزراعة 

 


جميع الحقوق محفوظة © شبكة فن الخليج .